معرض الدفاع البحري DIMDEX 2022

رئيس الأركان السعودي يستمع لشرح عن برنامج مقاتلة الجيل الخامس التركية

٢٠٢٢٠٣٢٣_٠٧٤٧١٢.jpg
 
1648159395533.jpeg


1648159462755.jpeg






FOpIZ9EXsAYN9Jj




رويترز: شرب قادة الحرس الثوري الإيراني الشاي، وتناولوا التمر وعرضوا نماذج من الصواريخ الإيرانية في معرض دفاعي في قطر، وهي دولة عربية خليجية تضم أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في المنطقة.

تم تنظيم جناح إيران في معرض الدوحة من قبل وزارة الدفاع الإيرانية وكان القادة جزءًا من وفد إيراني أوسع. وقال مسؤول قطري في بيان لرويترز إنه لم يتم إرسال دعوة للحرس الثوري الإيراني. واضاف ان "المشاركة في الفعالية والجناح كانت لوزارة الدفاع الايرانية ولم توجه دعوات للحرس الثوري"

كان وجودهم مدهشًا في وقت تشعر دول الخليج الإسلامية السنية الأخرى وإسرائيل بالقلق من احتمال قيام الولايات المتحدة بإزالة تصنيفها الإرهابي للحرس الثوري الإيراني كجزء من الجهود لإحياء اتفاق نووي مع إيران.

بيان الخارجية الاميركية: نشعر بخيبة أمل وانزعاج عميقين من وجود مسؤولين عسكريين إيرانيين وضباط من الحرس الثوري الإسلامي الإيراني في معرض الدوحة للدفاع في قطر.

بيان الخارجية الاميركية: نرفض رفضا قاطعا وجودهم في معرض قطر ومعرض الدوحة الدفاعي البحري، حيث أن إيران هي أكبر تهديد للاستقرار البحري في منطقة الخليج.

بيان الخارجية الاميركية: تخضع المعاملات المتعلقة بالأسلحة الإيرانية عمومًا للعقوبات بموجب العديد من التفويضات القانونية الأمريكية، بما في ذلك العقوبات المتعلقة بالإرهاب وأسلحة الدمار الشامل.



عتب خفيف بين الاعداء المتحالفين ;)


مصدر :
 
عودة
أعلى