السعودية تجري أول تجربة اتصال عبر الأقمار الصناعيةو تدشن تقنية wifi-6e

هو هذا الكلام انت عليك تأسس مسار للكيبل من باب الشارع للاماكن اللي تبيها
التركيب يكون عالشركات اهم شي يكون فيه مسار ما يقعد يكسر والا يركبه خارجي
اللي ابغاه الدورين ماتعاني من ضعف الشبكه كونه جميع الفلل او العماير العائليه تعاني من ضعف الشبكه اذا ربط بها الجميع لذلك قلت اغتنم الفرصه واركب كيبل شبكة بيانات كات 8 او 9 ان وجد

فتكون الدنيا مضبطه على السرعات العاليه مهما لفت شركة الاتصالات ودارت لان سمعت كيبلات نقل البيانات السريعه مهمه جدا لوصول لسرعات عاليه جدا خاصة ان نظام كات 8 يسمح لجميع المستخدمين في نفس المنزل وبوقت واحد بلعب الالعاب بدون اي تاخير او لاق في اي طرف وهذا دليل على جودته وسرعته العاليه وهو المطلوب

التعديل الأخير:
خلك على ال 4G وفاتورتة المعقولة مالك والفاتورة الصاروخية ذي
ماينفع 5g هجت له العالم والواي فاي الجديد في السعوديه 6e لازم نواكب الحدث بحيث نتخلص من المشكله السابقه في ضعف الانترنت في جميع الاحياء اللي انتقلنا لها

اقمار ستارلينك تصيح بالزاويه
هل استطيع اضافة تمديدات تشغيل انترنت الاقمار الصناعيه معا تاسيسات المباني + معا تمديدات الانترنت العادي 🤔

يبقى اتصال الالياف البصرية اكثر موثوقية من اي اتصال لا سلكي.
مو كل مكان فيه الياف بصريه بالحي اللي نبني فيه كانو يقومون بعمل الالياف البصريه وفجئه توقفو عن العمل فما اعرف وش البديل هل افعل انا تمديدات الالياف او اجهزها او وش لان سبق كلمة موبايلي قالو اما تنتظر وضع الالياف على حساب الشركه او تضعها انت ونفعل لك الخدمه مدري اذا صحيح او لا
صحيح

انا مخلي الفايبر لل gaming والشغل عشان latency واللاق وثبات الاتصال...

الباقي 5G تحميل او تصفح للبيت...
وليش ماتخلي الفايبر لكل الامور ليس التكلفه العاليه هل الفايبر يصرف فواتير اكثر !

كذلك موضوع واي فاي 6e اقدر اركبه معا التاسيس ولا انتظر الشركات المحليه

وليش ماتخلي الفايبر لكل الامور ليس التكلفه العاليه هل الفايبر يصرف فواتير اكثر !

لا ماله شغل والفايبر ارخص اصلا

بس راوتر 5G انقله وين مابغيت وسرعاته جدا ممتاز للتحميل والتصفح اعلى من اي باقة فايبر متوفرة...

مخلي الدور الارضي 5g. والاول والثاني للفايبر للالعاب ولشغلي..

التعديل الأخير:
لا ماله شغل والفايبر ارخص اصلا

بس راوتر 5G انقله وين مابغيت وسرعاته جدا ممتاز للتحميل والتصفح اعلى من اي باقة فايبر متوفرة...

مخلي الدور الارضي 5g. والاول والثاني للفايبر للالعاب ولشغلي..
🤔 اذا كذا مالها داعي فايبر مادام مو سريع نكتفي بال5g

🤔 اذا كذا مالها داعي فايبر مادام مو سريع نكتفي بال5g

لا، الفايبر افضل بكثير..

النت مش بس سرعه، فيه عوامل ثانية منها ثبات الاتصال وسرعة استجابة الخادم وكلها الفايبر افضل بكثير خصوصا اذا تلعب. هذا غير ان التغطية تختلف من منطقة لمنطقة بالنسبة للجيل الخامس لاعتمادها على الابراج..

5G بالنسبة لي شي اضافي، لكن اكيد مايحل محل الفايبر...

خدمة 5G ممتازة جدا..

