لماذا أمريكا تدعم متمردي السودان ولا تدعم متمردي إيران؟

رد: لماذا أمريكا تدعم متمردي السودان ولا تدعم متمردي إيران؟

يكفينا كذبا وتلفيقا،حلفاء أمريكا معروفون وهم دول الخليج عامة إضافة إلى مصر والأردن،هذا أمر وضوح الشمس.قدموا لأمريكا كل شيء،لم أر نجاد يرقص مع بوش،أو يقدم له دعما علنيا لمهاجمة العراق،أو يهاجم كل من يقاوم إسرائيل سواء كان شيعيا أو سنيا،ولا أظن أن أموال إيران تستثمر في أمريكا مثل أموال الخليج.إذا كان هناك تحالف بين أمريكا وإسرائيل وإيران للقضاء عليكم،فلماذا لا تخرجون أموالكم من أمريكا فينهار إقتصادهم؟لماذا لا تطردون قواعدها؟

نعم الأمر واضح للجميع الدول العربية حليفة للولايات المتحدة والحكومات العربية لا تنكر هذا الشئ

ولكن لماذا إيران تقول ان أمريكا هي عدوها الأول وهي الشيطان الأكبر وفي نفس الوقت تجتمع الاستخبارات الإيرانية ووكالة الاستخبارات الأمريكية بالخفاء ليتآمروا على العراق وحركة طالبان

وحتى ان رئيس السي آي ايه الأسبق صرح في أكثر من مناسبة وقال لقد قدم لنا الايرانين معلومات مهمة ساهمت في إسقاط حركة طالبان ونظام صدام حسين

يكفينا كذبا وتلفيقا،حلفاء أمريكا معروفون وهم دول الخليج عامة إضافة إلى مصر والأردن،هذا أمر وضوح الشمس.قدموا لأمريكا كل شيء،لم أر نجاد يرقص مع بوش،أو يقدم له دعما علنيا لمهاجمة العراق،أو يهاجم كل من يقاوم إسرائيل سواء كان شيعيا أو سنيا،ولا أظن أن أموال إيران تستثمر في أمريكا مثل أموال الخليج.إذا كان هناك تحالف بين أمريكا وإسرائيل وإيران للقضاء عليكم،فلماذا لا تخرجون أموالكم من أمريكا فينهار إقتصادهم؟لماذا لا تطردون قواعدها؟

هههههه مضحك أمرك ولا اقصد الانتقاص من شخصك ولكن الرد متوقع وبنفس المنطق يا اخي دولة إيران دولة شعارات كاااااذبة فمنذ بدء الاستثوار ونحن نسمع هذه الخزعبلات اللتي لا تهش ولا تنش عجبا؟ دولة قائمة على الخطب والهرطقات (لاننسى أنها أقوى دولة في العالم وتدعم حركات الاستثوار والثيران في العالم) ونجدها ذات علاقات وتحالفات عظيمة مع الأمريكان من تحت الطاولة ومن فوقها في العراق و أفغانستان، و إن شاء الله الجبار العظيم دحر هذه الدولة لن يكون على يد حلفائهم الأمريكان بل على أيدينا أبناء الخليج الواحد والدول العربية الوفية ،و نعم نحن حلفاء لهم أتعلم لماذا لأنها الجارة لنا التي مافتئت أن تنشر الخراب والقلاقل في جيرانها والدول العربية فنحن نبحث عن مصالحنا ولكن الآن ولله الحمد تعلمنا دروس الماضي جيدا ومستعدين لجار السوء ، وبالنسبة لحلفاء أمريكا عندي لك أسئلة سهلة جدا :

-من أمد إيران بالسلاح في حربها مع العراق وفي عهد من؟
الشيتااان الأكبر و إسرائيل (ياكبرهاااااا كبراه) ومتى تمت ؟ في ذروة الثورة للخميني (التي أنتجت لنا صنوف الثيران والمستثورين)

-ما هي فتوى المرجع الصامت السيستاني (الذي إن كنت عربيا فاعلم أنه يكره كل ما له علاقه بالعرب) ؟
أفتى بعدم حمل السلاح بوجه المحتل بل ومعاونته

-من يملك الحكم الآن في العراق ؟
الجواب أحزاب إيرانية (حزب الدعوة + حزب الفضيلة ) ولا تقل لي ليسوا حلفاء فمن وضعهم أمريكا وهي أحزاب من صميم إيران ألم ترا صورا للمجرم عبدالعزيز الحكيم وهو مسفهل مع حلفائه في الغزو (الامريكي+الصهيوني+الصفوي) بريمر وبوش .

