الاس 400 لبيلاروسيا

الزعيم

صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
8,456
التفاعل
375 1 0
بيلوروسيا تنوي شراء منظومات صواريخ "س - 400" الروسية المضادة للجو


| 2008 / 02 / 21
مينسك، 21 فبراير (شباط). نوفوستي. صرح وزير الدفاع البيلوروسي ليونيد مالتسيف بأن بلاده تعتزم شراء منظومات صواريخ "س - 400" الروسية المضادة للجو.
وقال الوزير البيلوروسي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس في مينسك: "سوف نبلغكم فور نشر لواء من أنظمة "س - 400".
وأوضح أن الجيش البيلوروسي يقوم بتحديث أسلحته ويسعى للحصول على أنظمة "س - 400" التي تعتبر أحدث الأسلحة من هذا النوع في العالم في الوقت الراهن.
ويعتبر وزير الدفاع أن نشر عناصر من المنظومة الأمريكية للدفاع المضاد للصواريخ في بولندا يخل بميزان القوات المسلحة في المنطقة.
وتتميز منظومة صواريخ "س-400" بقدرتها على إصابة وتدمير جميع الطائرات والأجهزة الطائرة والصواريخ المجنحة "المعادية" وجميع وسائل الهجوم الجوية الأخرى الموجودة في العالم حاليا. ويبلغ أقصى مدى لصواريخ "س-400" حوالي 400 كلم، وتستطيع إصابة الهدف حتى ارتفاع 30 كلم. وتتمثل أهم ميزة لدى "س ـ 400" مقارنة بـ "س ـ 300" في وجود صواريخ مضادة للجو جديدة ذات رؤوس مدمرة ذاتية التوجيه ومدى إطلاق نار أبعد.
وكانت التجارب والاختبارات الناجحة التي أجرتها روسيا في أوائل شهر يوليو 2007 على منظومة "س-400" قد أظهرت فعاليتها العالية.
وتمكن المشاركون في الرماية الحية من إصابة هدفين اثنين: الأول كان يتحرك بسرعة 2800 متر في الثانية، وهو "الهدف الذي يمكن أن يحلق في الفضاء القريب بمثل هذه السرعة الفائقة". أما الهدف الثاني فهو بالستي أطلق إلى ارتفاع 56 كيلومترا عن الأرض وتمت إصابته بنجاح أيضا.
ويؤكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال يوري بالويفسكي أن حوالي 20 فوجا في القوات المسلحة الروسية سوف تتسلح بمنظومات "س - 400" حتى عام 2015. وقد بدأ أول فوج مزود بـ"س - 400" أداء مهماته في ضواحي موسكو في عام 2007.
ومن المقرر أن يدخل الفوج الثاني لمنظومات صواريخ "س-400" الخدمة في القوات المسلحة الروسية في أواخر عام 2008.

موقع نوفوستي الروسي
 
هل نعتبر بلوروسيا اول من يستقبل الأس 400
شكرا على الخبر اخوي الزعيم
 
الاس400منظومه متطوره
ولاكن هل يعني هذا انه بداء التصدير
للمنظومه اي
اي دوله في العالم تستطيع شراء هذه المنظومه
وشكرا اخوي الزعيم
على الموضوع
 
فيما يخص موضوع روسيا وروسيا البيضاء اظن انه لا يتعدى العلاقة بين ام وابنتها الوحيدةو العزيزة ليس بالمجال العسكري بل شتى المجالات وكلمة شراء ربما غير صحيحة هنا لان روسيا ورسيا البيضاء بينهما علاقات قومية وتاريخية و عرقية كبيرة جدا
اما تمويل الامارات لم اجد ما يؤكد ذلك ولكن المعروف ان الامارات طلبت هذا السلاح هي والجزائر وبيلاروسيا وفتزويلا ولكن ربما يكون الامر عبارة عن تمويل ااراتي للروس للتعجيل في بناء القطعات الاماراتية
 
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
 
عودة
أعلى