وزيرة الخارجية الألمانية تعلن من مصر أن بلادها تربط تصدير الأسلحة بملف حقوق الإنسان

أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في مؤتمر صحفي في القاهرة مع نظيرها المصري سامح شكري أن حكومتها مهتمة بحقوق الإنسان ليس فقط في العالم بل في ألمانيا وأشارت إلى أنها ناقشت مع نظيرها المصري حالة حقوق الإنسان في مصر بـ"صراحة ووضوح".

وربطت بيربوك، بين صادرات الأسلحة الألمانية لمصر في المستقبل وبين أوضاع حقوق الإنسان.

وأوضح شكري أنه من الضروري "تدقيق البيانات المتداولة للوصول لأرضية التفاهم لتحقيق أمثل للمبادئ المتصلة بحقوق الإنسان. وقال إن مصر لا تجعل العلاقات مع الدول الأخرى مشروطة، فالأساس هو الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وقالت الوزيرة الألمانية إن بلادها بصدد تقييد تصدير الأسلحة لبعض البلاد، إذ سيربط القانون حالة حقوق الإنسان في هذه البلدان بعملية تصدير الأسلحة لها.

وأكد شكري أن بلاده تعتبر عاملا من عوامل الاستقرار في المنطقة، على حد وصفه، مؤكداً أن الأسلحة التي تستوردها بلاده تأتي في إطار الدفاع عن أمنها القومي.

ومنذ ثلاث سنوات تحتل مصر الصدارة في تصدير الأسلحة الألمانية، وتنتقد أوساط كثيرة الحكومة على هذه الصفقات التي تم معظمها في عهد حكومة أنغيلا ميركل. وأظهر تقرير صادر عن وزارة الاقتصاد الألمانية أن صادرات الأسلحة لمصر بلغت نحو 5 مليارات دولار في عام 2021.



وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك ونظيرها المصري سامح شكري في مؤتمر صحفي في القاهرة 12 فبراير/شباط

ألمانيا باعت أكثر من 10 مليار دولا ر لنظام العسكري في الجزائر و الذي سبق له أن إستعملها ضد المدنيين في الحرب الأهلية في التسعينات ... كل ما تقوله الدول الغربية أصبح هراء وهرطقات لنيل الصفقات
 
هل تعلم اخى الكريم ان اسرائيلين استغلت ثغرة فى كنترول سيستم المانى اللى هو من شركة سيمنس الخاص بالمفاعل النووى ايرانى روح اعمل سيرش عن stuxnet عاوزهم ميعملوش كده فى غواصة مصرية 🤣🤣🤣

جوابك ملوش علاقة بسؤالى

سؤالى كان

بتعرف ايه عن الباك دور ؟ وياريت متنقلش من النت كلام وخلاص لا اكتب لى بالمختصر المفيد
 
مساكين أهل مصر .
كلما جاءهم فاسق بنبأ ؛ صدقوه وجادلوه وبجدالهم رفعوا من شأنه وهم لا يعلمون أن النبأ كاذب من مجهول وبجدالهم أعطوا لنبأه قيمة ،، أو يعلمون بكذب النبأ ويقعون في نفس البئر
 
🔴 هام | التقى الرئيس السيسي مع الرئيس التنفيذي للشركة البلجيكية Cockerill

● وتم بحث سبل التعاون المشترك في المجال العسكري الشركة متخصصة في صناعة المدافع والابراج بالتحكم عن بعد للمنصات البرية والقطعة البحرية من مختلف العيارات.
 
عودة
أعلى