السعودية تتقدم للمركز 19 عالميا في برائة الاختراع

الغسق

عضو
التفاعل
479 3 0
‏ السعودية تتقدم للمركز 19 عالميا بعد ان كانت في المركز 22 في 2018 بعدد براءات الاختراع حسب المكتب الامريكي لبراءات الاختراع USPOT

يجب ان نتبنى الأختراعات ولا نسمح لغيرنا بأخذها " انا أقصد نقوم بصنعها "
مثل براءة الأختراع رقم "4109" من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية
أبرة فدا " نحت الغضاريف دون حاجة إلى جراحة"

براءة اختراع سعودية
وأخذها الفرنسيين وقاموا بتصنيعها !!
-

مشاهدة المرفق 453252

براءة اختراع سعودية
-

مشاهدة المرفق 453253

عندك قطاع خاص دايخ همه القطاع الخدمي لقلة التكاليف و هوامش ربح عالية...

الحل يكون في الدعم من الدولة واليد الوحدة ماتصفق بصراحه عطفا على عدد براءات الاختراع...

مشاهدة المرفق 453252

براءة اختراع سعودية
-

مشاهدة المرفق 453253

غيرها كثير تدري ان شركة ابل تدفع لجامعة الملك عبدالله (كاوست) لبراءة اختراع تستخدم في الايباد

الحل يكون في الدعم من الدولة واليد الوحدة ماتصفق بصراحه عطفا على عدد براءات الاختراع...

الحكومة ماتدخل بالقطاع الخاص عشان ماتخلق قطاع معتمد عليها نفس الوضع الحالي

الحكومة مكانها الممتاز ان توفق بين المستثمر والمبتكر او انها تدخله لمسرعة اعمال وتدعهم نفس الحاصل في مجال الشركات التقنية

المسالة مسالة نوعية المسثمرين والتجار في السعودية

سابقا كانو شيبان كسالى كل همه يجيب وكالة اجنبية ولا يدخل بمناقصة حكومية

الان جيل التجار الجديد مستعد ياخذ مخاطر بشكل اكبر ويبدع اكثر وشفنا ابدعاتهم موخرا في المجال التقني وبرضو مجال التجزئة

عالعموم اتوقع الشركة الفرنسية اعطت المخترع والجامعة مبلغ دسم وهم بالاخير جامعة بحثية مو وظيفتهم تنمية قطاع الاعمال

ايوة بقى يا مشرفينا ورافعين راسنا (y)

ان شاء الله السنة الجاية تكونو من العشرة الاوائل ونشوف مزيد من الدول العربية فى القايمة دى فى ترتيب متقدم

ان شاء الله السنين الجاية هيتحط معاكم اسم مصر والامارات والمغرب

مبروك لكن ملاحظه صغيره هذه قائمه تشمل عدد براءات الاختراع المسجله في USPOT حسب الجنسيه لا عدد براءات الاختراع المسجله عالميا.

هناك مؤشر عالمي اخر اشمل هو Global innovation index يغطي جميع الجوانب من ناحية البنيه التحتيه و المؤسسات البحثيه و المخرجات المبتكره المعرفيه و التكنولوجيه و راس المال البشري بالاضافه الى بيئة الاعمال و التشريعات.

القطاع الخاص عندنا فيه م*** مولات 😅

التجار عندنا لديهم low iq بشكل فضيع واذا تجمع كم تاجر مسوين تحالف ما يطلعون بجلسة العصف الذهني الا بالمولات ذي الي صارت اكثر من محلات الحلاقة .

مشاهدة المرفق 453252

براءة اختراع سعودية
-

مشاهدة المرفق 453253

صح لسانك تطبيق البحث محليا ولو عبر شركات حكوميه خالصه افضل من ملئ العالم براءات اختراع وسنويا دون فائده صناعيه للبلد تدعم حضارته اذا حلينا هذا الامر سنغرد خارج السرب بالاختراعات كما اننا نحتاج لمسوقين

الحمدلله رب العالمين المملكة تتفوق باستمرار وكل ما نقترب من 2030 باذن الله تعالى ربي يطيل باعمارنا جميعا باذن الله ومن نحبه سنرى الانجازات اكبر واقوى

DgjcZFlWsAE9tuZ

انا ما اصدق بصراحة هالجداول
معقول برائة اااختراع السعودية 1319
و روسيا 220
يعني السعودية اكثر من 5 اضعاف روسيا :oops:
او دولة مثل مصر فقط 12 برائة الاختراع في حال قطر 28 !!!!!!
اوكرانيا 29
قطر اكثر من كوريا الشمالية باضعاف
صربيا او كوريا الشمالية فقط 4 :wut face"
مثلا دولة صغيرة كلكسمبورغ في الجدول اعلي بكثير من الروسيه
شسالفة بضبط
ممكن احد يوضح كيفية التصنيف ؟
مع اننا ما شفنا شي عل ارض الواقع الا قليل
في حال كلنا نعرف الروس و و اوكرانيين و كوريين الشماليين يوميا مفاجئات في كثير من المجالات بالاخص العسكرية