عندي بالبيت الراوتر يعطيني سرعات تتخطى الفايبر اللي مركبه، وسعره معقول 400 ريال بالشهر unlimited...

الان طلعلنا wifi6، زيادة الخير خيرين...

وش الشركة ؟
عندي راوتر 5G زين , كويس بس مشكلته يقطع " unstable "

ماينفع 5g هجت له العالم والواي فاي الجديد في السعوديه 6e لازم نواكب الحدث بحيث نتخلص من المشكله السابقه في ضعف الانترنت في جميع الاحياء اللي انتقلنا لها

هل استطيع اضافة تمديدات تشغيل انترنت الاقمار الصناعيه معا تاسيسات المباني + معا تمديدات الانترنت العادي 🤔

مو كل مكان فيه الياف بصريه بالحي اللي نبني فيه كانو يقومون بعمل الالياف البصريه وفجئه توقفو عن العمل فما اعرف وش البديل هل افعل انا تمديدات الالياف او اجهزها او وش لان سبق كلمة موبايلي قالو اما تنتظر وضع الالياف على حساب الشركه او تضعها انت ونفعل لك الخدمه مدري اذا صحيح او لا

كذلك موضوع واي فاي 6e اقدر اركبه معا التاسيس ولا انتظر الشركات المحليه
لازم تركب سويتش يكفي تمد كيبل لكل الغرف.

مجرد راوتر عادي ومقوي شبكة لا يكفي.

انا بيتي انجزت بناءه بداية العام الماضي ولله الحمد ركبت سويتش يكفي لمد كيبل في كل غرفة واخترت كيبل CAT8.

السويتش يكفي ايضا لمد مقوي شبكة واي فاي في المنزل.

اخترت سويتش Linksys SE3024 24-Port Gigabit يكفي ضعف العدد الذي احتاجه حتى اضمن افضل اداء ولا يسخن

سرعة الانترنت عندي 200 ميجا الياف وافكر اخليها 500 ميجا لكن حتى الان ما احتجت السرعة هذي.
طبعا مد الكيابل في الجدران حرصت انه يكون احترافي وامن ويقبل التعديل او الاستبدال لاحقا.

يعني كل كيبل يمر خلال مواسير بلاستك ومسوي لها مخطط diagram ومواصفات الارتفاع للمواسير عن مسطح البناء وكل التفاصيل (ساعدني فيها المكتب الهندسي مشكورا).

ايضا فعلت نفس الشيء للدش (رغم اني لا استخدمه بل استخدم جهاز تلفزيون جوي تي في حق STC).

اضافة الى مخرج في سطح المنزل في حالة رغبتي ربط اتصال فضائي يكون التوصيلات جاهزة. وسويت كذا لاني اصلا كنت ناوي امد مخرج لكل غرفة بالبيت حتى تكون جاهزة لاستخدام اتصالات لاسلكية (استخدم راديو icom و Yaesu) لكني اكتفيت بربط اربعة غرف (منها غرفة النوم الرئيسية master bedroom ) والمشب والمجلس وملحق السطح.

بالنسبة للكيبل حق بوكس STC حق الالياف مديت له ماسورة 2 بوصة حتى يمر فين بدون مشاكل (رغم اني كنت ارغب اربعة بوصة).

التعديل الأخير:
ضافة الى مخرج في سطح المنزل في حالة رغبتي ربط اتصال فضائي يكون التوصيلات جاهزة. وسويت كذا لاني اصلا كنت ناوي امد مخرج لكل غرفة بالبيت حتى تكون جاهزة لاستخدام اتصالات لاسلكية (استخدم راديو icom و Yaesu) لكني اكتفيت بربط اربعة غرف (منها غرفة النوم الرئيسية master bedroom ) والمشب والمجلس وملحق السطح.
ملحق السطح حرصت انه ما يكون تقليدي لان اسطح المنازل بالسعودية ما اشوف منها فايدة.

غرفة سطح المنزل خليتها بنظام attic يعني عليّة والسطح عبارة عن قرميد وسطح صغير فيه برج صغير اقدر اركب عليه هوائي ثلاث وصلات.

لازم تركب سويتش يكفي تمد كيبل لكل الغرف.

مجرد راوتر عادي ومقوي شبكة لا يكفي.

