البحرية المغربية و التكنولوجيا الإسرائيلية !!

لا نفضل الاسلحة الاسرائيلية بدون سبب ...

بل ذلك راجع لكسبها سمعة جيدة خصوصا المسيرات في الحرب الارمينية و حتى في الاعتداءات الاسرائيلية على دول الجوار

طيب السؤال هو عن ما وراء الاعتداءات الاسرائيلية على دول الجوار هذه

ألا ترى إنه العلاقات المغربية الإسرائيلية ستزيد من ضراوة هذه الاعتداءات من وجهة نظرك ؟؟؟ هل هذا لا يهمك كمغربي ؟

عندك حق الصراحة ...

لكن مفيش مانع نناقش ما وراء الذوق ... أنا بحب القهوة مثلاً و معنديش مشكلة اقولك ليه ذوقي بيحب الارابيكا و بيكره الروبوستا مثلاً ;)
لك كل الحرية أخي في النقاش
لا نريد جر الموضوع الى الصراع العربي الاسرائيلي لان ببساطة :
لا نطلب من أحد معاداة إسبانيا لانها تحتل مدينتين و عددا من الجزر المغربية، لو إقتنت مصر أو أي دولة عربية السلاح من إسبانيا لن نتدخل في الموضوع، فرجاءا ترك الموضوع تقني

لك كل الحرية أخي في النقاش
لا نريد جر الموضوع الى الصراع العربي الاسرائيلي لان ببساطة :
لا نطلب من أحد معاداة إسبانيا لانها تحتل مدينتين و عددا من الجزر المغربية، لو إقتنت مصر أو أي دولة عربية السلاح من إسبانيا لن نتدخل في الموضوع، فرجاءا ترك الموضوع تقني

حقيقي مش عايز اجر الموضوع لكدة و انا صادق في ذلك , ( رغم إنه موقفي هنا رافض للشكل ده من التعاملات مع الكيان الصهيوني و لي اّراء تقذع بشدة في أي شخص يدعم ذلك و لكن احتفظ بها هنا لنفسي )

لكن انا بتكلم عن نقطة إنه الموضوع هنا هن تقنيات بسيطة نسبيا و متوفرة من مصادر عدة في السوق و بدون قيود تقريباً

السؤال هو لماذا اسرائيل وجهة مفضلة لإبرام هكذا صفقة مع تعدد المصادر المختلفة

تحياتي لحضرتك

احنا برضه في مصر كان عندنا يهود كتير و في كل بلد كان فيه يهود العالم كله يعرف اليهود كويس ...

و اعتقد انه الجميع متفق انه ولاء اليهود الاول و الوحيد بنسبة 99% منهم هو لليهود نفسهم و ليس لأي شئ اّخر ,,, فهذه النقطة مع إحترامي لحضرتك لا وجود لها على أرض الواقع

بخصوص تدخل فرنسا لانقاذ اسبانيا و ضرب فهذا شئ حدث منذ اكثر من قرن و العلاقات و المصالح الدولية تغيرت ,,, و لا أعتقد بصراحة إنه نظرية وجود أطماع "إستعمارية عسكرية اسبانية" في المغرب نظرية واقعية !!!!

جميعنا نعرف إنه السبب الأول لتسلح كلا من الجزائر و المغرب هو ضد بعضهما البعض

ربما فهمت من قولك اننا نتسلح من اسرائيل فقط لمواجهة الجزائر 😐

الملك قال ان الضرر لن يأتي للجزائر من المغرب .

الا اذ هم بحثوا عنه و المواجهة الان اصبحت شبه مستحيلة ... لان الحرب لن يفتعلها المغرب مهما كانت قوته .. و الجزائر اعادت حساباتها و الامور جد هادئة على الحدود عكس الاعلام ....

و بالرجوع الى تعليقك ليست كل الدول متاحة لها من اسرائيل ما هو متاح للمغرب .. لذلك المغرب يرغب في الاستفادة من التقنية الاسرائيلية لاقصى درجة ... و تحديد الاخطار ... تبقى من مهام الجهاز الاستخباراتي على ما اظن

من ناحية اخرى الجزء الثاني من تعليقك بعيد كل البعد عن الواقع ... اسبانيا من تعاكس مصالح المغرب و هي التي جن جنونها عندما اعترفت الولايات المتحدة بخريطة المغرب كاملة ... و راسلت بايدن ليلا نهارا لكي يتراجع على موقفها ولكن كان الجواب ب الثلث من الخمس ....