انا ما اصدق بصراحة هالجداول
معقول برائة اااختراع السعودية 1319
و روسيا 220
يعني السعودية اكثر من 5 اضعاف روسيا :oops:
او دولة مثل مصر فقط 12 برائة الاختراع في حال قطر 28 !!!!!!
اوكرانيا 29
قطر اكثر من كوريا الشمالية باضعاف
صربيا او كوريا الشمالية فقط 4 :wut face"
مثلا دولة صغيرة كلكسمبورغ في الجدول اعلي بكثير من الروسيه
شسالفة بضبط
ممكن احد يوضح كيفية التصنيف ؟
مع اننا ما شفنا شي عل ارض الواقع الا قليل
في حال كلنا نعرف الروس و و اوكرانيين و كوريين الشماليين يوميا مفاجئات في كثير من المجالات بالاخص العسكرية

ايه عادي ترا التقرير يتكلم عن عدد براءات الاختراع وعندنا بالالاف وكل يوم فيه براءة اختراع تتسجل بس لايوجد مستثمرين مهتمين في تحويلها الى منتج نهائي والا فيه افكار هنا وبراءات اختراع جبارة

فالنهاية يروح المخترع الى دول اوروبا و امريكا ويسجلها هناك ويحصل له مستثمر يحوله هذي البراءة الى منتج نهائي

وترا التقرير يتكلم عن البراءات الي تسجلت في مكتب براءات الاختراع الامريكي باقي ماراحنا لي الهيئة السعودية للملكية الفكرية ومكاتب دول اووربا راح تحصل اعداد اكبر

طبعا تفضل عشان اصدمك اكثر

بس من يحولها لمنتج نهائي يفيد البلد؟؟ مافي احد

زي ماقالو الشباب المسثمريين اتجهوا الى المقاهي والمطاعم والمولات

طبعا المستثمريين الشباب يستثمرون فالمجال التقني وخلق الخدمات التقنية مثل ماشفنا في ازمة كورونا كيف طلعت لنا تطبيقات كثير فادتنا تطبيقات كثيرة مثل تطبيقات توصيل الاغراض وهي كثيرة وتوكلنا والتطبيقات الحكومية هذي فادتنا

لكن لازم يتم التحويل يجب الاستثمار فالمجال الطبي والعسكري والغذائي والبنية التحتية و العلوم والفضاء والكثير من المجالات الي لها براءات اختراع سعودية جميلة ومفيدة مثل الاختراع الي ذكره الاخ Saudi silent @Saudi silent

التعديل الأخير:
ايه عادي ترا التقرير يتكلم عن عدد براءات الاختراع وعندنا بالالاف وكل يوم فيه براءة اختراع تتسجل بس لايوجد مستثمرين مهتمين في تحويلها الى منتج نهائي والا فيه افكار هنا وبراءات اختراع جبارة

فالنهاية يروح المخترع الى دول اوروبا و امريكا ويسجلها هناك ويحصل له مستثمر يحوله هذي البراءة الى منتج نهائي

وترا التقرير يتكلم عن البراءات الي تسجلت في مكتب براءات الاختراع الامريكي باقي ماراحنا لي الهيئة السعودية للملكية الفكرية ومكاتب دول اووربا راح تحصل اعداد اكبر

طبعا تفضل عشان اصدمك اكثر

بس من يحولها لمنتج نهائي يفيد البلد؟؟ مافي احد

زي ماقالو الشباب المسثمريين اتجهوا الى المقاهي والمطاعم والمولات

طبعا المستثمريين الشباب يستثمرون فالمجال التقني وخلق الخدمات التقنية مثل ماشفنا في ازمة كورونا كيف طلعت لنا تطبيقات كثير فادتنا تطبيقات كثيرة مثل تطبيقات توصيل الاغراض وهي كثيرة وتوكلنا والتطبيقات الحكومية هذي فادتنا

لكن لازم يتم التحويل يجب الاستثمار فالمجال الطبي والعسكري والغذائي والبنية التحتية و العلوم والفضاء والكثير من المجالات الي لها براءات اختراع سعودية جميلة ومفيدة مثل الاختراع الي ذكره الاخ Saudi silent @Saudi silent
يا اخي حتي لو كلامك صح
اول شي وين هذا المخترعين ليش ما سمعنا عنهم
حتي لو موجودين في الغرب
و بعدين هل من المعقول عدد المخترعين في السعوديه 6 اضعاف روسيه و 300 ضعف كوريا
و او عدد المخترعين في لوكسمبورغ اكثر من الروس
اظن العدد او غير صحيح او اعداد فقط لاشخاص معيه من الدول
يعني مش معقول 300 مليون روسي عندهم سنويا 220 برائة اختراع
و في مقابل 30 مليون سعودي عندهم ضعف 6 مرات
في حال نسمع و نقراء عن مخترعين الروس مئات المرات عن مخترعين العرب اجمع
و نشوف اختراعاتهم عل الارض الواقع
او مثلا حتي مصر ب 90 مليون و نعرف مصريين بس يكون عندهم 12 برائة اختراع بسنة في حال قطر عندههم اكثر من ضعفين
من مصر
او امارة صغيرة مع 30 الف نسمة مثل ليختنشتاين يكون قريب من الروس و اضعاف دول كثيره
و علامات الاستفهام كثيره في كثير من الدول مثل اوكرانيا
انا اشوف الجدول بعيد عن الواقع

