تخطط أستراليا للتقاعد المبكر لطائرات الهليكوبتر الأوروبية NH90 و تعويضها بالبلاك هوك

إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
4,718
التفاعل
16,627 284 0
الدولة
France
تخطط أستراليا للتقاعد المبكر لطائرات الهليكوبتر الأوروبية NH90 و تعويضها بالبلاك هوك


أستراليا "تطلب رسميًا المشورة" بشأن اقتناء ما يصل إلى 40 طائرة من طراز UH-60M ، كما تقول وزارة الدفاع ، لأنها تطور "خيارات مفصلة" بشأن استبدال MRH90 قبل اتخاذ أي قرار نهائي.


يستخدم الجيش الأسترالي حاليًا MRH90 كطائرة هليكوبتر للخدمات ، بما في ذلك مهام العمليات الخاصة ، ويوفر قدرة دعم بحري للبحرية الملكية الأسترالية.


"إن استبدال بلاك هوك سيكون أيضًا فعالاً بشكل لا يصدق. سيكون تشغيلها أرخص بكثير من Taipans الحالية ، ووجدنا أن Taipans غير موثوق بها.


يقول: "لم يرقوا إلى مستوى التوقعات ، وإذا أردنا هيكل الطائرة الأكثر أمانًا للرجال والنساء في قوة الدفاع الأسترالية ، فإن طائرة بلاك هوك كانت الخيار الواضح".


MRH90 سفينة ج- كومنولثوف أستراليا



يشير Dutton أيضًا إلى أن UH-60M سيكون "قابلاً للتشغيل المتبادل مع نظرائنا ومع حلفائنا" ، ولا سيما الولايات المتحدة الأمريكية حيث تعد Black Hawk "المنصة المفضلة".


وهو يدعي أن الاستحواذ على طائرات الهليكوبتر الجديدة والتقاعد المبكر لـ MRH90s سيوفر حوالي 2.5 مليار دولار أسترالي (1.78 مليار دولار) في الفترة حتى عام 2037 لأن Black Hawk أرخص بكثير على أساس كل ساعة لتشغيلها من Taipan الحالية .


"لا يمكن الاعتماد على Taipan ، فهناك الكثير من الأموال التي يتم إنفاقها على الصيانة والكثير من فترات التوقف عن العمل للطيارين والطواقم الذين يجب أن يكونوا على استعداد للتدريب ويجب أن يقودوا هذه المروحيات ، وفي الوقت الحالي ، في كثير من الحالات ، لا يمكنهم كما يقول. MRH90 لم يلبي متطلبات التوفر المتعاقد عليها ولا التكلفة المتوقعة للملكية ، تلاحظ وزارة الدفاع.


هناك حاجة إلى قدرة مروحية جديدة "عاجلاً وليس آجلاً" ، كما يقول دوتون ، الذي يأمل أن تبدأ طائرات بلاك هوك في الوصول "خلال العامين المقبلين".


NH Industries عبارة عن كونسورتيوم ثلاثي يضم Airbus Helicopters و Fokker و Leonardo Helicopters. تم تجميع غالبية طائرات NH90 في كانبيرا محليًا من قبل شركة الخطوط الجوية الأسترالية التابعة لشركة إيرباص.


Aus Tiger -c- كومنولث أستراليا



سيتم استبدال Tiger بـ AH-64E Apache


يعد رفض تايبان أحدث ضربة لطائرات إيرباص هليكوبتر في أستراليا بعد القرار السابق بسحب أسطول طائرات الهليكوبتر الهجومية التابعة للجيش من طراز تايجر - والتي عانت من مشكلات موثوقية مماثلة - واستبدالها بطائرة بوينج AH-64E أباتشي.


كما أنه يخاطر بتدهور علاقات كانبيرا مع فرنسا التي توترت بالفعل بسبب تداعيات إلغاء عقد الغواصة مع مجموعة نافال التي تتخذ من باريس مقراً لها لصالح السفن التي تصنعها الولايات المتحدة.


لكن Dutton يقلل من عواقب الخطوة الأخيرة ، مشيرًا إلى أن الشركة المصنعة تدرك جيدًا مشاكلها.


"لقد تحدثت إلى الرئيس التنفيذي للشركة المعنية بشأن مخاوفي منذ عدة أشهر ، وتعمل [وزارة] الدفاع باستمرار مع الشركة لمحاولة حل المشكلات ، ولكن من الواضح أنها غير قابلة للحل ، ومن أجل ولهذا السبب اتخذنا قرارًا بإنهاء هذا البرنامج والعمل مع برنامج بلاك هوك ".


تعتبر مشاكل MRH90 مسؤولة عن حجم الأسطول الأسترالي: على الرغم من أن الدولة طلبت 46 نموذجًا ، إلا أن Airbus Helicopters عرضت في النهاية طائرة هليكوبتر مجانية كتعويض عن تأخير التسليم.


في 8 أكتوبر ، وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع 12 طائرة هليكوبتر حربية مضادة للغواصات من طراز سيكورسكي MH-60R إلى RAN في صفقة تبلغ قيمتها حوالي مليار دولار ، إضافة إلى 23 نموذجًا قيد الخدمة بالفعل.

 
 
عودة
أعلى