هبوط الجنيه المصري

الاثنين 🙂
شف رغم ان المدينه الاداريه الجديده مكلفه على مصر ماليا الا ان مستقبلا السياحه بتجدها فيها لان السايح حس في تغيير وشيء جديد ممكن يزوره في مصر
صحيح مدينة العالمين و الساحل الشمالي جذب عدد كبير من السياح الأجانب و العرب و المحليين هذا العام و حدث فيها حفلات و ...

لكن تظل مشكلة التعامل مع السياح من الدولة و المواطنين هي الاساس للاسف .

لا لكن اللي في مصر في دبي من الناحيه اللي تقصدها

لكن دبي فيها مهرجانات وسياحة شاليهات مفتوحه عكس مصر عامله طبقيات في السياحه

اهل الساحل (اللي عنده فلوس)
والطفاره في جهه

عكس دبي كله معا كله غني وفقير

كذلك مهرجاناتهم كثيره (للعوائل) مايرفعون شعار السياحه خمر وحريم

بالعكس يعتمدون على المناظر والجماليات والتسوق واشياء كثيره جعلت دبي جاذبه رغم صغر المساحه حتى المصريين الفنانيين متسدحين في دبي 🙂
سواء دبي ولا مصر الاتنين أسوأ من بعض في هذا المجال افتح تيك توك و انت تشوف
السائح الي جاي مصر يشوف الآثار مثلاً يقرفوه فحياته و يمنعوه من التصوير لكن الي جاي للرقص و الخمور (شرم غردقة ساحل ) يا مرحباً بهم

سواء دبي ولا مصر الاتنين أسوأ من بعض في هذا المجال افتح تيك توك و انت تشوف
السائح الي جاي مصر يشوف الآثار مثلاً يقرفوه فحياته و يمنعوه من التصوير لكن الي جاي للرقص و الخمور (شرم غردقة ساحل ) يا مرحباً بهم
انا عن نفسي عندي مصر تسوى الف من دبي
يا اخي شعب جميل لاتمل من الجلوس معهم تشوف طيبة الشعب هناك تشاهد جميع الطبقات الغني والفقير وكلاً يغني على ليلاه
ابتعد فقط عن الذين يشتغلون في مجال السياحة وراح تنبسط فقط هناك مشكلة في التصوير تخيل معي كاميرا قوبرو حجمها اقل من نصف الكف بالحسين ثلاثة امناء شرطة كل شوي ممنوع التصوير حتى طفشت وتركت المكان كله

فقط مصر ينقصها ان الشرطة يكون لديها الحس في التعامل مع السائح
وايضاً شرطة السياحة الي في بوابات الفنادق لو يتركوا الشحاته الي يسووها والله لو شحات في الشارع ما يسوي سواتهم
وايضاً الشرطة في المطارات يبغالها اعادة نظر في تدريبهم وترك كلمة ماتمسي يا بية

انتقدت لاني ودي لارض الكنانة الافضل

يا اخي شعب جميل لاتمل من الجلوس معهم تشوف طيبة الشعب هناك تشاهد جميع الطبقات الغني والفقير وكلاً يغني على ليلاه
ابتعد فقط عن الذين يشتغلون في مجال السياحة وراح تنبسط فقط هناك مشكلة في التصوير تخيل معي كاميرا قوبرو حجمها اقل من نصف الكف بالحسين ثلاثة امناء شرطة كل شوي ممنوع التصوير حتى طفشت وتركت المكان كله

وايضاً شرطة السياحة الي في بوابات الفنادق لو يتركوا الشحاته الي يسووها والله لو شحات في الشارع ما يسوي سواتهم

صدقني انا شخصياً كنت عايز اعمل خطة لزيارة اماكن كثيرة في مصر لأني معنديش امكانية للسفر للخارج حالياً لكن لا و ألف لا..
هصبر شوية و اطلع لاي دولة كم يوم بدل قلة القيمة هنا

