غواصة Dolphin-II الإسرائيلية قد تحمل خلايا VLS

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,588
التفاعل
221,441 5,848 2
الدولة
Saudi Arabia
سر الغواصة الإسرائيلية يمكن أن تمتلك Dolphin-II خلايا إطلاق عمودي VLS
تحافظ البحرية الإسرائيلية على مستوى عالٍ من السرية فيما يتعلق بقدرات الغواصات. وأحدث غواصة INS Dragon تعد أكثر سرية من معظم الغواصات .
قد يكون هذا مدفوعًا بقدرات أسلحة جديدة بما في ذلك نظام الإطلاق العمودي (VLS).
أحدث غواصة من طراز Dolphin الإسرائيلية والتي تخضع لتجارب بحرية في كيل بألمانيا خجولة للغاية من الكاميرا ولاترغب في الشهرة و من الممكن أن يكون طول الغواصة قد زاد مقارنة بالغواصات السابقة من نفس الفئة.
قد يتطابق هذا مع الشائعات التي تفيد بأن الغواصة قد تم تزويدها بنظام إطلاق عمودي (VLS). وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية في 18 يناير أن تكلفة الغواصات الإسرائيلية قد ارتفعت بشكل ملحوظ. هذة المعلومة تعد الأحدث في سلسلة من التلميحات الصغيرة جدًا حول أحدث غواصات إسرائيلية.
قد يعني وجود خلايا VLS قفزة كبيرة في القدرات القتالية تم تجهيز الغواصات الإسرائيلية Dolphin-I و Dolphin-II بالفعل بطوربيدات وصواريخ كروز لكن يتم إطلاقها من خلال أنابيب الطوربيد.
و إذا كان هذا صحيحًا فإن الغواصة الإسرائيلية ليست سوى ثاني غواصة حديثة مزودة بنظام دفع AIP ومجهزة في العالم بهذه القدرة.
الأولى هي فئة KSS-III الكورية الجنوبية التي دخلت الخدمة مؤخرًا \. يمكن اعتبار الفئتين جزءًا من اتجاه أوسع لملاءمة VLS على الغواصات التي تعمل بالطاقة التقليدية.

1642619698147.png
 
إن شاء الله آخرهن ينحشوا في بيني غانتس ونفتالي بينيت وبنيامين نتنياهو 🤭
 
عودة
أعلى