كوريا الشمالية تختبر صاروخا عابرا للقارات

إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
8,756
التفاعل
8,851 47 1
الدولة
Saudi Arabia

كوريا الشمالية تختبر صاروخا عابرا للقارات​



الخميس - 21 شعبان 1443 هـ - 24 مارس 2022 مـ
AFP_32696LM.jpg

بيونغ يانغ: «الشرق الأوسط أونلاين»
قال مسؤولون يابانيون والجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أجرت اختبارا لصاروخ يشتبه أنه عابر للقارات قبالة ساحلها الشرقي اليوم (الخميس)، في أول تجربة إطلاق فيما يبدو منذ تردد أنباء عن انفجار صاروخ بالجو فوق بيونغ يانغ الأسبوع الماضي، وفقاً لوكالة «رويترز».
وفي وقت سابق نقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية عن هيئة الأركان المشتركة في البلاد قولها إنها رصدت إطلاق «مقذوف غير محدد» من كوريا الشمالية يعتقد أنه صاروخ بعيد المدى وربما صاروخ باليستي عابر للقارات أطلق على مسار «مرتفع».
ولم تؤكد وزارة الدفاع في سيول بعد ما إذا كان الاختبار يتضمن صاروخاً باليستياً عابراً للقارات والذي لم يتم اختباره بمدى كامل منذ عام 2017.
وأعلنت الحكومة اليابانية كذلك رصد الإطلاق وقالت إنه قد يكون صاروخاً باليستياً.
وفي 16 مارس (آذار)، أطلقت كوريا الشمالية ما يعتقد أنه صاروخ انفجر بعد فترة وجيزة من إقلاعه في سماء بيونغ يانغ، حسبما قال الجيش الكوري الجنوبي وسط تقارير تفيد بأن الشطر الشمالي المسلح نووياً يسعى لتجربة إطلاق أكبر صاروخ له حتى الآن.
وحذرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية من أن بيونغ يانغ ربما تستعد لاختبار إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات بمدى كامل لأول مرة منذ عام 2017 ربما تحت ستار إطلاق قمر صناعي.
وسيكون إطلاق اليوم هو التجربة الثالثة عشرة على الأقل التي تجريها كوريا الشمالية لصواريخ باليستية هذا العام، وهي وتيرة غير مسبوقة أثارت إدانات من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان.
 
وصل الصاروخ الكوري الشمالي إلى ارتفاع يزيد عن 6000 كيلومتر مما يجعله صاروخًا باليستي عابر للقارات ويتفوق في الأداء على جميع عمليات إطلاق الصواريخ السابقة لكوريا الشمالية.

 
كوريا لو كانت حليف استراتيجي لمصر كدفاع مشترك كامل ... وليس عبارة عن مشاركات عسكرية رمزية في الحروب التي حصلت مع البلدين ... وكانت السلطة المصرية والكورية قوية ولها قرار سيادي لما تدخلت امريكا الا كمحاباة وكلام وتعليق سياسي مخفف علي كوريا التي لو استغلت مصر وكانت السلطة في مصر طموحة تريد اقتصاد قوي .. عسكرية قوية ... دولة صناعية ... دولة نووية ... واستغلت كوريا القدرات النووية لها وصواريخها التي تطال امريكا ... لما وقعت كوريا تحت طائلة العقوبات التي انهكتها ... رايي مستوحى من تحركات مصرية كانت مع كوريا لم تطل مصر اي عقوبات بسببها ... محاولة فهم امريكا والغرب ومبادءهم لاختيار الاسلوب الامثل لمجاراة امريكا وابعادها عن شيء يسمي العقوبات .. "لان كل مشكلة ولها حل" التي ستنهك الدولة والنظام الحاكم ومع الجوسسة والبروباجندا نجد ان الثورات اصبحت لا محالة الحل الوحيد للبعد عن العقوبات الاقتصادية ... كانت كوريا ستسغل مصر لمنع العبور عن طريق القناة .. اما عن ااصناعة والتقدم .. فهو ان تجمع العلماء للصناعة من تلقاء مجخودات الدولة من دون نقل التكنولوجيا ... الذي هو اسلوب يؤخر التقدم عسكريا او مدنيا ... ولا يعجل به ... بس تقول لمين ... مصر كبيرة خالص بس تستغل قوتها ومكانتها وقدرتها العسكرية والسياسية وايضا الاقتصادية لان مبدأها المعروف هو الوسطية والبعد عن محباة دول علي حساب دول سواءا شرقيا او غربيا الا ان كانت تتخذ اسلوب عدائي ضد المصالح المصرية نفسها .. لازم عشان تتقدم ببلدك لازم ياتكون مع تحالف مع روسيا والكورية الجنوبية والصين ... او ان تقول لكافة القوى "اعلي مافي خيلك اركبيه" من دون تمرير اى اسلوب يجعل امريكا "تقطمك" لازم تكسر الدول التي تحشر نفسها فيما لا يعنيها .. ولازم احتكاك عسكري مع هذه الدول التي تخلق المشاكل من خلال التدخلات في الشؤون التي لا تخصها "كالدول الغربية" .. لازم بكل صراحة اذا لم تتركك في حالك ان تحاربها بحريا على الاقل لكسر العظام لكي تعرف ان لك مبدأ لن تتخلي عنه ... وتتركك وشأنك في النهاية ... يعني زي ما بنقول في مصر كلمة ونص لأ ...
 
امريكا والغرب قامت بجمع حشود كبيرة جدا لاخراج العراق من الكويت .. مع ان العراق لا يصنع حتى قطع الغيار ... وجلست تحاصر العراق ١٣ عاما حتي تدخل العراق في النهاية ... الخلاصة ان الغرب جباااااااااان ... والاحداث اثبتت ذلك ... واذا قررت الحرب معها ستتركك وشأنك من مجرد التهديد الضمني والاكيد ان الحلول كثيرة ومنها الحرب ومعك حل بسيط يعرفه الناس كبها اسمها قناة السويس... كوريا يجب ان تحارب امريكا لكي تكسر نفس امريكا .. ليكون درس تاريخي لتركها وشأنها خصوصا ان العقوبات استنزفت طاقتها ... انا مش عارف جونغ اون ساكت ليه ... يجب ان يتخطي عقبة امريكا ويكون من الدول العظمي ...
 
لا اقصد ابدا الانتقاص من مكانة كوريا .. فهي دولة لها تاريخ وجيشها ايضا تاريخي ... هذا كلام ليس بالكذب .. لكن هي من عودت امريكا والغرب علي هذا الاسلوب .. يجب ان تستغل مصر ... اهبطوا مصرا فان لكم ما سألتم ... لازم انا كدولة مبدأها الاحترام الاستفادة القصوى من الدول العظمي وغير العظمي التي لها نفس المبدأ لكي يكبر اقتصاد دولتي علي اساس سليم ... واترك اللعابين ليبعبوا مع انفسهم ...
 
انا ما اعرف ليش عندي احساس ان كوريا الشمالية بتتهور على الجنوبية بالقريب وقريب جدا ودائما للاسف احساسي يصيب يا رب انه يخيب لان الوضع مو ناقصه
 
الدول التي تختلق المشاكل هي دول تريد ان تخلق التاريخ المزيف المصطنع لنفسها .. وستجدونها فعلا تريد سحق الدول التي لها تاريخ وابادتها والتغلب عليها عسكريا ... وستجدونها في النهاية دول ليست قوية فعلا الا بالبروباجندا ...
 
أطلقت كوريا الشمالية اليوم صاروخا باليستيا طويل المدى. وبحسب ما ورد حلق لمدة 71 دقيقة وهبطت في المنطقة الاقتصادية الخالصة باليابان.

- الارتفاع: 6200 كم
‏ - المدى: 1،080 كم

‏ وردت كوريا الجنوبية بمناورات مشتركة بالذخيرة الحية بصاروخ أرض - بحر - جو.



 
الاهتمام باقصي ارتفاع لتحليق الصاروخ يقلل من نسبة ودقة اصابتة ... لانه علي ذلك مع مساحة امريكا الشاسعة ... ستلجأ للصواريخ الخاصة بمنظومة الدفاع الجوي الكبيرة الحجم التي تكون منصات اطلاقها كمنصة اطلاق الصواريخ الفضائية "لا اتذكر اسم هذه المنظومة"

اولا صواريخ كبيرة الحجم جدا واعادة التليقم تاخذ وقتا طويلا ... وايضا تكاليف صناعتها كبيرة جدا جدا ...
 
يجب الوصول الي تكنولوجيا زيادة سرعة الصواريخ الباليستية الكورية ... بالاضافة الي ارتفاع التحليق كما ذكرت سابقا
 
هذه الصواريخ ليس الهدف منها ضرب كوريا الجنوبية بل الهدف تحقيق قوة الردع النووي ضد امريكا و قد نجحت كوريا الشمالية بهذا الاطلاق فى التأكيد على ذلك
 
🔸 صورة تظهر Kim Jong-un جنبًا إلى جنب مع صاروخ Hwasong-17 الباليستي العابر للقارات ، الذي أطلق صباح اليوم.

1648159132739.png

1648159143939.png
 
هل هذا الصاروخ متعدد الرؤس ويمتلك خاصية المراوغة وعدم السير بطريق مستقيم؟
 

فما هو هواسونغ-17؟​



كوريا-الشمالية-تنظم-عرض-عسكري-800x549.jpeg


كشفت كوريا الشمالية عن صاروخ هواسونغ-17 للمرة الأولى محملا على عربة من 22 عجلة خلال عرض عسكري في أكتوبر/تشرين الأول 2020.
ويطلق المحللون على هواسونغ-17 الصاروخ "العملاق" أو "الوحش" واعتبر نسخة جديدة من هواسونغ-15 مع تحسينات تقنية.
ورغم عدم إجراء أي تجارب إطلاق عليه قبل اليوم، إلا أن الولايات المتحدة وسيؤول قالتا إن عمليتي الإطلاق اللتين قامت بهما كوريا الشمالية في مطلع 2022، الأولى في فبراير/شباط والثانية في 5 مارس/آذار "كانتا تتعلقان بمنظومة صواريخ باليستية جديدة عابرة للقارات"، ربما لأجزاء من هواسونغ-17.

20220325_1648183117-611.jpg




وقالت كوريا الشمالية إن التجارب تتعلق بأجزاء من قمر اصطناعي للاستطلاع.
ويعتقد أن هواسونغ-17 قادر على حمل عدة رؤوس حربية، ما يجعل من الصعب اعتراضه، ولم تعرض كوريا الشمالية بعد هذه القدرة.
وسبق أن توقع الخبراء أن تقوم بيونج يانج باختبار هواسونغ-17، ربما تحت ستار صاروخ فضائي، في 15 أبريل/نيسان المصادف الذكرى العشرة بعد المئة لمولد كيم إيل سونج، مؤسس كوريا الشمالية.
  • _123879487_hwasong_17_3.jpg
 
عودة
أعلى