التمرين البحري الأردني السعودي الشط الآمن/5

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,841
التفاعل
32,121 173 0
الدولة
Jordan
1641745451396.png


انطلقت فعاليات التمرين البحري المشترك الشط الآمن/5 اليوم الأحد، في المملكة العربية السعودية، بمشاركة نخبة من قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية والقوات البحرية الملكية السعودية.

ويشمل التمرين الذي يستمر لمدة أسبوع تنفيذ عدد من الفعاليات التي تحاكي الواقع لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة، وفق تسلسل مجريات التمرين الذي يأتي ضمن الخطط المعدة لتطوير الجاهزية القتالية العملياتية لدى القوات المشاركة.

ويأتي هذا التمرين استمراراً لسلسلة التمارين المشتركة التي تعقد سنوياً بين البلدين الشقيقين، بهدف تعزيز علاقات التعاون العسكري المشترك الأردني/السعودي، لتنفيذ تدريبات عسكرية وتبادل الخبرات واكتساب المهارات في مجال التخطيط والتنفيذ العملي للتمارين المشتركة، ما يسهم في رفع القدرات العسكرية، وزيادة التنسيق بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

يذكر أن القوة الأردنية المشاركة وصلت أمس الأول إلى المملكة العربية السعودية، وكان في استقبالها عند وصولها عدد من كبار ضباط القوات المسلحة السعودية.​

 
تمرين مع الاردن وتمرين مع مصر في وقت واحد.

اشوف زياده في التمرينات الايام هذي. عساه خير.
 
 

اختتام فعاليات التمرين العسكري المشترك " الشط الآمن/٥​

1642084106859.png


اختتمت في المملكة العربية السعودية اليوم الخميس، فعاليات التمرين العسكري المشترك الشط الآمن/٥، بمشاركة نخبة من قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية الأردنية والقوات البحرية الملكية السعودية، بحضور عدد من ضباط القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

1642084163777.png


واشتمل التمرين الذي انطلقت فعالياته يوم الأحد الماضي، على إجراءات القتال في المناطق المبنية باستخدام الرمايات من مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بهدف تبادل الخبرات والمهارات القتالية وتحقيق التوائم والانسجام في تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة.


يذكر أن التعاون العسكري بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية، جاء تجسيداً لمسيرة حافلة من التنسيق وتعزيز تبادل الخبرات العسكرية في مجال العمليات المشتركة لكلا الجانبين، وأحد المرتكزات الرئيسية في الحفاظ على الأمن في المنطقة.

1642084182729.png


ويأتي التمرين ضمن الخطط والبرامج التدريبية السنوية التي تنفذها القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي، لرفع مستوى الكفاءة والجاهزية لدى منتسبيها، وبما يسهم في تعزيز قدرتها وفاعليتها لتلبية المتطلبات العملياتية ومواجهة التحديات والتهديدات المحتملة.​

 
القوات المشاركة من طرف السعودية شو اسمها بالضبط ؟
القوات المشاركة من طرف الأردن هي كتيبة المشاة البحرية/77 الملكية
 
القوات المشاركة من طرف السعودية شو اسمها بالضبط ؟
القوات المشاركة من طرف الأردن هي كتيبة المشاة البحرية/77 الملكية


العناصر المشاركة من لواء مشاة البحرية الأول بالأسطول الشرقي
 
عودة
أعلى