القوات البحرية السعودية تخطط لنقل قاعدة الملك فيصل البحرية من جدة إلى ينبع

اكيد علشان يتفرجوا على بعض من بعيد

لا مب امني
الموضوع ان القاعدة اصبحت صغيرة على المهام والتشكيلات.
اذكر نفس المناقصة طرحت قبل سنوات هي وقواعد عسكرية اخرى بسبب الامتداد السكاني نحوها وعدم استيفاء القواعد للمهام والحجم الحالي. من بينها قواعد دفاع جوي وقواعد جوية
انا كنت ساكن بالقاعدة صراحة الشوارع ماتقدر تنقل فيها اللوجستيات من صغرها وأيضا مكشوفة للعوام والقاعدة لا يوجد فيها دفاع جوي اضيف قبل سنة او اكثر بشوية وبشكل عام لا تسمى قاعدة عسكرية . ممكن يخلونها مركز لخفر السواحل حتى تأمن ميناء جدة لأن إذا ماكان هنالك خفر سواحل فاتوقع زيادة في المخالفين لنظام الإقامة قبل كم سنة شباب كانوا يصيدون سمك في المنطقة وحصلوا فليين بشكل قارب فيه اثيوبيين ويمنى وسودانيين مخالفين اتصلوا على الخفر جاء وشلهم.

انا كنت ساكن بالقاعدة صراحة الشوارع ماتقدر تنقل فيها اللوجستيات من صغرها وأيضا مكشوفة للعوام والقاعدة لا يوجد فيها دفاع جوي اضيف قبل سنة او اكثر بشوية وبشكل عام لا تسمى قاعدة عسكرية . ممكن يخلونها مركز لخفر السواحل حتى تأمن ميناء جدة لأن إذا ماكان هنالك خفر سواحل فاتوقع زيادة في المخالفين لنظام الإقامة قبل كم سنة شباب كانوا يصيدون سمك في المنطقة وحصلوا فليين بشكل قارب فيه اثيوبيين ويمنى وسودانيين مخالفين اتصلوا على الخفر جاء وشلهم.

اكيد خفر السواحل بيكون متواجد ما اعرف الحين وين موقعهم

عموما ما اتوقع انهم بينتهون من استخدامها اتوقع بتكون موقع امامي بيتخدم لتعبئة الوقود والذخاير والامداد

احسن مافي الموضوع إن منطقة المدينة ينقصها بس قاعدة جوية وتكون جمعت كل الحبايب

طيب ما تخلو القاعدة زي ما هي واعملوا واحدة جديدة ؟

اتوقع ممكن سيتم اعادة تهيئتها وتحويلها لخفر السواحل. او ممكن تكون قاعدة صيانة وامداد وتموين

القاعدة تقع في قلب جدة وتسيطر على مساحة كبيرة من الساحل تقريباً 11 كلم فتوسعة ميناء جدة افضل من تبقى القاعدة!

وهي ستنتقل لمدينة قريبة من جدة!

اسمه القديم كان سوق بترومين عشان المصفاة اللي عنده اذكره قبل ٢٥ سنة كان يبيعون فيه حاجات حلوة الحين خرب
سوق برومين . سوق اليل بحي الدحو . سوق الجرده. سوق الخميس في الجنوب . ويوجد سوق في نجران ضيعت اسمة
كانت فالسابق تباع فيه الاسلحة امام الجميع

سوق برومين . سوق اليل بحي الدحو . سوق الجرده. سوق الخميس في الجنوب . ويوجد سوق في نجران ضيعت اسمة

شكلك شايب ههههه

ذكرتني بمجمع الشعله بالخبر اذكر كان في محلات عارضه مسدسات

جده انظلمت بسالفه الاراضي الحكوميه الشاسعه على البحر و باستغلال سيء جدا
من الجنوب للشمال عندك قاعده الملك فيصل طول شواطئها قرابه ١٠ كم !
ثم قرابه ١٣ كيلو طول الشواطئ كلها مملوكه للحكومه منها ٥ كم امتداد ميناء جده الاسلامي
زيد عليها الارض المخصصه للمشروع القادم "وسط جده" بشاطئ اطول بقليل من ٥كم

الباقي ضايع بين وزاره الداخليه و منتجع حياه بارك

فقط ٥ كيلو الي سيتم اعاده تطويرها و استثمارها ولو تم استثمار باقي الاراضي "بخلاف الميناء لاهميته طبعا" فقد نستطيع مضاعفه الشواطئ العامه لمدينه تسمى بعروس البحر الاحمر و سكانها مالهم من البحر الا ممشى الكورنيش الجديد حوالي ٨ كيلو مستغله صح من طول ٦٠ كيلو و الباقي املاك خاصه و اراضي وزارات شاسعه !!

عودة
أعلى