ألمانيا تتعاقد على شراء نظام أرو 3 الإسرائيلي

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
13,024
التفاعل
47,017 1,365 0
قالت مصادر برلمانية ، الأحد ، إن ألمانيا تدرس شراء نظام درع إسرائيلي مضاد للصواريخ يمكن أن يوفر أيضًا غطاءً وقائيًا لدول الاتحاد الأوروبي المجاورة ، حيث دفع الغزو الروسي برلين إلى تكثيف دفاعها.



وقال لصحيفة "بيلد" اليومية: "نظام Arrow 3 الإسرائيلي هو حل جيد" ، في إشارة إلى سلاح الصواريخ طويلة المدى الاعتراضية.

وفقًا لصحيفة بيلد ، يمكن أن يبدأ تشغيل النظام ، الذي يكلف ملياري يورو (2.2 مليار دولار) ، اعتبارًا من عام 2025.

سيتم تثبيت نظام الرادار المقابل في ثلاثة مواقع في ألمانيا ، ثم يتم نقل بيانات المراقبة الخاصة بهم إلى موقع مركزي حيث سيراقب الجنود التهديدات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.



قالت بيلد إن نظام الرادار قوي للغاية بحيث يمكنه توفير غطاء لبولندا ورومانيا ودول البلطيق.



وأكدت ماري-أغنيس ستراك-زيمرمان ، التي تترأس لجنة الدفاع بالبرلمان ، أن برلين تدرس عملية الشراء.




قال شولز في 27 فبراير في خطاب تاريخي إن ألمانيا ستخصص ميزانية خاصة قدرها 100 مليار يورو لتعزيز قدراتها الدفاعية.


 
 
1648551181271.png


عربة الصدم
 
حتى الانظمة الاسرائيلية وعلى رأسها القبة الحديدية منظومة فاشله ..التنوع في انظمة الدفاع الجوي هي افضل وسيلة حماية
 
حتى الانظمة الاسرائيلية وعلى رأسها القبة الحديدية منظومة فاشله ..التنوع في انظمة الدفاع الجوي هي افضل وسيلة حماية
ليست فاشلة و لكن بها ثغرات و مقاومة فلسطينية استغلت اهم ثغرة هو انها تطلق عشرات صواريخ في لحظة واحدة فتربك المنظومة
 
المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة مهتمين بصواريخ Barak-8 الهندية الإسرائيلية


in addition to India and Israel, the operators of the Barak 8 missile are Azerbaijan and Morocco, and there are currently requests for purchase from Germany, Poland, Colombia, Saudi Arabia, the UAE, and Finland
 
كم يبلغ مجى رادار منظومة arrow ؟
الرادار يحمل الاسم Super Green Pine يعتبر احذث نسخة رصد و مسح عسكري اسرائيلي بعيد المدى حيث يصل مداه الراصد الى ما بين 800 - 900 كم
كما يعد احد اكثر المتحسسات الماسحة تطورا سواء في ما يخص الرصد المتابعة التعقب و حتى التشويش مع القدرة على كسر عمليات التضليل و فضح التهديدات الوهمية من الحقيقية
اما في ما يخص المقذوف هو صاروخ من فئة ارض جو بعيد المدي
طوله 7 متر تقريبا
قطره 0.8 متر
يبلغ وزنه الكلي 1.3 طن
ووزن راسه الحربي 150 كلغ
مداه يفوق ال 200 كلم ضد التهديدات الباليستية
ارتفاع تحليقه يحاور ال 100 كلم
وسرعته تقدر في 10 ماخ
vs151210-003-640x400.jpg
26_big.jpg
 
الغالب ان الامريكان سيدفعونهم لشراء الثاد وكذلك المانيا تحت تغطية منظومة الايجس الامريكيه فلماذا التوجه للأرو
 
ألمانيا قد تعلن عن شراء أنظمة صواريخ دفاع جوي Arrow 3 في الأيام القليلة المقبلة

وفقًا للمعلومات التي نشرها موقع الصحيفة الإسرائيلية "جيروزاليم بوست" في 7 مارس 2023 ، قد تعلن ألمانيا الأسبوع المقبل عن شراء أنظمة صواريخ دفاع جوي إسرائيلية من طراز Arrow 3.
 
