بلاغ للديوان الملكي: إسبانيا تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية

النظرة تخوف
FOW-LfhXsAUP71A.jpeg
 

تصريح ستيفان دوجاريك كان واضحا.. هو لم يرفض ولم يقبل لأن الأمم المتحدة ليس من صلاحياتها ذلك، لكنه قال ببساطة أن حل المشكلة يتم عبر الحوار الأممي وهو ما تقول به جميع الأطراف، كما أنه لم يتحدث لا على تقرير مصير ولا استفتاء ولا استقلال، لكن الجزائريين أصبحوا يتعلقون بأي شيء بعد الصفعة الاسبانية
 
الدناءة ونكران الجميل والعرفان سلوك متأصل لدى من لا أصل له من المرتزقة سكان البراري، حيث بالأمس القريب استقبلت إسبانيا بطوشا قذرا في حالة متقدمة من المرض والعجز والإنهيار النفسي والجسدي فآوته وداوته ونظفته واليوم يطعن ويشتم من قدم له الطعام حين كان يعوي جائعا ومتشردا.
يقول الشاعر في وصف من لا خير فيه مجازا:
هو الكلب بن الكلب والكلب جده
ولا خير في كلب تناسل من كلب
 
التعديل الأخير:
هذا مقال من أحد مواقع البوليساريو يسمى "الضمير" لأحد موالي البوليساريو الذي يبدو أنه يمتلك "ذرة" من عقل، يؤكد أن أسطورة البوليساريو التي بنتها الجزائر بأموال شعبها وبدماء وعرق بعض من الصحراويين المخدوعين والمغرر بهم قد انتهت فعليا، وأن الانتظار فقط لكتابة شهادة وفاة البوليساريو إن لم يتق العسكر الله فيهم ويكفوا عن التمثيل بالجثة.
المقال فيه بعض الجمل المضحكة لكن سنوردها من دون تعليق، وليقرأها معنا "أصدقائنا" الجزائريين الذين يتابعون معنا الموضوع ;)

إستمرار الوضع الحالي لفترة أطول سيقضي على ما تبقى من المكاسب وبسرعة أكبر مما يتمنى العدو .​


أصبحت رداءة الوضع العام اكبر وأخطر من أن تسترها العاطفة أو ينفعها التبرير والتطبيل، الرداءة في الشأن العام تطال كل شي تقريبا و على كل المستويات:
المستوى الداخلي: التعليم على ضعفه ينهشه الإهمال حيث لم يتلقى عماله أشباه الرواتب منذ انطلاق الموسم حتى الأن.
الصحة حدث ولا حرج أي مريض يأتي إلى المستشفى يتم إجلائه إلى مستشفى مدينة تندوف الجزائرية.
الوضع الأمني :
عصابات المخدرات واللصوص يصولون ويجولون دون حسيب أو رقيب، وبعض العصابات تتشاجر بالرصاص الحي في الولايات أمام الملأ وكأن شيء لم يحدث، إضافة إلى إنتشار ظواهر خطيرة كإختطاف السيارات الثمينة وطلب فدية مقابل إرجاعها مستفيدين من سياسية الإفلات من العقاب السائدة.
زيادة إلى الاعتداء على مقرات الشرطة أصبح أمر معهود بل وصل إلى درجة احتجاز بعض أعوان الشرطة.
الحرب:
اما حالة الحرب التي يفترض أننا نعيشها والتي قاربت بياناتها 500 بيان لم نربح منها حتى الأن سوى خسارة الأراضي ( الگرگارات) والشهداء والامكانيات. كما أصبحت أراضينا المحررة محرمة علينا. :ROFLMAO:
ويبدو أن المجتمع الذي ترك كل أعماله عند إعلان العودة إلى الكفاح المسلح و إلتحق بالجيش، قد لمس بحسه العام عدم جدية صناع القرار فيها وتجاوزها عائدا إلى يومياته السابقة، إذ أن الحديث الطاغي الآن في الشهيد الحافظ والولايات هو اخبار بيع التراخيص وتجارة المحروقات والمواد و(بصاجا) واخبار التنقيب عن الذهب وبهذه المناسبة نترحم على خمس شبان راحوا ضحية سقوط بئر للتنقيب عن الذهب عليهم.
فالحرب اليوم في يوميات المواطن لا يتم تذكرها إلا عند سقوط شهيد الذي تنتشر أخباره في وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من الواقع الحقيقي.
المستوى الدبلوماسي:
اما دبلوماسيا فلا يوجد إلا بعض صور السلفي واخبار زيارات رمطان لعمامرة الذي يتمنى كل الصحراويين أن نحظى بوزير خارجية مثله، وبعض الانتكاسات المعهودة انطلاقا من فتح القنصليات في مدننا المحتلة مرورا بموقف ترامب وصولا إلى دعم اسبانيا لمقترح الحكم الذاتي بعدما اعطيناها الانطباع في حربنا الأخيرة أننا غير قادرين على انتزاع أكثر من الحكم الذاتي. :تمام:
وفي المدن المحتلة تبدو الانتفاضة وكأنها أصبحت من الماضي بإستثناء ملاحم سلطانة خية التي تذكرنا معاناتها في كل لحظة بعجزنا القاتل عن حماية اعراضنا، وصون كرامة حرائرنا. (ههههه سلطانة خيا تقبض راتبها بالدولار يا عزيزي كيتك نتا لي عايش في خيمة)

