عقد لتحديث مروحيات AS350 جزائرية

Nuclear

عضو
إنضم
5 يونيو 2021
المشاركات
3,105
التفاعل
8,534 68 13
الدولة
Algeria
وزارة الدفاع تضع في الوقت الحالي اللمسات الاخيرة على عقد لتحديث مروحيات AS350 بالتعاون مع شركة Airbus helicopter على ان يتم تجهيزها بكاميرات Westcam من شركة L3Harris.
الشرطة الوطنية DGSN تبحث في الوقت الراهن عن مروحيات جديدة مجهزة بانظمة مراقبة وتنصت مدمجة ورغم ان المتطلبات مازالت لم تحدد بعد الا انه يعتقد ان Leonardo ستفوز بالصفقة لوجود مركب في طور الانجاز.



The discussions that began in mid-2021 between and the general staff of the (ANP) have been fruitful (AI, ). According to our sources, the European aeronautics giant has entered the final phase of negotiations for a contract to modernise at least twenty Ecureuil (AS350) helicopters, as well as models based on the same design, which are currently being used by the armed forces and gendarmerie. They were delivered in the 1980s by , now and a wholly owned subsidiary of the European aircraft manufacturer. As part of this retrofit, these aircraft will receive new observation equipment in the form of Wescam day-night optronic turrets produced by the American company . The army has chosen to work exclusively with Airbus in order to benefit from all the guarantees the manufacturer offers.

A second contract is on the horizon to equip the , the national police force, with helicopters. Several companies specialising in the integration of surveillance and communication interception systems are keen to see the project specifications. Thye include the Austrian company , which has several helicopter transformation contracts to its credit based on the AW109, AW139 and AW169 platforms. It is widely expected that Leonardo will equip the Algerian police, since the Italian manufacturer is currently building an assembly plant in Setif (AI, ). However, the DGSN has not yet decided on its future helicopter, and is even less sure of the sensors it wishes to carry on board.​


3294018870_bdb4f47255_b.jpg

 

معمل سطيف لطائرات هيلوكوبتر : التشييد يتقدم بوتيرة عالية
تسارعت وتيرة أعمال التشييد في مصنع ليوناردو لتجميع طائرات الهليكوبتر بولاية سطيف في الأشهر الأخيرة.
يقع بالقرب من قاعدة عين أرنات الجوية وأكاديمية الهليكوبتر. يحتوي الموقع على خط تجميع ومركز صيانة وإصلاح شامل ومركز تدريب مروحيات AW139 / AW149 / AW169 / AW101.
كان مكتب التصميم الإيطالي الكبير Incide هو الذي قام بدراسة المشروع. تم توقيع العقد في 2018 لكن العمل بدأ هذا العام. وفقا لمعلوماتنا ، ستغادر المروحيات الأولى خطوط التجميع حوالي عام 2023.
يحتوي الموقع على 11 مبنى باستخدامات وأحجام مختلفة. من مركز التجميع والصيانة ، إلى مباني التدريب التجريبية ، إلى المباني الإدارية والحراسة والخدمية.
في عام 2019 ، وقعت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية مع الشريك الإيطالي "ليوناردو هيليكوبتريس سبا / الجزائر" اتفاقا لإنشاء مشروع مصنع طائرات الهليكوبتر. التوقيع الذي اقيم في حفل رسمي برئاسة الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني ، اللواء عبد الحميد غريس ، والجنرال ، نيكولو فالسابيرنا ، الأمين العام لوزارة الدفاع الإيطالية ، و المدير الوطني للأسلحة.
"هذه الشركة هي نتيجة شراكة بين مؤسسة تطوير صناعة الطيران (EDIA) ، وهي جزء من قسم التصنيع العسكري في وزارة الدفاع الوطني الجزائرية ، والشركات LEONARDO-INTERNATIONAL و LEONARDO Hélicoptères بعد بروتوكول تم توقيع اتفاقية شراكة صناعية وتجارية في 11 أغسطس 2016 ، تتعلق بإنتاج مروحيات أجوستا ويستلاند في موقع عين أرنات بولاية سطيف.
هذه الشركة "مكرسة لتصنيع المروحيات الخفيفة والمتوسطة للاستخدامات المختلفة ، بما في ذلك نقل الأفراد والبضائع والإخلاء الطبي والمراقبة والتحكم ، وفقًا لخطة تحميل تنص على التصدير إلى ل "أجنبي".
ستستفيد شركة من إطلاقها من شبكة توزيع محلية ودولية وخدمة ما بعد البيع بما في ذلك جميع مستويات الإصلاح وخدمة ما بعد البيع لضمان مستويات الإصلاح المختلفة ونظامها الخاص التدريب والتأهيل لاحتياجاته الخاصة واحتياجات العملاء ".
المصنع "الذي سيشغل 300 شخص مؤهل تأهيلاً عالياً ، سيقوم بتصنيع أكثر من 100 مروحية على مدى السنوات العشر القادمة ، جزء منها للتصدير" ، قد حدد في ذلك الوقت ، المدير العام لمؤسسة التطوير صناعة الطيران (EDIA) التابعة لمديرية التصنيع العسكري بوزارة الدفاع الوطني ، الفريق بلحاج مولود.

مساحة المصنع تقدر ب 17 كيلومتر مربع

oxDkCo0.png
 
ممتاز ….. بالتوفيق للجزائر
 
أنا أعتقد لو أن الجزائر تهتمّ أكثر ببناء المدارس والمستشفيات أحسن من كل هذه الفلوس لّي رايحه في السلاح .
نفس الكلام ينطبق على تونس والمغرب.
 
أنا أعتقد لو أن الجزائر تهتمّ أكثر ببناء المدارس والمستشفيات أحسن من كل هذه الفلوس لّي رايحه في السلاح .
نفس الكلام ينطبق على تونس والمغرب.

ليس الى تلك الدرجة ان دول المغرب العربي ليست بها مدارس ومستشفيات
كل دولة وتخصص ميزانية لقطاع الصحة
 
عودة
أعلى