تم الانتهاء من بناء اول فرقاطتان طراز MEKO A200EN لمصر

Ahmed tarek

عضو
التفاعل
834 5 0
تم الانتهاء من بناء فرقاطتان طراز (MEKO-A200EN)بكامل أنظمة التسليح والأنظمة الإلكترونية،مع وجود الفرقاطة الـ(3) فى مرحلة البناء النهائية بـ المانيا وجاري العمل على بناء الفرقاطة الـ4 والأخيرة بالكامل فى ترسانة الإسكندرية تصنيع محلي ستكون فرقاطة MEKO A200. المصرية هي الأكثر تقدمًا من حيث المعدات وأنظمة الأسلحة. تتطلع مجموعة TKMS أيضًا إلى تسويق فرقاطة MEKO A300 الجديدة في مصر ودول أخرى

على هامش النسخة الثانية من معرض مصر الدولي للدفاع EDEX-2021 ، أعلن ترسانة الإسكندرية المملوكة للجيش المصري عن بدء عملية بناء الفرقاطات الرابعة والأخيرة للبحرية المصرية MEKO A200 في منشأة البناء التابعة للشركة في الإسكندرية ، بالتعاون مع Thysskenkrupp (TKMS) ومقرها ألمانيا.

تعتبر الفرقاطة المصرية MEKO A200 أحدث نسخة من نوعها من حيث المعدات وأنظمة الأسلحة المتكاملة. فرقاطات MEKO A200 المصرية التي يطلق عليها اختصار MEKO A200EN في إشارة إلى البحرية المصرية
سيكون لها تكوين قابل للتحمل سيكون على النحو التالي: سوف يتراوح إزاحة الفرقاطة من 3700 إلى 4000 طن بطول 121 مترًا. سيتم تجهيزه بأحدث جيل من رادار المراقبة الجوية والسطحي من Thales NS-110 4D AESA وهو نسخة متطورة ومحدثة من الرادار الأصلي NS-100 3D ، قاذفات الأفخاخ لنظام التدابير المضادة للطوربيد عالية الأداء C310 ، قاذفات أفخاخ ليزر 2 × 32 لأنبوب Rheinmetall Multi Ammunition Softkill System EM / IR (MASS) ، نظام تدابير دعم الحرب الإلكترونية Thales SCORPION (ECM) ، نظام SATCOM ، أيضًا بالنسبة للسونار ، خطط البحرية المصرية MEKO A200 لتزويدها بجهاز سونار مقطر. بالنسبة لنظام التسلح والأسلحة ، سيتم تزويده بمدفع LW 127 ملم الرئيسي مسلح بقذائف Vulcano و Dart ، و 32 نظام إطلاق عمودي (VLS) سيتم تزويده بصواريخ MICA من الجيل الجديد (NG) سطح - جو ، 16 × تم التخطيط لتجهيز قاذفات الصواريخ بصواريخ Exocet المضادة للسفن ، ومدافع Oerlikon Searanger البحرية 20 ملم ، بالإضافة إلى نوعين من طوربيدات: DM2A4 Seahake و MU-90 Torpedos ، مهبط للطائرات المروحية مع شماعات يمكن أن تستوعب طائرتي هليكوبتر وطائرة بدون طيار عموديًا.

ياريت غير ال6 ميكو ايه 200 يكون في كمان زيهم ميكو ايه 300 وشكرا

القوات البحرية المصرية

كيف كانت ووين وصلت !!

مستحيل وصف التغيير الحاصل والي يبهر قصر المدة !

رسالتي للرئيس السيسي

ألف مبروك للإخوة، البحرية المصرية اصبحت تغرد خارج السرب. سؤال من فضلكم متى وقعت الصفقة و ما هو المبلغ الإجمالي؟ صراحة تسليح رهيب بإزاحة جيدة بالمقارنة مع الفريم إزاحة كبيرة و تسليح ضعيف

تبدأ الفرقاطة الأولى من طراز MEKO A200 التابعة للبحرية المصرية ENS Al-Aziz (904) تجاربها البحرية الأولية.

