هل سيضخ السعوديون النفط ؟ ماذا يريدون من بايدن ؟ فاينانشال تايمز تجيب : إلتزام أمني مؤسسي .

باشق

مراسلين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2021
المشاركات
5,284
التفاعل
15,461 274 3
الدولة
Saudi Arabia
https%3A%2F%2Fd1e00ek4ebabms.cloudfront.net%2Fproduction%2Fe777b133-120b-4e30-a19a-ba59b9e4d3e5.jpg





تدفع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الولايات المتحدة للحصول على دعم أمني أعمق حيث تسعى إدارة بايدن إلى تعاون القوتين الخليجيتين في كل شيء من الطاقة وأزمة أوكرانيا إلى الاتفاق النووي لعام 2015 مع إيران. طلبت الإمارات من الولايات المتحدة الموافقة على "التزام أمني مؤسسي" أكثر من شأنه أن يشمل تعزيز تبادل المعلومات الاستخباراتية ، والمزيد من التدريبات والعمليات المشتركة ، حسبما قال شخصان مطلعان على موقف أبوظبي.

قال شخص آخر مطلع على موقف الرياض إن المملكة العربية السعودية تسعى أيضًا إلى التزامات أمنية أكبر ، بما في ذلك التعاون الاستخباراتي والدعم العملياتي لمواجهة تهديدات الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن ، الذين يشنون بانتظام ضربات صاروخية وطائرات مسيرة على المملكة.

لطالما اعتبرت الرياض وأبو ظبي شريكين حيويين للولايات المتحدة ، فقد توترت العلاقات مع إدارة بايدن وقاومتا الضغوط الأمريكية لزيادة إنتاج النفط الخام للمساعدة في خفض أسعار النفط المرتفعة واتخاذ موقف أكثر صرامة ضد غزو فلاديمير بوتين لأوكرانيا. وحذرت المملكة هذا الأسبوع من أنها لن تتحمل مسؤولية نقص الخام العالمي في ظل هجمات الحوثيين على بنيتها التحتية النفطية ، والتي يُنظر إليها على أنها رسالة للغرب بأنها تريد المساعدة في مجال الدفاع.

قال الأشخاص الذين تم إطلاعهم على المناقشات إن دول الخليج ستكون أكثر استعدادًا للتعاون إذا عالج الرئيس جو بايدن مخاوفهم الأمنية ، لا سيما المتمردين المدعومين من إيران وإيران في اليمن. كما أنهم قلقون من احتمال إحياء الاتفاق النووي لعام 2015 مع إيران ، معتقدين أنه سيشجع الجمهورية الإسلامية ووكلائها. قال أحد الأشخاص المطلعين على المناقشات: "الرسالة من السعوديين والإماراتيين هي أننا سنعود ، إذا عدت حاملاً خطة ، وقد تم إيصال هذه الرسالة". لقد رأوا تدني العلاقات ، لكنهم يلتقطون الكثير من الإشارات بأن إدارة بايدن تفهم الرسالة. ستشهد تقدما في النشاط الدبلوماسي خلال الأسابيع القليلة المقبلة ".


أصبحت كل من الإمارات والسعودية بخيبة أمل متزايدة إزاء ما يعتبرانه عدم قدرة واشنطن على التنبؤ وفك الارتباط. أقامت دول الخليج علاقات أوثق مع بوتين في السنوات الأخيرة ، ويتعاون كلاهما مع روسيا على مستويات إنتاج النفط في أوبك +. تراجعت العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وواشنطن بعد ما اعتبرته أبو ظبي رد إدارة بايدن الفاتر على سلسلة من الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة التي شنها الحوثيون هذا العام. نشرت الولايات المتحدة أصولًا عسكرية إضافية في الإمارات العربية المتحدة ، وهي جزء من التحالف الذي تقوده السعودية والذي تدخل في الحرب الأهلية اليمنية في عام 2015.

لكن أبو ظبي تريد من واشنطن أن تفعل المزيد وتعيد تصنيف الحوثيين كإرهابيين ، والذي رفعه بايدن في عام 2021. أثارت الإمارات العربية المتحدة غضب الولايات المتحدة بالامتناع عن التصويت في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في فبراير / شباط لإدانة الغزو الروسي لأوكرانيا في استعراض علني لإحباطها من إدارة بايدن.

كما أزعجت واشنطن باستضافتها الرئيس السوري بشار الأسد الأسبوع الماضي ، وهو أول دولة عربية تفعل ذلك منذ أن شن حربا وحشية لسحق الانتفاضة الشعبية عام 2011.