كل هذه الرداءة والانكسارات تؤكد أننا نعيش حالة شغور في السلطة غير مسبوق وإذا ما تواصل لا قدر الله سيقضي على ما تبقى من المكاسب وبسرعة أكبر من ما كنا يحلم به العدو.

ولا حل أمام الصحراويين إذا أرادوا إنقاذ مشروعهم الوطني إلا بمؤتمر استثنائي يأتي بقيادة جديدة قادرة على التعامل مع تحديات اليوم بمنطق اليوم، أو انتظار الاندثار.

 
التعديل الأخير:

جميل أن يلتقي به قبل صياغته لتقريره السنوي الذي من المفترض أن يقدمه للأمين العام الأممي نهاية مارس الحالي، أعتقد أن التقرير القادم لغوتيريش سيلدغ العدو لي هوك وسيدوس على ما تبقى من كرامتهم إن بقيت.
 
جميل أن يلتقي به قبل صياغته لتقريره السنوي الذي من المفترض أن يقدمه للأمين العام الأممي نهاية مارس الحالي، أعتقد أن التقرير القادم لغوتيريش سيلدغ العدو لي هوك وسيدوس على ما تبقى من كرامتهم إن بقيت.
إذا رفض العدو مبادرة السلم و التسوية

عندها سوف يكون عندنا مبرر للتدخل في المنطقة العازلة
 
انا اتمنى عدم عودة تجارة تهريب بين المغرب و ثغرين محتلين رغم عودة العلاقات مع دولة قشتالة
 
إذا رفض العدو مبادرة السلم و التسوية

عندها سوف يكون عندنا مبرر للتدخل في المنطقة العازلة
لا أعتقد أن المملكة ستنجر إلى هذا الخطأ الإستراتيجي الفادح. لماذا؟
كل ردة فعل أساسها إشعال شرارة حرب في المنطقة لا يمكن توقع تاريخ انتهائها هو ضغط أكبر (سياسي، اقتصادي، اجتماعي، تنموي...) على أوروبا في وقت تعاني الأخيرة من اختلالات قاسية مرتبطة بما يجري في أوكرانيا، وبالتالي ستجد المملكة نفسها أمام ابتزاز جديد من الغرب الذي يدعمنا لحلحلة القضية بالصيغة التي تم اقتراحها والدفاع عنها من طرفنا كحل سياسي.
والشرح يطول في هذا الباب.
 
عودة
أعلى