تم تدشين الفرقاطة الثانية من طراز MEKO A200 التابعة للبحرية المصرية في البحر بعد الانتهاء من تركيب أنظمة الأسلحة والمعدات وقد تم اطلاق اسم القاهر علي الفرقاطة الجديدة ENS Al Qahhar وتحمل رقم 905

لماذا استسلمت القوى الغربية اوروبا وامريكا لنقل السلاح لاسرائيل عبر الجو وليس البحر في حرب اكتوبر .. بشكل ادق لماذا استسلمت امريكا للحصار البحري المصري من البحر المتوسط او باب المندب ومصر لم تكن تملك السلاح البحري الذي يخيف كل هذه القوى الغربية التي ذكرت اسمها ؟؟؟ ام كانت مصر قوية . خصوصا وان الجسر الجوي الامريكي لا يستطيع نقل السلاح بكميته التي تجعل اسرائيل تستطيع ان ترجع التوازن مع مصر اثناء الحرب لان سلاح الجوي الامريكي كم كان بمقدوره اصلا . هل يستطيع ان ينقل مثلا ١٠٠٠ دبابة ؟؟؟

لماذا استسلمت القوى الغربية اوروبا وامريكا لنقل السلاح لاسرائيل عبر الجو وليس البحر في حرب اكتوبر .. بشكل ادق لماذا استسلمت امريكا للحصار البحري المصري من البحر المتوسط او باب المندب ومصر لم تكن تملك السلاح البحري الذي يخيف كل هذه القوى الغربية التي ذكرت اسمها ؟؟؟ ام كانت مصر قوية . خصوصا وان الجسر الجوي الامريكي لا يستطيع نقل السلاح بكميته التي تجعل اسرائيل تستطيع ان ترجع التوازن مع مصر اثناء الحرب لان سلاح الجوي الامريكي كم كان بمقدوره اصلا . هل يستطيع ان ينقل مثلا ١٠٠٠ دبابة ؟؟؟
يا عم ميراج... ونبى بلاش نوعيه الكلام ده بتتعبلى القولون

تم تدشين الفرقاطة الثانية من طراز MEKO A200 التابعة للبحرية المصرية في البحر بعد الانتهاء من تركيب أنظمة الأسلحة والمعدات وقد تم اطلاق اسم القاهر علي الفرقاطة الجديدة ENS Al Qahhar وتحمل رقم 905

يا لؤي بيه انا عندي ملاحظة بسيطة ’ هو مش كان مفروض ان يتم
تجهزيها بـ 8 صواريخ RBS-15 MK3 لمهاجمة الأهداف الأرضية والسطحية
مثل الميكو الجزائرية ؟!

الأمر الاخر والي فعلاً استغربته جداً هو وجود الـ Oerlikon Searanger 20MM
يعني فرقاطة بهذا الحجم مفروض حمايتها بنظام CIWS موثوق للدفاع الجوي
ضد الكروز والدرونات والذخائر الموجهة وكذلك ضد الزوارق الأنتحارية
من نفس الشركة ايضاً Oerlikon وانا اقصد الـ GDM-008 35MM مثلاً .

التعديل الأخير:

يا لؤي بيه انا عندي ملاحظة بسيطة ’ هو مش كان مفروض ان يتم
تجهزيها بـ 8 صواريخ RBS-15 MK3 لمهاجمة الأهداف الأرضية والسطحية
مثل الميكو الجزائرية ؟!

مشاهدة المرفق 513251
والله يا باشا انا اللى سمعتة انهم كانو متفقين على 8 Exocet مش RBS-15 بس طبعا الاخوه فى الجزائر العالم مش بيتعملو معاهم فى صفقاتهم زى مصر اللى بتاخد اى حاجة الى حد ما "ناقصة" ده طبعا اذا اخدتها عشان خاطر اللى ما يتسمو
bandicam 2022-09-09 23-12-54-455.jpg

شوف ده كده

bandicam 2022-09-09 23-19-45-645.jpg

الأمر الاخر والي فعلاً استغربته جداً هو وجود الـ Oerlikon Searanger 20MM
يعني فرقاطة بهذا الحجم مفروض حمايتها بنظام CIWS موثوق للدفاع الجوي
ضد الكروز والدرونات والذخائر الموجهة وكذلك ضد الزوارق الأنتحارية
من نفس الشركة ايضاً Oerlikon وانا اقصد الـ GDM-008 35MM مثلاً .

مشاهدة المرفق 513252
مرحبا بك فى مصر where الحلو ما يكلمش....انا لولا انت كنت اعرف ان مصر بتصنع اجزاء من الSearanger انا كنت توقعت انها اصلا تيجى من غيرها ...اللى هو.. طب نشيل منها ايه:unsure:

عودة
أعلى