انا بيتي انجزت بناءه بداية العام الماضي ولله الحمد ركبت سويتش يكفي لمد كيبل في كل غرفة واخترت كيبل CAT8.

السويتش يكفي ايضا لمد مقوي شبكة واي فاي في المنزل.

اخترت سويتش Linksys SE3024 24-Port Gigabit يكفي ضعف العدد الذي احتاجه حتى اضمن افضل اداء ولا يسخن

سرعة الانترنت عندي 200 ميجا الياف وافكر اخليها 500 ميجا لكن حتى الان ما احتجت السرعة هذي.
طبعا مد الكيابل في الجدران حرصت انه يكون احترافي وامن ويقبل التعديل او الاستبدال لاحقا.

يعني كل كيبل يمر خلال مواسير بلاستك ومسوي لها مخطط diagram ومواصفات الارتفاع للمواسير عن مسطح البناء وكل التفاصيل (ساعدني فيها المكتب الهندسي مشكورا).

ايضا فعلت نفس الشيء للدش (رغم اني لا استخدمه بل استخدم جهاز تلفزيون جوي تي في حق STC).

اضافة الى مخرج في سطح المنزل في حالة رغبتي ربط اتصال فضائي يكون التوصيلات جاهزة. وسويت كذا لاني اصلا كنت ناوي امد مخرج لكل غرفة بالبيت حتى تكون جاهزة لاستخدام اتصالات لاسلكية (استخدم راديو icom و Yaesu) لكني اكتفيت بربط اربعة غرف (منها غرفة النوم الرئيسية master bedroom ) والمشب والمجلس وملحق السطح.

بالنسبة للكيبل حق بوكس STC حق الالياف مديت له ماسورة 2 بوصة حتى يمر فين بدون مشاكل (رغم اني كنت ارغب اربعة بوصة).
هل كيبل كات ٨ حسب تجربتك سريع لدرجة يتحمل 60 شخص يشغلونه بوقت واحد في الالعاب !

لان سمعت ان فيه كيبل اثيرنت اعلى من كات 8 كذلك هناك رواتر هواوي جديد كات 19
لكن مشكلة رواتر الكات ماكان مشغله الا زين الباقون ما اعرف اذا تعمل خدمة الكات

فكرت اشتري من الفنار كيبلات الانترنت للسرعات العاليه جدا لان معرف شركات غيرها

هل كيبل كات ٨ حسب تجربتك سريع لدرجة يتحمل 60 شخص يشغلونه بوقت واحد في الالعاب !

لان سمعت ان فيه كيبل اثيرنت اعلى من كات 8 كذلك هناك رواتر هواوي جديد كات 19
لكن مشكلة رواتر الكات ماكان مشغله الا زين الباقون ما اعرف اذا تعمل خدمة الكات

فكرت اشتري من الفنار كيبلات الانترنت للسرعات العاليه جدا لان معرف شركات غيرها
انت قاعد تلخبط بين الكات حق الراوترات المتصلة بابراج الجوال وبين الكات حق الكيايل

هذا الكات حق الرواترات متعلق بالاتصال بالمدى الترددي لابراج الجوالات.

بينما الكات حق الكيابل له علاقة بالناطق الترددي وسرعة نقل البيانات بين الاجهزة المتصلة وبين المودم او الراوتر. وعلاقته بجودة اتصالك بالانترنت ثانوية.

مثلا انا مشترك بسرعة الياف 200 ميجا يعني كيبل كات 6 لا يكفي لان اقصى سرعة نقل بياناات يتيحها هي 100 ميجا.

كات 8 فعليا لا تحتاجها لشبكة منزلك الداخلية في الوقت الحالي الا لو كان عندك سيرفر للبيت او هاردسك مرتبط بالنت حتى تتصفح ملفاتك وترفعها وتنزلها وتستعرضها متى ما بغيت.

انا حتى ثلاجات البيت والغسالة وجرس المنزل وكاميرات المراقبة شابكها بالانترنت وكلها عن طريق الكيابل.

