أزمة هوية في أحد تمارين العلم الأحمر

في 2017 شاركت مقاتلات التايفون السعودية لأول مرة في تمرين العلم الاحمر وكان برفقتها طائرة التزود بالوقود جوا MRTT

لماذا اغلب طياريين قوات جوية بالعالم يلبسون نظارات شمسية :cool: وهم على الارض

ماشاء الله معلومات اول مره اعرفها و اتوقع قله الي يعرفونها

ماشاء الله معلومات اول مره اعرفها و اتوقع قله الي يعرفونها
حضرتك انا بشتغل في الصبح مندوب حصريات وفي الليل كبابجي

علشان كده اللي بتشوفه ده لا يمكن تشوفه عند غيرى 😂

الغريب في هذه الصورة ليس لانها التقطت اثناء عملية درع الصحراء/عاصفة الصحراء بل لان جميع الطيارين في هذه الصورة سبق ان التقوا في تمرين العلم الاحمر 81

الحقيقة اول نسخة شاركت فيها السعودية لم تكن عام ١٩٨٠ بل كانت ١٩٧٦ ان لم تخني الذاكرة وكانت بمقاتلات لايتنج ويوجد صورة شهيرة لها في أمريكا...
الجدير بالذكر ان السعودية شاركت في التمارين الدولية منذ أوائل الستينيات كان هناك تمرين قبل ريد فلاج والذي بني ريد فلاج على نتائجه اتذكر ان اسمه كوب ثاندر وكان علي نسختين في الاسكا وفي بريطانيا السعودية شاركت في النسخة البريطانية ...

الحقيقة اول نسخة شاركت فيها السعودية لم تكن عام ١٩٨٠ بل كانت ١٩٧٦ ان لم تخني الذاكرة وكانت بمقاتلات لايتنج ويوجد صورة شهيرة لها في أمريكا...
الجدير بالذكر ان السعودية شاركت في التمارين الدولية منذ أوائل الستينيات كان هناك تمرين قبل ريد فلاج والذي بني ريد فلاج على نتائجه اتذكر ان اسمه كوب ثاندر وكان علي نسختين في الاسكا وفي بريطانيا السعودية شاركت في النسخة البريطانية ...
كلامك غير صحيح اطلاقا

لان بين الاعوام 1975 وحتى 1978 كان هناك مشروع اعادة توزيع مقاتلات اللايتنينج على اسراب اخرى تمهيدا لدخول الF-15 للخدمة والتي بدأت في 1982

تم الغاء السرب السادس بخميس مشيط وقتها وتوزيع مقاتلاته على الاسراب الثالث عشر بالظهران والسرب الثاني بتبوك

كلامك غير صحيح اطلاقا

لان بين الاعوام 1975 وحتى 1978 كان هناك مشروع اعادة توزيع مقاتلات اللايتنينج على اسراب اخرى.

تم الغاء السرب السادس بخميس مشيط وقتها وتوزيع مقاتلاته على الاسراب الثالث عشر بالظهران والسرب الثاني بتبوك

لا اخي الكريم كلامي صحيح
لا أدري ما علاقة إلغاء و توزيع أسراب بالاشتراك في تمرين.
بشكل عام لا أذكر السنة بدقة لكن أتذكر جيدا ان المشاركة الاولي كانت باللايتنج وكانت قبل ٧٧ لان هذا التاريخ تحديدا مرتبط بأمور أخرى

لا اخي الكريم كلامي صحيح
لا أدري ما علاقة إلغاء و توزيع أسراب بالاشتراك في تمرين.
بشكل عام لا أذكر السنة بدقة لكن أتذكر جيدا ان المشاركة الاولي كانت باللايتنج وكانت قبل ٧٧ لان هذا التاريخ تحديدا مرتبط بأمور أخرى
والله كلامك غير صحيح انا اقولها لك وانا ادرى منك بالموضوع هذا.
ما احب الهياط لكن يرحم والديك يا نمر لا تهبد بالموضوع

والله كلامك غير صحيح انا اقولها لك وانا ادرى منك بالموضوع هذا.
ما احب الهياط لكن يرحم والديك يا نمر لا تهبد بالموضوع

اكذب ليش يا انسان !!!!
انا قلت ما اعرفه من معلومات
تصدق أو لا تصدق ليست مشكلتي الحقيقة

اكذب ليش يا انسان !!!!
انا قلت ما اعرفه من معلومات
تصدق أو لا تصدق ليست مشكلتي الحقيقة
معليش والله كلامك خرطي
عمر الللايتيننج السعودية ما شاركت في العلم الاحمر.

معليش والله كلامك خرطي
عمر الللايتيننج السعودية ما شاركت في العلم الاحمر.

لا الحقيقة كلامي متاكد منه
وليس من أولويات إقناع معرف مجهول في منتدي الحقيقة
شكرا..

لا الحقيقة كلامي متاكد منه
وليس من أولويات إقناع معرف مجهول في منتدي الحقيقة
شكرا..
انت ما عندك علم بالمىضوع وجاي تهبد على روسنا.

حتى مصدر ما عندك

كلامك غير صحيح وبدون مصدر.
اول مشاركة سعودية كانت في تمرين العلم الاحمر 1980/1981 غير ذلك غير صحيح ابدا

مصدر رسمي في وثيقة رسمية من الحكومة الامريكية يوضح ان المشاركة الاولى للسعودية في تمرين العلم الأحمر كانت في 1980/1981 عبر دعوة وجهها الجانب الامريكي للسعودية.

صراحة الموضوع جميل و اشكر العضو Ranger454 علي هذه المبادرة.

فقط للعلم،عن تاريخ القوات الجوية الملكية السعودية من أقدم القوات الجوية العربية حيث ترجع البداية الي قوة الطيران الحجازية النجدية (1926 الي 1932) و ياليت الي عنده صور عن هذا التاريخ العريق لا يبخل علي المنتدي.

و اخير هاذي صورة لطياريين سعوديين يتدربون في إيطاليا سنة 1935 (قبل الحرب العالمية الثانية)

المرفقات

• _Our_Eagles__The_first_Saudi_pilots_training_in_Italy_(1935) (1).jpg
    _Our_Eagles__The_first_Saudi_pilots_training_in_Italy_(1935) (1).jpg
    10.5 KB · المشاهدات: 84
عودة
أعلى