يا اخي حتي لو كلامك صح
حتي لو موجودين في الغرب
او مثلا حتي مصر ب 90 مليون و نعرف مصريين بس يكون عندهم 12 برائة اختراع بسنة في حال قطر عندههم اكثر من ضعفين
من مصر
او امارة صغيرة مع 30 الف نسمة مثل ليختنشتاين يكون قريب من الروس و اضعاف دول كثيره

او مثلا كوريا الجنوبية 25 مليون مقابل الصين مليار او مثل المانيا 80 مليون مقابل الصين مليار ياخي البحث العلمي هو ميزانيات وبرائات الاختراعات تنتج من البحوث العلمية في الجامعات على سبيل المثال جامعه في الصومال اخترعت جوال ايفون البشرية ما تستعمله ولا يسمى اختراع لانه من الصومال حساباتكم دائما متخلفة يابو كالد

يا اخي حتي لو كلامك صح
حتي لو موجودين في الغرب
من مصر

اخ ابو خالد المخترعيين موجودين ماسمعت عنهم هذا شي راجعلك بحث بسيط في اليوتيوب و جوجل تحصل القنوات السعودية مسوية مقابلات مع مخترعيين منهم سعيد الزهراني كانك سمعت عنه اسس له شركة لتطوير الطائرات بدون طيار

وترا فيه الكثير من هذه البراءات هي لشركات سعودية ولجامعات سعودية وفيه لافراد بس ماتحصلهم فالاعلام

الموجودين فالغرب ماراح تسمع عنهم خير شر لن المنتج النهائي هو بأسم الشركة الي تشتري البراءة من هذا المخترع او راح تحصله عضو في فالشركة

وبعدين با ابو خالد ترا الاحصائية من مكتب تسجيل براءات الاختراع الامريكي نفسه ليست ولله من موقع اخباري او موقع يكتب من راسه

او مثلا كوريا الجنوبية 25 مليون مقابل الصين مليار او مثل المانيا 80 مليون مقابل الصين مليار ياخي البحث العلمي هو ميزانيات وبرائات الاختراعات تنتج من البحوث العلمية في الجامعات على سبيل المثال جامعه في الصومال اخترعت جوال ايفون البشرية ما تستعمله ولا يسمى اختراع لانه من الصومال حساباتكم دائما متخلفة يابو كالد
والله اخوي انا ما ادري
بس اشوف الجدول مافيها اي منطق و شي فعلي عل الارض الواقع كافي بس تدقق عل هذا الترتيب
لكسمبورغ الي من روسيا و البرازيل و كثير من دول العالم
لينختنشتاين قريب من روس
اوكراين فقط 27 برائة اختراع قريب من قطر
و احنا نعرف صناعات الاوكرانيه كافي نعرف ان اكبر طائرة بالعالم من صناعة اوكراين
في حال عمرنا ما شفنا اي اختراع قطري

غيرها كثير تدري ان شركة ابل تدفع لجامعة الملك عبدالله (كاوست) لبراءة اختراع تستخدم في الايباد
جامعه كاوست هي جوهره المشاريع السعوديه بدون مبالغه ونهضه الجامعات والتعليم في عهد الملك عبدالله ربي يغفر له ويرحمه هي اقوى شيء صار وممكن ينهض بالبلد ما ابالغ لو قلت انها في كفه وبقيه المشاريع السابقه واللاحقه له في كفه

يكفيك الان اننا نستطيع توطين اي قطاع بسرعه صاروخيه بسبب كثره الجامعات واقرب مثال التمريض التزايد المذهل في اعداد الكوادر السعوديه حتى صاروا يشغلون نسبه ليست بسيطه وايضا الاخصائيين
تخصصات الحاسب والهندسه حتى صارت في القرى وقللت هجره الشباب قليلا
هذا من غير المستشفيات الجامعيه في القرى المشموله
نهضه على كافه المستويات وشامله

وبإذن الله القادم افضل

مشاهدة المرفق 453252

براءة اختراع سعودية
-

مشاهدة المرفق 453253
اذا تبيها كذا رجع كل البرائات الي اجتك من الخارج وايضا قفل كل المصانع الدوائية ولعلمك السعودية تصدر ادوية بقيمة مليار دولار.

انت ابدا واصنع إبرة فدى عندك وغطي الطلب المستقبلي ومنها تفخض سعر الإبرة ويستفيد المريض .

عودة
أعلى