كاميرات المراقبة اشتريتها من Ring وكلفتني حول 14000 لكن غطيت فيها البيت 360 درجة شاملة خمس كاميرات يجي معها كشافات في حال رصدت الحساسات حقت الكاميرات اي شي. (اربعة لتغطية الجهات الاربعة زائد واحدة للجراج)

اضافة الى كاميرات في الزوايا واعلى المنزل وكاميرا داخلية للمطبخ والمدخل الرئيسي وكاميرا للحديقة الخلفية وكاميرا للمسبح.

كل هذي مربوطة بالكيابل وسرعة 200 ميجا تكفي لها وانا العب بلايستيشن واكسبوكس ونينتندو وزوجتي طول الوقت على نتفلكس وبرايم ويوتيوب ولا شفت البنج تأثر بالعكس البنج عندي يتراوح بين 14 و 30 و45 في معظم الالعاب

انت قاعد تلخبط بين الكات حق الراوترات المتصلة بابراج الجوال وبين الكات حق الكيايل

هذا الكات حق الرواترات متعلق بالاتصال بالمدى الترددي لابراج الجوالات.

بينما الكات حق الكيابل له علاقة بالناطق الترددي وسرعة نقل البيانات بين الاجهزة المتصلة وبين المودم او الراوتر. وعلاقته بجودة اتصالك بالانترنت ثانوية.

مثلا انا مشترك بسرعة الياف 200 ميجا يعني كيبل كات 6 لا يكفي لان اقصى سرعة نقل بياناات يتيحها هي 100 ميجا.

كات 8 فعليا لا تحتاجها لشبكة منزلك الداخلية في الوقت الحالي الا لو كان عندك سيرفر للبيت او هاردسك مرتبط بالنت حتى تتصفح ملفاتك وترفعها وتنزلها وتستعرضها متى ما بغيت.

انا حتى ثلاجات البيت والغسالة وجرس المنزل وكاميرات المراقبة شابكها بالانترنت وكلها عن طريق الكيابل.

كاميرات المراقبة اشتريتها من Ring وكلفتني حول 14000 لكن غطيت فيها البيت 360 درجة شاملة خمس كاميرات يجي معها كشافات في حال رصدت الحساسات حقت الكاميرات اي شي. (اربعة لتغطية الجهات الاربعة زائد واحدة للجراج)

اضافة الى كاميرات في الزوايا واعلى المنزل وكاميرا داخلية للمطبخ والمدخل الرئيسي وكاميرا للحديقة الخلفية وكاميرا للمسبح.

كل هذي مربوطة بالكيابل وسرعة 200 ميجا تكفي لها وانا العب بلايستيشن واكسبوكس ونينتندو وزوجتي طول الوقت على نتفلكس وبرايم ويوتيوب ولا شفت البنج تأثر بالعكس البنج عندي يتراوح بين 14 و 30 و45 في معظم الالعاب

🤔 ٤٠ بنق ماودنا فيها لان هذا بنقي معا شركة زين على ايفون ٨ الطموح بنق ١٤ وانت نازل

كذلك الجميع عندنا يلعب بلابستيشن والاكس بوكس وجوالات فهذا راح يسبب ضعف للانترنت خاصة اللعب يومي وعلى مدار الساعه شفتات

لذلك كيابل كات 8. اراهم مناسبين خاصة معا العوائل الكبيره ولو فيه اقوى من كات 8 ماراح اوفر لان الكل يحمل العاب ثقيله اكثر من 50 قيقا في السوني وتحديثات الكثيره لبلاستيشن

لذلك لو في كيابل تخلص لي ال50 قيقا في 5 دقايق ما اقول لا 🥲 نبي نحلل ال4K في الابتوتات وبالخط جاي 8k وانحن تونا نقول ياهادي على 1080

كذلك اسعار الكاميرات اللي طرحتها غاليه 🙄 ترى تركيبها ب٢٠٠٠ ريال واقل والحين الطموح عندي اسمارت بالبيت لانها جمله ارخص وبصمه وتطبيق ذكي والحبه ب٥٤ ريال للفيش يتحكم ب٦ اشياء بالغرفه او الصاله ومعا واي فاي 6 ياحلاوه اهلا بالكسل

وبخصوص الانترنت وشو اللي يخدم التحميل بالمقاطع والمشاهدات فوق الفور كي هل الرواتر او الكيابل

التعديل الأخير:
عودة
أعلى