السعودية ضمن خطط "التاكسي الطائر"

TipPz

عضو
إنضم
19 يونيو 2021
المشاركات
1,376
التفاعل
2,750 17 0
الدولة
Saudi Arabia
61f4ebe1ea39c.png

وضعت شركات "التاكسي الطائر"، السعودية، ضمن خططها التوسعية حول العالم لنقل الركاب داخل المدن أو خارجها سواء كانوا أشخاصاً عاديين أو رجال أعمال أو سياحاً لتوفير الكثير من الوقت عليهم، خاصة في أوقات الذروة.

وتدرس عدة شركات، مثل" "فيرتيكال" و"جوبي" بحث مواقع في السعودية لتشييد ما يُسمى المطارات المصغرة، وكذلك مواقع فوق أسطح المباني ومواقف السيارات لتتحوّل إلى مهابط للسيارات الطائرة في المدن الكبرى.

ووفقاً لتقارير أمريكية، فإن شركات التاكسي الطائر جاهزة للعمل، وستبدأ بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وتتوسّع بعد ذلك إلى عدة دول وينصب تركيزها في الشرق الأوسط بشكل أكبر على السعودية والإمارات قبل التوسع إلى دول أخرى في المستقبل.

ويتوقع أن تكون مساحات مطارات التاكسي الطائر صغيرة تتسع لطائرتين أو ثلاث في المواقع العامة، بينما في المطارات والمواقع السياحية المزدحمة ستكون أكبر لتتسع لنحو ثماني سيارات طائرة، حيث يمكن هذا النوع من الخدمات لنقل الركاب إلى المواقع السياحية وأعمالهم والمطارات ومحطات القطارات.

وينتظر أن تنطلق السيارات الطائرة أو التاكسي الطائر في غضون 3 أعوام فقط، وهو ما سيحدث طفرة كبيرة في قطاع النقل والسياحة والأعمال.

ومازال من غير الواضح تكلفة الرحلة الواحدة، إلا أن بعض المسؤولين لمحوا في عدة تصريحات إعلامية، إلى أنهم يحاولون خفض التكلفة بشكلٍ كبيرٍ حتى يتمكّن السائح والمواطن العادي من استخدام هذه الوسيلة، مشيرين إلى أنهم يأملون ألا تزيد التكلفة حتى عام 2026 على 3 دولارات للميل الواحد.


 
حاجة زى كدا امان ؟

لو دخلت مصر هنشوف الصورة دى حقيقى 😂

تنزيل.jpeg
 
السيارة الطائرة كتاكسي لن تصبح واقع مجرد تضيع للأموال مثل كل مشاريع ال cgi المستقبلية الخيالية
بالله ايش مقصرة فيه المروحيات؟ كل مهبط مروحية له وصولية بالتأكيد بالتالي ليش سيارة تطير؟
استبدال مهبط المروحية اللي ما ياخذ مساحة تبغى مهابط كبيرة في الحجم عشان سيارتك الطائرة اللي ما تشيل الا اربعة بالكثير
بدال ما تحط الاموال هذي في نقل عام مجرب ومعروفة تطبيقاته وكيف تنفيذه لينجح تروح تخترع لي وسيلة نقل ذات كثافة منخفضة وتكلفة اعلى
اقرب مثال على المحاولات الفاشلة "المستقبلية" اختراعات ال cgi في النقل نفق ايلون مسك اللي ما حل اي مشكلة وصار النفق بكبره زحمة

عموما اذا صارت بتكون للسياحة وجذب مستخدمين الريديت
 
لا تقلق
مش هتييجي عندنا خالص ، الفيات ١٢٨ باقية وتمدد
نحن لا توجد لدينا فيات واصلا اغلب السيارت عندنا ايراني وامريكي وكوري وياباني وصيني

في هذه الصورة تظهر سايبا من شركة سابا وباجيروا من ميتسوبيشي وكوستر من تويوتا وسمند من ايران خودرو وبيجو ايراني
Screenshot_20220130_155142_com.android.chrome.png
 
عودة
أعلى