هذا غيض من فيظ ولكن لا ادري أحس اني واخواني في المنتدى نناقش ناسا لا يريدون اقتناعا بالحقائق ويكابرون وانا اعلم مالسبب ولك احتراما للمنتدى ومن به لن أذكره .

التعديل الأخير:

هههههه مضحك أمرك ولا اقصد الانتقاص من شخصك ولكن الرد متوقع وبنفس المنطق يا اخي دولة إيران دولة شعارات كاااااذبة فمنذ بدء الاستثوار ونحن نسمع هذه الخزعبلات اللتي لا تهش ولا تنش عجبا؟ دولة قائمة على الخطب والهرطقات (لاننسى أنها أقوى دولة في العالم وتدعم حركات الاستثوار والثيران في العالم) ونجدها ذات علاقات وتحالفات عظيمة مع الأمريكان من تحت الطاولة ومن فوقها في العراق و أفغانستان، و إن شاء الله الجبار العظيم دحر هذه الدولة لن يكون على يد حلفائهم الأمريكان بل على أيدينا أبناء الخليج الواحد والدول العربية الوفية ،
و نعم نحن حلفاء لهم أتعلم لماذا لأنها الجارة لنا التي مافتئت أن تنشر الخراب والقلاقل في جيرانها والدول العربية فنحن نبحث عن مصالحنا ولكن الآن ولله الحمد تعلمنا دروس الماضي جيدا ومستعدين لجار السوء ، وبالنسبة لحلفاء أمريكا عندي لك أسئلة سهلة جدا :

-من أمد إيران بالسلاح في حربها مع العراق وفي عهد من؟
الشيتااان الأكبر و إسرائيل (ياكبرهاااااا كبراه) ومتى تمت ؟ في ذروة الثورة للخميني (التي أنتجت لنا صنوف الثيران والمستثورين)
أوافقك

-ما هي فتوى المرجع الصامت السيستاني (الذي إن كنت عربيا فاعلم أنه يكره كل ما له علاقه بالعرب) ؟
أفتى بعدم حمل السلاح بوجه المحتل بل ومعاونته
أوافقك

-من يملك الحكم الآن في العراق ؟
الجواب أحزاب إيرانية (حزب الدعوة + حزب الفضيلة ) ولا تقل لي ليسوا حلفاء فمن وضعهم أمريكا وهي أحزاب من صميم إيران ألم ترا صورا للمجرم عبدالعزيز الحكيم وهو مسفهل مع حلفائه في الغزو (الامريكي+الصهيوني+الصفوي) بريمر وبوش .

أوافقك
معروفون أنهم وضعتهم إيران لحماية نفسها،ماذا فعلت الدول العربية القريبة لمنع ذلك؟لاشيء المشاهدة فقط،أو الكلام الفارغ مثل ما تفعل أنت الآن.كل المشكل فينا نحن وليس إيران أو أمريكا أو إسرائيل،تتحدث عن الشعارات ،لكنكم أنتم أيضا ترفعون شعارات فارغة،من قبيل الحكمة والعقل،لو كان هناك عقل وحكمة لما وصلنا إلى هذا.

هذا غيض من فيظ ولكن لا ادري أحس اني واخواني في المنتدى نناقش ناسا لا يريدون اقتناعا بالحقائق ويكابرون وانا اعلم مالسبب ولك احتراما للمنتدى ومن به لن أذكره .

أوافقك تماما

نعم الأمر واضح للجميع الدول العربية حليفة للولايات المتحدة والحكومات العربية لا تنكر هذا الشئ

ولكن لماذا إيران تقول ان أمريكا هي عدوها الأول وهي الشيطان الأكبر وفي نفس الوقت تجتمع الاستخبارات الإيرانية ووكالة الاستخبارات الأمريكية بالخفاء ليتآمروا على العراق وحركة طالبان

وحتى ان رئيس السي آي ايه الأسبق صرح في أكثر من مناسبة وقال لقد قدم لنا الايرانين معلومات مهمة ساهمت في إسقاط حركة طالبان ونظام صدام حسين

تلك هي المشكلة أخي،تعطون أمريكا كل شيء،العراق،القواعد،النفط،شراء الأسلحة،مبادرات السلام......في المقابل على ماذا تحصلون؟بينما أنظروا إيران ماذا تفعل،تلك هي السياسة.تحافظ على مصالحها وكرامتها في نفس،قد تتعاون مع عدو،ولكن للقضاء آخر على أضعف.

