مشروع قرار في الكونجرس الامريكي للاعتراف بجمهورية ارض الصومال

فيجيتا

عضو
إنضم
21 أبريل 2019
المشاركات
491
التفاعل
971 9 0
الدولة
United Arab Emirates
في خضم زيارة تاريخية لرئيس جمهورية ارض الصومال للولايات المتحدة، يتسارع الحراك في الداخل الامريكي نحو اعادة الاعتراف بجمهورية ارض الصومال تماما كما كانت الولايات المتحدة احدى اول الدول التي اعترفت بالجمهورية ابان استقلالها في العام ١٩٦٠.

بالامس فقط، قام عضو الكونجرس الامريكي سكوت بيري بتقديم مشروع قرار في الكونجرس يدعو للاعتراف بجمهورية ارض الصومال كدولة مستقلة:

Screenshot 2022-03-20 at 23.14.38.png




قبل بضعة ايام قام اعضاء من لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي للعلاقات الخارجية بتأكيد موقفهم الرافض للسياسات السابقة للولايات المتحدة في المنطقة والتأكيد على اهمية رفع مستوى العلاقات مع ارض الصومال:



المدهش في الامر ان المطالبة بتقوية العلاقات مع ارض الصومال تأتي من قبل الحزبين الديموقراطي والجمهوري، حيث قام اعضاء مرموقين من الحزبين في لجنة العلاقات الخارجية بالمطالبة بخلق شراكة استراتيجية بين الولايات المتحدة وارض الصومال:





Screenshot 2022-03-21 at 14.44.23.png


.

ومن الجدير بالذكر كذلك انه حصلت في الايام الماضية لقاءات مطولة بين وفد ارض الصومال وبين العديد من المسؤولين في مجلس الشيوخ والكونجرس:



الوحيدة التي يبدو ان التقارب بين ارض الصومال والولايات المتحدة لم يعجبها هي سليطة اللسان إلهان عمر:



تعابيير وجهها تشي بحجم الكره الذي تكنه لأرض الصومال. لمن لايعلم فإلهان عمر من نفس قبيلة المخلوع سياد بري والذي هزمته ارض الصومال في نهاية الثمانينات، ولذلك تكن لنا الكثير من المقت:

5C79EA93-9ED0-4B6A-BD8F-250A1C4D44F0.jpg

ليست سعيدة على الاطلاق :LOL:

الاحداث تتسارع بوتيرة غير مسبوقة. قلنالكم انها مسألة وقت، جمهورية ارض الصومال قضيتها عادلة، ودفعنا ثمنها بالدم. بإذن الله سنرى الاعتراف الدولي بوقت وجيز.
 
عودة
أعلى