الاستثمارات السعودية في الولايات المتحدة تقدر بـ800 مليار دولار

ILYUSHIN

IL-76MD-90
صقور الدفاع
إنضم
29 سبتمبر 2011
المشاركات
6,410
التفاعل
6,724 41 0
أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أن حجم الاستثمارات السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية يصل إلى 800 مليار دولار.

وأوضح الأمير محمد بن سلمان ، في حواره مع مجلة "أتلانتيك" الأمريكية، أمس الخميس، أن "لدى الشركات الأمريكية تركيز كبير على المملكة العربية السعودية، إذ لدينا أكثر من 300 ألف أمريكي في السعودية، وبعضهم يحملون كلا الجنسيتين، ويقيمون فيها".

وقال "نحن لدينا علاقة طويلة وتاريخية مع أمريكا، وبالنسبة لنا في السعودية هدفنا هو الحفاظ عليها وتعزيزها"، مشيرا إلى أن هذه المصالح متعددة، منها سياسية، واقتصادية، وأمنية، ودفاعية، إلى جانب مصالح تجارية.

وأضاف "لدينا فرصة كبيرة لتعزيز كل هذه المصالح، وأيضا لدينا فرصة كبيرة لخفضها في عدة مجالات، وإذا سألتنا في المملكة العربية السعودية، فنحن نريد تعزيزها في جميع المجالات".

وبخصوص الاستثمارات السعودية في الصين، قال ولي العهد إنها "تقترب من 100 مليار دولار في الوقت الحالي، ولكن يبدو أنها تنمو هناك بسرعة كبيرة".

من جهة أخرى، أكد الأمير محمد بن سلمان أن بلاده تعد "واحدة من أسرع البلدان نمو ا في العالم، وست صبح قريب ا جد ا البلد الأسرع نمو ا في العالم". وأوضح أن لدى السعودية اثنان من أكبر عشرة صناديق في العالم، وتمتلك واحدة من أكبر الاحتياطيات بالعملة الأجنبية في العالم، مشيرا إلى أن المملكة لديها القدرة على تلبية 12 في المئة من الطلب على البترول في العالم، فضلا عن أنها تقع بين 3 مضائق بحرية وتطل على البحر الأحمر والخليج العربي، ويمر من خلالها 27 في المئة تقريب ا من التجارة العالمية.

 
عودة
أعلى