التعديل الأخير:

الاجابة ببساطة , لسهولة اقتناص السودان , و صعوبة اقتناص ايران , فالسودان ليس لها تأثير اقليمي يستطيع ان يقلق الولايات المتحدة مثل ايران , الذي اصبح تاثيرها واضحا جدا علي دول و جماعات في المنطقة و ايضا لدورها البارز في دول الجوار لايران و المحتلة من قبل امريكا مثل العراق و افغانستان و هاهي امريكا تدعو ايران لمؤتمر حول افغانستان و ما كانت لتفعل ذلك لولا وضوح الدور الايراني وضوح الشمس في افغانستان مثله مثل العرق , اذن ايران استطاعت ان تصنع لنفسها وزنا ثقيلا جدا يجعل امريكا تفكر الف مرة قبل مساس ايران بسوء و ايضا لان النظام الايراني لا يعتمد علي شخص واحد فقط بل هي مؤسسة كاملة تعمل لبسط نفوذ ايران في المنطقة , و السودان علي النقيض تماما من هذا , فالسودان نظامها العسكري و السياسي لا يستطيع مواجهة اعداء الداخل ما بالنا بالخارج و ايضا النظام السياسي السوداني يعتمد علي الفرد الواحد و هذا سهل جدا لامريكا اصطياده و لنا في صدام حسين عبرة , لذلك كله امريكا لا تدعم المناهضين للنظام الايراني مثلما تفعل مع المناهضين للحكم السوداني .
اولا يا حبيبي كلاااامك كله غلط في غلط احنا مش ضعيفيين وبامكاننا اباده المتمردين لولا انهم متخبيين وسط المدنيين اما انه السودان لقمه سهله كلامك غلط كبير فيه لاننا الحمدلله في كامل الصحه والعافيه
انت تعال السودان واعرف السودان بحق المشكله انتوا ماخدين عننا فكره قديمه جدا هذا الكلام لمعظم الاعضاء اللي هم مسنهونين بالسودان بالعكس امريكا مقبله علينا لتعاظم قوه السودان العسكريه ولموارده ثانيا اما ايران فهي دوله شيعيه ولامريكا مصلحه كبيره لوجود ايران رغم انه ايران عدو اما فكره انه السودان لقمه سهله اعرفنا مين واعرف السودانيين وتعال على الاساس ده اتكلم
اما عن صدام الله يرحمه انت تقول انه صدام كان سهل فكلاااامك غلط فيه صدام غدروا بيه عملاءه ولو العملاء لكانت امريكا في قمه ذلتها وانت تعرف انه العراق كانت اقوى من مصر
كلاااامك ليس له اساس من الصحه وغير منطقي

اولا يا حبيبي كلاااامك كله غلط في غلط احنا مش ضعيفيين وبامكاننا اباده المتمردين لولا انهم متخبيين وسط المدنيين اما انه السودان لقمه سهله كلامك غلط كبير فيه لاننا الحمدلله في كامل الصحه والعافيه
انت تعال السودان واعرف السودان بحق المشكله انتوا ماخدين عننا فكره قديمه جدا هذا الكلام لمعظم الاعضاء اللي هم مسنهونين بالسودان بالعكس امريكا مقبله علينا لتعاظم قوه السودان العسكريه ولموارده ثانيا اما ايران فهي دوله شيعيه ولامريكا مصلحه كبيره لوجود ايران رغم انه ايران عدو اما فكره انه السودان لقمه سهله اعرفنا مين واعرف السودانيين وتعال على الاساس ده اتكلم
اما عن صدام الله يرحمه انت تقول انه صدام كان سهل فكلاااامك غلط فيه صدام غدروا بيه عملاءه ولو العملاء لكانت امريكا في قمه ذلتها وانت تعرف انه العراق كانت اقوى من مصر
كلاااامك ليس له اساس من الصحه وغير منطقي

انظر يا هذا , حتي لا اثور عليك و اضعك في حجمك الطبيعي الذي تستحقه , ساوضح لك الامر بهدوء ,

حديثي لم يكن هجوما علي السودان بقدر ما كان اقرار لواقع , و الا اخبرني كيف لم يستطع الجيش السوداني هزيمة ما يسمي بجيش تحرير السودان والذي اصبح يحكم جنوب السودان حكم مطلق , اعرف ان حديثي اكبر من استيعابك , و لكن حتي مع ذلك تأدب عندما تتحدث مع من هو اكبر منك سنا و مكانه .