شعرت المملكة العربية السعودية بالإحباط بسبب انتقادات بايدن لسجل المملكة في مجال حقوق الإنسان ، وقراره إنهاء الدعم الأمريكي للتحالف الذي تقوده السعودية يقاتل الحوثيين ، وقراره بعدم التعامل مباشرة مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، الدولة التي تتخذ من البلاد مقراً لها. حاكم اليوم. أمر بايدن أيضًا بالإفراج عن تقرير استخباراتي أمريكي خلص إلى أن الأمير محمد يجب أن يكون قد أذن بعملية 2018 التي قتل فيها عملاء سعوديون الصحفي المخضرم جمال خاشقجي في تركيا.

قال مسؤول كبير في إدارة بايدن لصحيفة فاينانشيال تايمز إنه عندما تحدث بايدن إلى الملك سلمان الشهر الماضي "وضعوا أجندة ثنائية إيجابية من المناخ إلى الأمن إلى التعاون في مجال الطاقة". وقال المسؤول إنه منذ ذلك الحين ، "شاركت فرقنا على كل المستويات" ، مضيفًا أنهم "ملتزمون بالعمل معًا لمساعدة السعوديين على تعزيز دفاعاتهم". أعطت الولايات المتحدة الضوء الأخضر مؤخرًا لنقل صواريخ اعتراضية لأنظمة الدفاع الجوي السعودية باتريوت من دول المنطقة لمساعدة المملكة على تجديد مخزونها المتناقص. ووصفت واشنطن التقارير التي تفيد بأن الأمير محمد والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، الزعيم الفعلي لدولة الإمارات العربية المتحدة ، رفضا قبول مكالمات بايدن بأنها غير دقيقة. لم يطلب أحد ذلك [مكالمة بين بايدن والأمير محمد]. انها ليست مناقشة نشطة. إذا جاء السعوديون إلى الإدارة وقالوا إن مكالمة 9 فبراير يجب أن تكون مع ولي العهد وليس الملك ، لكنا فعلنا ذلك مع ولي العهد ، "قال شخص مطلع على تفكير الإدارة. قال شخص آخر مطلع على الوضع إن المملكة المتحدة كانت تشجع التقارب بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ، حيث أجرى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون محادثات مع الأمير محمد الأسبوع الماضي. قال الشخص "إنك بحاجة إلى السعوديين فيما يتعلق بالأزمة الروسية الأوكرانية ، والطاقة ، وإيران في المحادثات النووية". "التقارب بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية يمكن أن يكون له تأثير إيجابي حقًا." ومع ذلك ، أضاف الشخص أنه في حين أن الولايات المتحدة تفهم هذا سياسيًا ، "من الصعب جدًا على بايدن عكس المسار تمامًا".

وقال مسؤولون بريطانيون كبار إنهم واثقون من أن السعودية والإمارات ستضخان المزيد من النفط. قال أحدهم: "كان محمد بن سلمان حريصًا جدًا على أن يكون مفيدًا". يريد مساعدة رئيس الوزراء لإعادة بناء العلاقات مع الولايات المتحدة. قال مسؤول خليجي إن الرياض تعتبر الأزمة لحظة لكسب المزيد من النفوذ على الولايات المتحدة وتجاوز مقتل خاشقجي. علي الشهابي ، معلق سعودي مطلع على تفكير القيادة ، قال إن المملكة العربية السعودية مهتمة بعلاقة جيدة مع أمريكا "لكنها تريد أن تُعامل باحترام".


 
ان شاء الله يكون مدة العقد الي وقعه الملك فيصل 50 سنة .
 
مقتل خاشقجي ماهو اكبر من مقتل صدام بحجة النووي
ماهو اكبر من حرب افغانستان
غرب حقير
 
. أعطت الولايات المتحدة الضوء الأخضر مؤخرًا لنقل صواريخ اعتراضية لأنظمة الدفاع الجوي السعودية باتريوت من دول المنطقة لمساعدة المملكة على تجديد مخزونها المتناقص.
الوضع سيئ...
 
مقتل خاشقجي ماهو اكبر من مقتل صدام بحجة النووي
ماهو اكبر من حرب افغانستان
غرب حقير
مقتل صدام !ّ!! وقفت على صدام بالعراق هي خلنا ساكتين بس :ROFLMAO:
 
الغرب شلة مرتزقة قتله وتجار بالدم

واشغلونا اللبراليين والعلمانيين عن ان الغرب متحضر

الان شفناهم على حقيقتهم من كورونا الى الحرب

الروسيه ....شلة قتله متخلفين
 
مقتل خاشقجي ماهو اكبر من مقتل صدام بحجة النووي
ماهو اكبر من حرب افغانستان
غرب حقير
الغرب بقيادة أمريكا لديها مخططات عظمى وخبيثة لتدمير العرب والمسلمين ومخططهم الآن شغالين تدمير من الداخل الاسلامي منا فينا :
شعوب على حكامهم وحكوماتها
ودول اسلامية على دول اسلامية.
 
عودة
أعلى