جهاز الشرطة في مصر عاوز يتغربل ويعاد هيكلته علي كل الأصعدة تحس أنهم فاكرين نفسهم أحسن من باقي الشعب ولا بيشوفوا شغلهم ومقضينها شحاته وتقليب في المواطنين لكن الدولة هي السبب

جهاز الشرطة في مصر عاوز يتغربل ويعاد هيكلته علي كل الأصعدة تحس أنهم فاكرين نفسهم أحسن من باقي الشعب ولا بيشوفوا شغلهم ومقضينها شحاته وتقليب في المواطنين لكن الدولة هي السبب
مش عارف ليه الوزير الحالى متغيرش فى التغيير الاخير...مالوش انجازات خالص تحسه موظف حكومى جاى يقبض مرتب الشهر و خلاص
لازم يجيبو وزير زى اللواء أحمد رشدي الله يرحمه..و يظبط فى الجهاز من اول الكلية و معهد الامناء

و هل أنا ذكرت فى تعليقى أن السياحه وزيادة عدد السياح الأجانب وزيادة الإيرادات القادمه منها سوف يكون حل سحرى بين ليلة وضحاها مثلا ؟!
لكن المفروض بما أنك دارس إقتصاد تعرف أن زيادة تدفقات العملة الصعبة سوف يؤدى لحفظ القيمه النهائيه للعملة الوطنية (الجنيه ) حيث إن زيادة التدفقات المالية القادمه من السياحه سوف يتم الإستعانه بها فى عمليات إستيراد السلع الأساسية من الخارج وذلك بدون سحب من رصيد الاحتياطي بالبنك المركزي
بالإضافه أن انا ذكرت فى تعليقى أن هيتم تفعيل بطاقه مير فى مصر من اول ديسمبر المقبل وسوف يتم تفعيل عمليات السداد بين مصر وروسيا عن طريق العملات المحلية للدولتين مع ملحوظه أن أغلب واردتنا من الحبوب الزراعية ( خاصه القمح) قادمه من روسيا وأوكرانيا قبل الحرب والان سوف تكون كل واردتنا من روسيا وبالتالى سوف يتم إلغاء الإعتماد على الدولار فى إستيراد الحبوب الزراعية وخاصه القمح
فأنا بتكلم على حفظ القيمه النهائيه للجنيه بعد الزيادة المرتقبة فى شهر نوفمبر وليس على انخفاض سعر صرف الدولار أمام الجنيه مثلا
كلامك صحيح ميه في الميه ولا خلاف عليه. ومن يقول العكس هو علي خطاء بالطبع.
ومع اعترافنا ان تاثير عوايد السياحه تراكمي فعلا. ولكن هذا لا يلغي اثرها غبي المدي القصير بالفعل.
فقي النهايه. هي مداخيل بالعمله الاجنبيه ويتم الاستعانه بها. وتعتبر مثل الصادرات السلعيه بالظبط. ولكن علي شكل تقديم خدمات.
ومع الظروف الصعبه التي تمر بها المنطقه والعالم. ولكن هناك اصداء تتحدث انه يمكن ان هري تدفق للسياح الاوروبيين خصوصا هذا الشتاء. ونتمني ذلك من كل قلوبنا. وذلك هرباً من البرد القارص وبسبب ازمه الطاقه بالطبع الموجوده في اوروبا. واري انه بالفعل توقف السياحه اضر بخطط الخكومه. والتي اذا كانت السياحه في عزها. لكانت فرقت الكثير مع النظام المصري قي عمليه الاصلاح التي قام بها. واعتبره غير محظوظ الصراحه. لان حوالي ٣٠ في الميه من التقد الاجنبي كان ياتي من السياحه…!!! عموما. مازال الامل موجود ان شاء الله. ولو انتعشت السياحه علس اخر هذا العام. سنري انفراجه كبيره جدا في توفر المعروض من التقد الاجنبي ان شاء الله.