يا كاتب الموضوع

هل تتحدث عن السودان

ام تتحدث عن

ايران

معروفون أنهم وضعتهم إيران لحماية نفسها،ماذا فعلت الدول العربية القريبة لمنع ذلك؟لاشيء المشاهدة فقط،أو الكلام الفارغ مثل ما تفعل أنت الآن.كل المشكل فينا نحن وليس إيران أو أمريكا أو إسرائيل،تتحدث عن الشعارات ،لكنكم أنتم أيضا ترفعون شعارات فارغة،من قبيل الحكمة والعقل،لو كان هناك عقل وحكمة لما وصلنا إلى هذا.

أخي الكريم ،

الكلام الفارغ ما تقوله انت وتناقض نفسك به ألم تقول :

،لم أر نجاد يرقص مع بوش،أو يقدم له دعما علنيا لمهاجمة العراق،

يعني إذا لم يقدم له كلام علني أصبحوا أعداء ؟

معروفون أنهم وضعتهم إيران لحماية نفسها،ماذا فعلت الدول العربية القريبة لمنع ذلك؟لاشيء المشاهدة فقط،أو الكلام الفارغ مثل ما تفعل أنت الآن.كل المشكل فينا نحن وليس إيران أو أمريكا أو إسرائيل،تتحدث عن الشعارات ،لكنكم أنتم أيضا ترفعون شعارات فارغة،من قبيل الحكمة والعقل،لو كان هناك عقل وحكمة لما وصلنا إلى هذا

وكيف تم وضعهم لدولة واقعة تحت الإحتلال الأمريكي وجعلهم يحكمون العراق إذا لم يكونوا حلفاء لأيران ماذا غير ذلك إذا ؟ إذا رقصوا وأصبحوا إخوة ولكن أمام الناس أعداء وهذا الود من أيام ثورة الخميني وماذا تريد من دعم أكثر من فتوى مرجع إيرااااااني للعراقيين بعدم حمل السلاح على المحتل ؟
الحمدلله نحن لسنا بدول شعارات أكثر من أيران وكل ماله علاقة بها .

أخي الكريم ،

الكلام الفارغ ما تقوله انت وتناقض نفسك به ألم تقول :

يعني إذا لم يقدم له كلام علني أصبحوا أعداء ؟

وكيف تم وضعهم لدولة واقعة تحت الإحتلال الأمريكي وجعلهم يحكمون العراق إذا لم يكونوا حلفاء لأيران ماذا غير ذلك إذا ؟ إذا رقصوا وأصبحوا إخوة ولكن أمام الناس أعداء وهذا الود من أيام ثورة الخميني وماذا تريد من دعم أكثر من فتوى مرجع إيرااااااني للعراقيين بعدم حمل السلاح على المحتل ؟
الحمدلله نحن لسنا بدول شعارات أكثر من أيران وكل ماله علاقة بها .

أخي لم تفهم شيئا مما قلت،لست من إيران أو تابع لها كما تحاول إيهام نفسك،إيران ليست سوى دولة تحترم نفسها،وتحافظ على مصالحها،والسيستاني والحكيم أدوات لها،مثل ما لأمريكا أدواتها،و أدوات أمريكا دول عربية معروفة،إذا دارت أمريكا شرقا دارت هي وإذا دارت أمريكا دارت غربا هي كذلك،هذا كله بدون مقابل،أما إيران إذا أعطت أخذت،كل ذلك الكلام حول الأعداء والحلفاء كلام فارغ.لذلك قبل الكلام حول حرب مع إيران وكل ما شابه،أرجو أن تصلحوا أنفسكم.و لنفرض أن إيران حليفة لأمريكا،ألا يخجلكم هذا؟بعد أن أعطيتم أمريكا كل شيء،فلسطين والعراق والبترول وشراء الأسلحة بالمليارات،والقواعد العسكرية،إيران عدوتكم كما تقولون،تظهر أنها حليفة لأمريكا؟

انظر يا هذا , حتي لا اثور عليك و اضعك في حجمك الطبيعي الذي تستحقه , ساوضح لك الامر بهدوء ,

