يواجه دونالد ترامب رد فعل عنيف لأنه طلب خدمة من فلاديمير بوتين

MQ-1 Predator

باحث في الحروب و الأرشيف العسكري
عضو مميز
إنضم
2 سبتمبر 2020
المشاركات
8,027
التفاعل
27,714 604 0
الدولة
Morocco

Screenshot_20220330-135446_Gallery.jpg

تعرض دونالد ترامب لانتقادات على نطاق واسع لدعوته فلاديمير بوتين إلى الكشف عن أي معلومات لديه حول المعاملات التجارية المزعومة لهنتر بايدن في روسيا أثناء قيام الرئيس الروسي بشن هجمات على أوكرانيا.

في مقابلة مع برنامج صوتي Real America's Just the News ، دفع ترامب بادعاءات لا أساس لها بشأن نجل الرئيس جو بايدن ، وتعاملاته في روسيا.

كرر الرئيس السابق اتهامًا بأن شركة هانتر بايدن تلقت 3.5 مليون دولار من إيلينا باتورينا ، أرملة رئيس بلدية موسكو السابق يوري لوجكوف ، وهو ادعاء تحدث عنه كثيرًا خلال الحملة الانتخابية لعام 2020.

وقال ترامب "لماذا أعطى رئيس بلدية زوجة موسكو لبايدن - وكلاهما - ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار؟ هذا كثير من المال".


"لقد أعطته ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار. لذا الآن أعتقد أن بوتين سيعرف الإجابة على ذلك. أعتقد أنه يجب أن يصدرها. أعتقد أننا يجب أن نعرف هذه الإجابة."

قال أحد الخبراء السياسيين لمجلة نيوزويك إنه من خلال مناشدة بوتين "تشويه سمعة" هانتر بايدن ، فإن ترامب يفعل "أفضل ما يفعله ترامب" من خلال "التصيد على وسائل الإعلام ، والتقرب من المستبدين" ، وتوقيت تعليقاته من أجل "قيمة الصدمة القصوى".

كما أنها ليست المرة الأولى التي يطلب فيها ترامب من روسيا المساعدة في نشر الأوساخ السياسية ضد أحد خصومه.

في عام 2016 ، دعا ترامب روسيا لمحاولة العثور على 30 ألف رسالة بريد إلكتروني مرتبطة بمنافسته الانتخابية آنذاك هيلاري كلينتون ، والتي تم حذفها خلال فترة عملها كوزيرة للخارجية.



تم مساءلة ترامب لأول مرة بسبب مزاعم بأنه هدد بوقف المساعدات العسكرية عن أوكرانيا ما لم يعد الرئيس فولوديمير زيلينسكي بالتحقيق في تعاملات جو وهنتر بايدن التجارية الخارجية قبل انتخابات 2020. ونفى ترامب الضغط على الزعيم الأوكراني في عدة تقارير إعلامية نشرت في ذلك الوقت.





تمت إدانة ترامب الآن لأنه طلب من بوتين المساعدة في الكشف عن معلومات عن هانتر بايدن وسط الحرب في أوكرانيا ، حيث تتهم روسيا بارتكاب جرائم حرب من خلال استهداف المدنيين والمستشفيات عمداً.

كتب المؤلف والصحفي والمحامي سيث أبرامسون: "الرئيس بايدن هو القائد الأعلى لأمريكا ؛ نحن على شفا حرب مفتوحة مع روسيا ؛ وبوتين عدو لأمريكا بشكل لا لبس فيه.

"لذلك يتوقع المرء أن تكون أي معلومات ينشرها بوتين عن قائدنا العام كذبة - ومع ذلك فإن ترامب يتوسل الآن لمساعدة بوتين. خيانة مفتوحة".

وكتب النائب تيد ليو ، وهو ديمقراطي من كاليفورنيا ، على تويتر: "فلاديمير بوتين مجرم حرب وجزار. إليكم ردان - الرئيس بايدن: هذا الرجل لا يمكنه البقاء في السلطة.

"ترامب: أرجوك ساعدني فلاديمير. أنا فخور برئيسنا الحالي وغثيان من الرئيس السابق".

وأضاف رئيس اللجنة الوطنية الديموقراطية خايمي هاريسون: "ترامب ، زعيم الحزب الجمهوري ، يحب بوتين أكثر مما يحب أمريكا. لقد كان واضحًا منذ فترة أن الرجل يحتاج بجدية إلى بعض المساعدة المهنية".

ريتشارد بينتر ، المحامي ومحامي الأخلاق الرئيس السابق للبيت الأبيض في عهد إدارة جورج دبليو بوش ، وصف ترامب بأنه "متعجرف" و "خائن" بسبب تعليقاته.

قال المخرج أندي أوستروي: "هذا الخائن يسعى الآن لتحقيق مكاسب شخصية من عدو وحشي لأمريكا يذبح الأبرياء من الرجال والنساء والحوامل والأطفال والرضع ويقضي على المدن. احبسه".

جاءت تصريحات ترامب الأخيرة أيضًا بعد أن أشاد ببوتين ووصفه بأنه "عبقري" و "ذكي" لتكتيكاته التي تستعد لغزو أوكرانيا في أواخر فبراير.

في وقت لاحق ، ضاعف ترامب من تصريحاته ، حيث قال للجمهور في منتجع مار إيه لاغو في فلوريدا إن الرئيس الروسي كان بوتين "ذكيًا جدًا" لأنه "استولى على دولة مقابل عقوبات قيمتها دولارين".

في حديثه إلى Newsweek ، أضاف توماس غيفت ، المدير المؤسس لمركز السياسة الأمريكية بجامعة كوليدج لندن: "بينما ينظر بقية العالم إلى العدوان الروسي في حالة رعب ، يرى ترامب ، بطريقة ترمبية نموذجية ، فرصة ذهبية للاحتفاظ باسمه في العناوين - وهي تعمل.

"تعليقاته الأخيرة التي وصف فيها بوتين بأنه" عبقري "و" ذكي "حظيت بالكثير من اهتمام وسائل الإعلام ، لذلك من الصعب عدم التفكير في أنه يعود فقط لثوانٍ.

"ضع في اعتبارك: بينما يعرب جو بايدن عن سخطه الأخلاقي على بوتين - معترفًا بأنه يريد شخصيًا الإطاحة بالزعيم الروسي من السلطة ووصفه بأنه" مجرم حرب "- فإن ترامب راضٍ عن طلب الدعم من نفس الخصم. لا يمكن أن تكون التناقضات أكثر حدة. "

تم الاتصال بترامب للتعليق.

المصدر:


 
رد فعل عنيف وموجة غضب من الديموقراطيين وذيولهم امر متوقع ومقبول

المهم ان ترامب جالس يدمر غريمه بشكل متواصل وقوي والغريم هنا ( الديموقراطيين ) وذيولهم من الجمهوريين
 
عودة
أعلى