حتى الانظمة الاسرائيلية وعلى رأسها القبة الحديدية منظومة فاشله ..التنوع في انظمة الدفاع الجوي هي افضل وسيلة حماية

لا يمكن نعتها بالفشل لكن يمكن القول أنها أدت جزئياً الغرض منها !!! صاروخ المنظومة يستخدم "صمامة تقاربية" proximity fuze في مقدمة أنفه وهي نوع من الصمامات التي تفجر المقذوف تلقائياً عندما تكون المسافة إلى الهدف عند الحد أو القيمة المقررة، أو عندما الصمام والهدف يمران قرب بعضهم البعض.

فكرة عمل هذا النوع من الصمامات بسيطة، حيث تتمحور الفكرة حول وضع مرسلة راديوية منخفضة الطاقة لاكتشاف الأجسام الصلبة. هذه المرسلة تعمل على بث موجات راديوية radio waves وتتحسس بعد ذلك انعكاسها وارتدادها عن الهدف، ثم بعد ذلك تفجر المقذوف على مسافة مقدرة من هذا الجسم أو السطح.

إن قوة الإشارة المنعكسة تشير إلى المسافة عن الهدف، وعندما تكون هذه صحيحة وضمن المستوى المطلوب من حيث كثافة الإشارات المستلمة signals intensity فإن ذلك يؤدي إلى إكمال الدائرة الكهربائية electrical circuit في الصمام وبالتالي تفجير المقذوف (مقطع أنف أو مقدمة الصمام نموذجياً مصنوع من مواد خفيفة لتسهيل عبور موجات الراديو).

في بداية الأمر يعمل نظام إطلاق صاروخ القبة الحديدية Iron Dome على توجيه مقذوفه إلى موقع الإشتباك المثالي (أخذ إحداثيات الصاروخ المهاجم مثل سرعته ومسار طيرانه لتحديد نقطة الإعتراض المثلى). المقذوف المعترض سوف لن يضرب هدفه أو الصاروخ المهاجم بإسلوب الإرتطام المباشر directly hit، لكنه بالأحرى سوف ينفجر عند نقطة قريبة جداً منه. بالطبع كما ذكرنا سابقا، الإنفجار سيسببه الصمام التقاربي في رأس صاروخ المنظومة والذي نظرياً يفترض أن يدمر الصاروخ المهاجم بتأثير التشظية وموجة الإنفجار.

ولكي تكون عملية الإعتراض ناجحة successful engagement، يحتاج صاروخ القبة الحديدية لتدمير الرأس الحربي للصاروخ القادم بشكل مؤكد. أما عندما تكون الإصابة موجهة لطرف مؤخرة الصاروخ المهاجم (حيث مقطع المحرك motor section وزعانف الإستقرار أو التوجيه) فإن ذلك غالباً لن يؤثر على نتيجة الإشتباك، لأن الرأس الحربي للصاروخ المهاجم سوف يسقط وينفجر في أي مكان على طول خط مسيره، وربما يتسبب في إحداث أضرار وخسائر من نوع ما.

هكذا، نحن لا نستطيع دائماً إطلاق تعبير "إعتراض ناجح" successful intercept على صاروخ المنظومة طالما الرأس الحربي للصاروخ المهاجم سقط على أي نقطة في المنطقة التي يفترض من منظومة القبة الحديدية حمايتها.
 
ما يحتاج barak MX كافي و وافي
نتمنى اعطاء الدور للبحرية بقطع مزودة بدفاع جوي طويل المدى
لو يتم دمجه على الFREMM بدل الAster-15 ، سنغلق المجال الجوي الخاص بالبحر الابيض المتوسط.​
 
عودة
أعلى