حديثي لم يكن هجوما علي السودان بقدر ما كان اقرار لواقع , و الا اخبرني كيف لم يستطع الجيش السوداني هزيمة ما يسمي بجيش تحرير السودان والذي اصبح يحكم جنوب السودان حكم مطلق , اعرف ان حديثي اكبر من استيعابك , و لكن حتي مع ذلك تأدب عندما تتحدث مع من هو اكبر منك سنا و مكانه .
اولا الله يعطيك العافيه بس انا مش صغير والشيء التاني انا داخل 18 سنه بكره انشاء الله يوم الجمعه
اما من ناحيه عدم قدره الجيش السوداني احنا لينا صناعه حربيه والان هي موجوده في السودان وعندنا مجمعات وعندي حدا اعرفه مهندس في صناعه الصواريخ والدبابات في مجمع اسمه اليرموك للصناعات الثقيله
والشيء التاني ايام حرب الجنوب كان الجيش السوداني ضعييييييييف مش زي اليوم واحنا ماممكن ننقض العهد ونهاجمهم لاننا حنتعرض للغرب اكتر وطبعا ده هو خوف السودان الاول ياجماعه المشكله انكم ماخدين عننا فكره قديمه جدا وده غير انه اعلامنا يزيد الطين بله كمان في فضح السودان واظهار صوره متخلفه عنه احنا صرنا اقوى مما انتوا تتخيلوا بس انا حابي اوريك شيء مهم فعلا الناس يقولوا الجيش السوداني ضعيف لسبب حرب الجنوب وشاكلها وتكتم السودانيين عن الصناعات
اما عن تقارب السودان وايران تعرف انه اغلبيه اسلحه السودان ايرانيه الصنع ومش ااسلحه قديمه اسلحه صنعتها ايران عام 2008 هي تصنع في السودان ببترخيص ايران عشان كده امريكا تحسب لينا 10000000 حساب واللي بيتكلم من المصنعيع على الاسلحه ممكن يعاقبوهم عقوبات تصل حد الاعدام عشان كده السودان يقال عنه ضعييف تعرف في السودان في صواريخ عراقيه وايرانيه مداها 500كلم وهي موجوده وما كل الناس يعرفوها
اما عن الواقع انت تعاال السودان واتكلم واعرف عننا
واخيرا اما عن اسلوب ردي عليك انت طريقتك يمكن يكون مش فيها هجوم للسودان بس انت بتجرح اذا انا ليش اسكت ليك مدام ده وطني هو فوق كل شيء

اولا الله يعطيك العافيه بس انا مش صغير والشيء التاني انا داخل 18 سنه بكره انشاء الله يوم الجمعه
اما من ناحيه عدم قدره الجيش السوداني احنا لينا صناعه حربيه والان هي موجوده في السودان وعندنا مجمعات وعندي حدا اعرفه مهندس في صناعه الصواريخ والدبابات في مجمع اسمه اليرموك للصناعات الثقيله
والشيء التاني ايام حرب الجنوب كان الجيش السوداني ضعييييييييف مش زي اليوم واحنا ماممكن ننقض العهد ونهاجمهم لاننا حنتعرض للغرب اكتر وطبعا ده هو خوف السودان الاول ياجماعه المشكله انكم ماخدين عننا فكره قديمه جدا وده غير انه اعلامنا يزيد الطين بله كمان في فضح السودان واظهار صوره متخلفه عنه احنا صرنا اقوى مما انتوا تتخيلوا بس انا حابي اوريك شيء مهم فعلا الناس يقولوا الجيش السوداني ضعيف لسبب حرب الجنوب وشاكلها وتكتم السودانيين عن الصناعات
اما عن تقارب السودان وايران تعرف انه اغلبيه اسلحه السودان ايرانيه الصنع ومش ااسلحه قديمه اسلحه صنعتها ايران عام 2008 هي تصنع في السودان ببترخيص ايران عشان كده امريكا تحسب لينا 10000000 حساب واللي بيتكلم من المصنعيع على الاسلحه ممكن يعاقبوهم عقوبات تصل حد الاعدام عشان كده السودان يقال عنه ضعييف تعرف في السودان في صواريخ عراقيه وايرانيه مداها 500كلم وهي موجوده وما كل الناس يعرفوها
اما عن الواقع انت تعاال السودان واتكلم واعرف عننا
واخيرا اما عن اسلوب ردي عليك انت طريقتك يمكن يكون مش فيها هجوم للسودان بس انت بتجرح اذا انا ليش اسكت ليك مدام ده وطني هو فوق كل شيء

لست انا الذي اجرح و لكنها الحقيقة هي التي تجرح , و انا تحليلي كان لنقاط الضعف و القوة لكل من ايران و السودان امام امريكا , و علي العموم لا تتخيل ان احدا مخلصا لهذه الامة ممكن ان يسعد اذا كان احد اعضاءها ضعيفا و بالتاكيد سيكون سعيدا اذا كان هذا الظن خاطئ, اذا كنت غضبت لانني تكلمت عن النظام السوداني بانه نظام الفرد الواحد فهذا هو حال كل الدول العربية باستثناء لبنان , وهذه النوعية من النظم سهل صيدها اذن كل الانظمة العربية كلها سهلة الصيد و قد بدأوا بصدام حسين و الان برئيسكم و يا عالم علي من الدور القادم .

عودة
أعلى