حقيقي مش عايز اجر الموضوع لكدة و انا صادق في ذلك , ( رغم إنه موقفي هنا رافض للشكل ده من التعاملات مع الكيان الصهيوني)

لكن انا بتكلم عن نقطة إنه الموضوع هنا هن تقنيات بسيطة نسبيا و متوفرة من مصادر عدة في السوق و بدون قيود تقريباً

السؤال هو لماذا اسرائيل وجهة مفضلة لإبرام هكذا صفقة مع تعدد المصادر المختلفة

تحياتي لحضرتك
أخي الكثير من الدول الاوروبية تبتز المغرب بمشكل الصحراء، في حرب الصحراء في 80 تعرضنا للابتزاز من فرنسا و أمريكا لانهم لم يسمحوا للمغرب يإستعمال بعض الاسلحة ضد الميليشيات..في الحالة الإسرائيلية سنحصل على ما نريد و لن تهتم لاستعمالاته

أتمنى أن أكون قد أجبتك.

ربما فهمت من قولك اننا نتسلح من اسرائيل فقط لمواجهة الجزائر 😐

الملك قال ان الضرر لن يأتي للجزائر من المغرب .

الا اذ هم بحثوا عنه و المواجهة الان اصبحت شبه مستحيلة ... لان الحرب لن يفتعلها المغرب مهما كانت قوته .. و الجزائر اعادت حساباتها و الامور جد هادئة على الحدود عكس الاعلام ....

و بالرجوع الى تعليقك ليست كل الدول متاحة لها من اسرائيل ما هو متاح للمغرب .. لذلك المغرب يرغب في الاستفادة من التقنية الاسرائيلية لاقصى درجة ... و تحديد الاخطار ... تبقى من مهام الجهاز الاستخباراتي على ما اظن

من ناحية اخرى الجزء الثاني من تعليقك بعيد كل البعد عن الواقع ... اسبانيا من تعاكس مصالح المغرب و هي التي جن جنونها عندما اعترفت الولايات المتحدة بخريطة المغرب كاملة ... و راسلت بايدن ليلا نهارا لكي يتراجع على موقفها ولكن كان الجواب ب الثلث من الخمس ....

هل معنى انه الضرر لن ياتي للجزائر من المغرب انه العكس لا يمكن حدوثه ؟؟؟؟ الواقع بيقول انه الجزائر فعلاً سببت الكثير من المتاعب للمغرب على مدار عقود بدعمها للبوليساريو و أعتقد انني لست مخطئاً هنا

أخي الكثير من الدول الاوروبية تبتز المغرب بمشكل الصحراء، في حرب الصحراء في 80 تعرضنا للابتزاز من فرنسا و أمريكا لانهم لم يسمحوا للمغرب يإستعمال بعض الاسلحة ضد الميليشيات..في الحالة الإسرائيلية سنحصل على ما نريد و لن تهتم لاستعمالاته

أتمنى أن أكون قد أجبتك.

أعتقد إنه المغرب كدولة هي أكبر و بوضع أفضل يسمح لها بوجود بدائل عن التعامل العميق ده مع الكيان الصهيوني خصوصاً إنها ليست مضطره له بعدما حصلت بالفعل على الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء

هل معنى انه الضرر لن ياتي للجزائر من المغرب انه العكس لا يمكن حدوثه ؟؟؟؟ الواقع بيقول انه الجزائر فعلاً سببت الكثير من المتاعب للمغرب على مدار عقود بدعمها للبوليساريو و أعتقد انني لست مخطئاً هنا

فعلا ... سببت الضرر حتى لنفسها .... خسرت اموال طائلة في حربها السياسية و الاقتصادية و العسكرية بالوكالة ضد المغرب ....

لكن المغرب الان في وضع مريح و لا يعاتب الجزائر ... الامور اصبحت اكثر بساطة

من يدخل للمنطقة العازلة ستقوم الدرون بتأمين رحلته الى الدار الاخرة ... و لن يحلموا باي اصطدام مباشرة مع الجنود المرابطين في الجدار الامني

أعتقد إنه المغرب كدولة هي أكبر و بوضع أفضل يسمح لها بوجود بدائل عن التعامل العميق ده مع الكيان الصهيوني خصوصاً إنها ليست مضطره له بعدما حصلت بالفعل على الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء

الاعتراف الامريكي مشروط بالاتفاق الثلاثي (المغربي-الامريكي-الاسرائيلي) لذلك امريكا لم تسحب الاعتراف رغم الظغوط و التوسلات الاروبية ...

اهاه كل دولة تعادي وحدتنا الترابية هي اسوء من الشيطان بالنسبة لنا ... و سبق للسويد ان حاولت اللعب على الوتر الحساس و تراجعت بعد ذلك

انا ميهمنيش السويد ولا اي دولة اوروبية يا عزيزي ... أنا يهمني نفسي بصراحة

و أعتقد إنه العلاقات المغربية الإسرائيلية بهذا الشكل تضر بعدد من الدول من جيران الكيان الصهيوني فلسطين مصر سوريا الاردن السعودية العراق

انا ميهمنيش السويد يا عزيزي ... أنا يهمني نفسي بصراحة

و أعتقد إنه العلاقات المغربية الإسرائيلية بهذا الشكل تضر بعدد من الدول من جيران الكيان الصهيوني فلسطين مصر سوريا الاردن السعودية العراق

لماذا العلاقات المغربية الاسرائيلية تضر بدول الشرق الاوسط مع العلم ان المغرب في اقصى الغرب !

هذه الفئة من المركبات البحرية يمكن للمغرب القيام الحصول على أفضل التقنيات بها من السوق الأوروبية أو حتى الأمريكية و بقروض ذات فائدة منخفضة

لن أتدخل في سياسة المغرب بالتقارب العسكري مع إسرائيل , لكن بما انه الموضوع نفسه طرح لرأي و ليس عن خبر فعلي

و بدون الدخول في تفاصيل أخرى لكن أستغرب للغاية حرص الأخوة الاعضاء المغاربةهنا و تفضيلهم الدائم لتسوق بلادهم من إسرائيل حتى لو وجدت تقنيات أخرى مثيلة في السوق ؟؟؟ لماذا أصبحت إسرائيل هي الوجهة المفضلة فجأة للجميع و أصبحتهم تحبونها كما يحب النمل السكر !!! ؟؟؟ ما هو المميز في إسرائيل الذي يجعلكم ترغبون فيها أكثر من غيرها ؟؟

شئ محزن بصراحة و ربنا يوفق الكل
الدي يجعلنا نتسوق من اسرائيل و نهتم بأسلحتهم كثير
اولا علاقتنا المغربية لاوروبية علاقة اقتصادية فقط و ليست علاقات سياسية ديبلوماسية عميقة حتى اقرب حليف لنا في اوروبا و هو فرنسا في مايخص قضيتنا الوطنية مازالت تلعب على الحبلين اسبانيا لن تكون ابدا حليف موثوق و بقية اوروبا علاقتنا معهم علاقات اقتصادية فقط و حاليا اوروبا تبتزنا في قضيتنا الوطنية
كيف تريد مني ان اشتري منهم سلاح و يربطوك بشروط استعماله و ان لم تنفذها يوقفون عليك دخيرة و صيانة هدا غباء
ثانيا تكنولوجيا لاسرائيلية متفوقة جداا عن تكنولوجيا لاوروبية بحكم ان تكنولوجيا لاسرائيلية اصلها امريكي يعني لما نتحصل على درون اسرائيلي فأصل صناعة و اصل تكنولوجيا امريكي بلاضافة لهدا لامر المواقف سياسية لاسرائيل تجاه المغرب لم اذكر يوما اسرائيل تقف في وجه المملكة سياسيا او اقتصاديا او ديبلوماسيا بالعكس في اول زيارة لوزير دفاع تقرر انشاء مصنع درونات اسرائلية في المغرب يقولون لنا هده تكنولوجيتنا تفضل تعلم و اصنع بنفسك و هدا مالن تفعله ابدا دولة اوروبية مع المغرب و مابالك مايمكن الحصول عليه من اسرائيل في زيارات لاخرى و دعم الدي تدعمنا في مراكز القرار بواشنطن و العواصم دولية
يعني تخيل اسرائيل اليهودية اليوم تعترف بحقوق المغاربة في ارضهم و هناك دول عربية اسلامية للان موقفها غير واضح من صراع الجزائري المغربي بمعادلة نحن لسنا لا مع هدا و لا مع ذاك
بلاضافة من كل هدا لنا جالية مهمة في اسرائيل و صدق او لا تصدق هاته الجالية تعمل من اجل المملكة في وقت كانت العلاقات رسمية لم تقام كانت هاته الجالية تأخد ترانزيت الى اوروبا ثم الى المغرب من اجل زيارة بلدهم و استفذنا منهم الكثير و مازلنا نستفيد

المختصر المفيد ياعزيزي العلاقات العربية لاسرائيلية كوم و العلاقات المغربية لاسرائيلية كوم ثاني خالص
تحياتي .

الاعتراف الامريكي مشروط بالاتفاق الثلاثي (المغربي-الامريكي-الاسرائيلي) لذلك امريكا لم تسحب الاعتراف رغم الظغوط و التوسلات الاروبية ...

طيب و ده قصدي بالمناسبة ... حصلتم على ما تريدون

لماذا ترغبون ( على المستوى الشخصي كاعضاء ) بتقديم المزيد بدون مقابل ؟؟؟

لماذا العلاقات المغربية الاسرائيلية تضر بدول الشرق الاوسط مع العلم ان المغرب في اقصى الغرب !

هي مضرة جداً حقيقة

اسرائيل ليست دولة عادية و ليست دولة اصلاً هي كيان ايدولوجي عسكري متطرف يحتل عدة دول عربية و يطمع في المزيد بل و ايدولوجيته أصلاً تتناقض مع وجود سلام او علاقات طبيعية مع الاخر !!

انا ميهمنيش السويد ولا اي دولة اوروبية يا عزيزي ... أنا يهمني نفسي بصراحة

كيف ستضر بمصر و العلاقات المصرية الإسرائيلية على أحسن ما يرام

هذه الفئة من المركبات البحرية يمكن للمغرب القيام الحصول على أفضل التقنيات بها من السوق الأوروبية أو حتى الأمريكية و بقروض ذات فائدة منخفضة

لن أتدخل في سياسة المغرب بالتقارب العسكري مع إسرائيل , لكن بما انه الموضوع نفسه طرح لرأي و ليس عن خبر فعلي

و بدون الدخول في تفاصيل أخرى لكن أستغرب للغاية حرص الأخوة الاعضاء المغاربةهنا و تفضيلهم الدائم لتسوق بلادهم من إسرائيل حتى لو وجدت تقنيات أخرى مثيلة في السوق ؟؟؟ لماذا أصبحت إسرائيل هي الوجهة المفضلة فجأة للجميع و أصبحتهم تحبونها كما يحب النمل السكر !!! ؟؟؟ ما هو المميز في إسرائيل الذي يجعلكم ترغبون فيها أكثر من غيرها ؟؟

شئ محزن بصراحة و ربنا يوفق الكل
ليس الكل أخي بعض الأعضاء فقط وحتى أرائهم لل تمثل سياسة المملكة المغربية....المغرب عقد صفقة أسلحة مع إسرائيل كأي صفقة عقدها مع أي دولة لكن بعض الأعضاء كل مرة يطلعون لنا بخبر فنكوش أو أراء أو إقترحات وكأن إسرائيل لها تكنولوجيا من الفضاء أنا مغربي وأستغرب مثلك لماذا هذا التطبيل لصفقات الأسلحة مع إسرائيل والغريب انها كلها تخمينات وليست واقع ولا تمثل توجهات المملكة المغربية.

كيف ستضر بمصر و العلاقات المصرية الإسرائيلية على أحسن ما يرام
مشاهدة المرفق 441904
شخصيا اتفهم استغراب لاشقاء في مصر و بقية دول العربية من العلاقات المغربية لاسرائيلية
فحتى لان لم نقوم بمثل هدا لقاء بيننا و بين لاسرائيلين و انظر الى لاتفاقيات الموقعة حتى لان و ماذا يمكن ان يحدث في حالة مثل هدا لقاء
لاوروبيين ايضا منزعجون من وضع العلاقات بين المملكة و اسرائيل و ردنا الوحيد المقنع

مغرب لامس ليس مغرب اليوم .

طيب و ده قصدي بالمناسبة ... حصلتم على ما تريدون

لماذا ترغبون ( على المستوى الشخصي كاعضاء ) بتقديم المزيد بدون مقابل ؟؟؟

هي مضرة جداً حقيقة

اسرائيل ليست دولة عادية و ليست دولة اصلاً هي كيان ايدولوجي عسكري متطرف يحتل عدة دول عربية و يطمع في المزيد بل و ايدولوجيته أصلاً تتناقض مع وجود سلام او علاقات طبيعية مع الاخر !!

نفس الشيء مع اسبانيا فهي تشكل خطر حقيقي علي المغرب و تحرض عليه كامل دول الاتحاد الاروبي و تحتل له مدينيتين في شمال المغرب ....

اذن بنفس المنطق لماذا تقيمون علاقات مع اسبانيا عدوة المغرب ....

سأقولها لك بكل صراحة و قبلها يشهد الله انه لا يوجد في قلبي لا حقد و لا كره لدولة او شعب مصر ... دولة عريقة ركيزة في افريقيا و في العالم العربي و الاسلامي ....

لكن ! بالدارجة : راسي يا راسي اي بالعربية اريد ان انقذ نفسي اولا

قبل قليل قلت ان اسرائيل ممكن ان تكون خطر قومي على المغرب .... لحد الان هي ليست بخطر قومي ولم تكن كذلك في حين ان مصر حاربت بجانب الجزائر في حرب الرمال .... و هذا اكبر درس سياسي بالنسبة لي ....
اعلم كل شيء تغير بالامس و اليوم و ان مصر الامس ليست هي مصر اليوم .....

لكن الدرس مازال راسخ في عقولنا

المغرب اولا قبل كل شيء

لماذا السويد اسوا من اسرائيل ؟؟؟
لنا تجارب سيئة مع السويد و الدول الغربية عموما في ملف الصحراء المغربية، سبق و أن ابتزتنا هاته الدول تحت دريعة حقوق الإنسان و القانون الدولي... كما يفعلون مع السعودية اليوم.

عودة
أعلى