اولا. مشكور اخ فيصل. وده من اصلك الطيب والله. ونحن محبك كنا تحبنا وتحب مصر. وساقول لك شيء. واقسم بالله ليس لانها بلدي او ان الشعب هم اخوتي. ولكن كما قولت. شعب طيب. يعني احنا فينا عبر الدنيا كلها. ولكن بالنهايه والله طيبين جدا ولا نضمر اي شر لاي احد ولا نكره احد. لذلك من احب مصر. فا اعلم انه شخص اصيل وسوي نفسياً. كما الشيخ زايد مثلا والملك فيصل وعبداله وسلمان. يا اخي ان الله يحب مصر وذكرها بكتابه مراراً وتكراراً. فهل عذه صدفه مثلا…!؟؟؟ لا بالطبع.
لقد تحدث الله في مصر.. فهل عذه صدفه..!!؟؟؟
تجلي ربي وربك ورب هذا الكون في مصر وارض مصر. فهل هذه صدفه ايضا..!؟؟؟؟
وفي كل الكتب تم ذكر مصر تحديداً.
فهل هذه صدقه..!!؟؟؟؟؟
اما السلبيات التي تحدثت عنها فهي موحوده بالفعل. ولكن سيتم التعامل معها ان شاء الله.

مش عارف ليه الوزير الحالى متغيرش فى التغيير الاخير...مالوش انجازات خالص تحسه موظف حكومى جاى يقبض مرتب الشهر و خلاص
لازم يجيبو وزير زى اللواء أحمد رشدي الله يرحمه..و يظبط فى الجهاز من اول الكلية و معهد الامناء
شغله فيما يخص الامن الوطني قوي جدا كدا. واستطاع ان يحزم ويلم الباد في وقت قياسي. بهد ان كانت في حاله صعبه جدا جدا.

في فراغ أمني غريب وغياب للشرطة من الشوارع لم أشاهده طوال حياتي عهد حسني مبارك كان افضل مليون مرة من ناحية الأمن والامان الان انتشار البلطجة والمخدرات تباع في عز الظهر علي الأرصفة وفي وسط البلد وحتي لو بلغت ولا أكنهم سمعوا حاجة بل بالعكس بيبلغوا البلطجي أو تاجر المخدرات أن فلان هو اللي بلغ عنك وممكن تندبح حرفيا في قلب بيتك

في فراغ أمني غريب وغياب للشرطة من الشوارع لم أشاهده طوال حياتي عهد حسني مبارك كان افضل مليون مرة من ناحية الأمن والامان الان انتشار البلطجة والمخدرات تباع في عز الظهر علي الأرصفة وفي وسط البلد وحتي لو بلغت ولا أكنهم سمعوا حاجة بل بالعكس بيبلغوا البلطجي أو تاجر المخدرات أن فلان هو اللي بلغ عنك وممكن تندبح حرفيا في قلب بيتك
بالفعل فى علامات استفهام كتيرة

عصر السيسي من أسوأ العصور فى الأمن والشرطة كل همها الى بيتكلمو فى السياسة المفروض يرجعو يسموه البوليس السياسي انتشار البلطجه وتورط الشرطة معاهم فى نشاطات مشبوهة خلت المواطنين يؤمنو ان لو مجبتش حقك بدراعك محدش هيجبهولك أعتقد المرحلة القادمة هتكون تفكك أجهزة الدولة بعد ادراك الشعب بعدم نفعها فى أطراف مصر حاليًا والمناطق الحدودية دور الشرطة خلاص أنتهي واصبح دلوقت مفيش حاجة ليهم حتى القضاء دلوقت بقا بنظام الأحكام العرفية وبصراحة راحة من فساد بعض رجال الشرطة وتلفيق الأدلة وإنجاز فى إعادة الحقوق اتمنى القاهرة تكون كده ونرتاح من أجهزة بدل ما تكون داعم للمواطن اصبحت عبء عليهم وهتوفر على الشعب مليارات بيتم دفعها للرواتب حضرت جلسه عرفيه فى سينا موضوع محترم جدا وأحكام تقيلة تخلى الى بيعمل الغلط يفكر الف مره

عودة
أعلى