تجربة شاحنة MAN العسكرية في الصحراء

uae special forces

إنتقل الى رحمة الله، لا تنسوه من دعائكم
صقور الدفاع
إنضم
26 مارس 2013
المشاركات
5,507
التفاعل
19,993 338 0
الدولة
United Arab Emirates
بسم الله الرحمن الرحيم

1647966376014.png


فيديو خفيف حبيت اشارككم فيه ، فيديو لتجربة شاحنة مان / MAN العسكرية قبل اربع سنوات في صحراء الامارات.

الشاحنة من نوع MAN TGS 8X8 العسكرية وهي الشاحنة المعتمدة في القوات المسلحة الاماراتية و الكثير من الدول العربية ، وهي شاحنة مخصصة لنقل الجند / المعدات و تستعمل في قطر المعدات و الامور اللوجستية.

نجحت شركة مان في اختبارات قاسية في بيئة صحراوية و بدرجات حرارة عالية وتتميز بأنها قليلة الاعطال.

الفيديو لتجربة الشاحنة في صحراء الامارات من قبل الشركة ، وايضاً نشاهد في الكواليس شاحنة MAN SX45 المتخصصة في نقل الدبابات والمدرعات والمعدات الثقيلة الاخرى وهي ايضاً شاحنة معتمدة في الجيش الاماراتي وتفضلها عن الكثير من الشاحنات ، وهي شاحنة المستخدمة في منظومة الدفاع الجوي بانيستر.

1647967412068.png




في الفيديو يتم تجربة الشاحنة لتقييم ادائها في الصحراء و استهلاكها للوقود و انظمة السلامة و مراقبة ضغط الاطارات ونظام التحكم بنفخ العجلات و انظمة التبريد وايضاً انظمة الدفع للشاحنة

الفيديو :







 
من الناحية التاريخية، كانت الشاحنات العسكرية منصّات ذات أسطح قماشية أو جلدية، وقلّما كان بالإمكان تمييزها عن نظيراتها التجارية. غير أن النزاعات الأخيرة شهدت توجهاً قوياً لحماية تلك الشاحنات.
القدرة على البقاء هي الأولوية رقم واحد بالنسبة إلى أساطيل اللوجستيات التكتيكية المدولبة المعاصرة – وليس فقط للعربات بل أيضاً لمُشغِّليها على حدٍّ سواء. وهذه هي خُلاصة العمليات العسكرية في أفغانستان – فقد سقط في الأعوام الثلاثة الأخيرة نحو 3500 مقاتل من قوات التحالف في الميدان، فيما أُصيب بأضرار جسدية نحو 30,000 جندي خلال العمليات.
ونقلت نشرة «اللوجستيات العسكرية الدولية» Military Logistics International (MLI) عن جون براينت John Bryant، نائب الرئيس الأعلى لبرامج الدفاع لدى شركة «أوشكوش» Oshkosh، قوله في هذا الصدد: «ينبغي على الشاحنات اليوم أن تحافظ على حياة شاغليها ومشغّليها. ففي النزاعات الأخيرة، لم يكن مطلب إنقاذ الأرواح ذلك الدافع الكبير وراء تصميم العربات التكتيكية المدولبة».
وأوضحت شركة «إيفيكو ديفنس فهيكلز» Iveco Defense Vehicles الإيطالية المُصنِّعة للشاحنات العسكرية حول هذا الموضوع: «قبل الحرب في أفغانستان لم يكن هناك شاحنات مَحمِيّة لدى الجيوش. أمّا الآن فإنّ حماية الطاقم هو دافعٌ رئيسي وراء تحديد مواصفات الشاحنة».
 
بغض النظر عن الوزن، يتعيّن على العربة التكتيكية المدولبة الحديثة أن تملك القدرة على الانطلاق والحركيّة في الطرق الوعرة – ليس أقلّه بأنّ مسارح العمليات الحربية لا تشتمل بالطبع على طرقٍ واسعة ومعبَّدة.
 
شركه مان معروفه بتحملها
وخاصه في القطاع المدني
ومنتشره في العالم من الجيد الاعتماد عليها
للقطاع العسكري
 
كلام فاضي السيارة بدون حمولة كاملة والكفرات بيلون والهواء 15 بيمشي بالرملة على راحتة

انا عندي وايت مرسيدس 82 محمل 18طن والهوا 15 ويخيط النفوذ رايح جاي راعي افلام احمر العرقوب
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى