حكومة الإمارات تعتمد نظام عمل أسبوعي جديد بـ4 أيام ونصف يوم الجمعة.. والسبت والأحد عطلة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لا حبيبي
و عل فكرة مساجد السنية بالنسبة لعدد السنة اكثر من مساجد الشيعية في ايران
و الا انت من الذين خدعوك فقالوا لا توجد مساجد لسنة في ايران ؟!!

اجل فيه مساجد للسنة وفيه مساجد للشيعة 🙆‍♂️ وبماذا تختلف عن بعضهم

ما سألت نفسك ليه الشيعة -تحديدًا التابعين للمرجعية الايرانية- بيقوموا باحياء ما يمسى مظاهرات التولي والتبري في مناسك الحج؟

يعني دليلك قيامهم بمظاهرات في الحج !؟

والله انا احاول اوجد لك عذر وللاسف طوامك فوق التبرير

مظاهراتهم سياسية وليست دينية

اسمح لي اخي انت أتيت بأدلة من القرآن ولا تعترف بها اعلم انك جاهل بالإسلام وتحاول أن تأتي بشبهة لاتعرف خلفياتها وكل مرة يخونك ذكاءك غرر بك البعض وانت تستعجل في نقل الشبهات

حاول أن تذاكر جيدا

الجوامع الي يكون عليها اقبال كثيف من هذا النوع غالبا المطوع يكون مقرب من النظام وجزءمنه والحاظرين من المؤدلجين مثل الي بالفيديو ورافعين صور سياسيه الخطب تتحول الى منابر سياسيه

كل هذه الكوارث ويطالبون دول الخليج العيش بسلام و وفاق :ها:

أكيد..الشيعة كفكرة تاريخيا نشأت كتيار معارض للسلطة في الدولة الاسلامية. ولان النص القراني في العموم يتناول العلاقة بين المؤمن وغير المؤمن، ولا يعالج مسألة السلطة والمعارضة من نفس الدين فقد أدي ذلك لاستدعاء نص القرآن واقحامه في الصراع وترتب عليه ضرورة استخدام التقسيم القرآني للمؤمن والكافر والمنافق فنشأت ضرورة التكفير لتثبيت كل طائفة بانهم اصحاب حق الهي وان عدوهم كافر معادي لله.

ما أحاول قوله هنا ان الولاء والبراء بالأساس عقيدة سياسية شبيهة بمسألة الهوية والانتماء في مفهوم الدولة الوطنية..خصوصا النماذج الشوفينية منها.

اخي هل تعي ما تكتب ام تنقل بدون تفكير

قلت لك سابقا سمك لبن تمر هندي ولكنك تجاوزت هذه المرحلة وأصبحت ردودك شعوذة وطلاسم تناقض يتلو تناقض وعدم ترابط بين فكرة وأخرى

نصيحة من اخ لك لاتقرا في الفلسفة كثيرا سترديك للمهالك ولن تستقر عقليا

كيف نشا المذهب الشيعي كفكرة معارضة للسلطة من اين استنتجت هذا وهل في خلافة علي بن ابي طالب لايوجد شيعة له قبل أن ينحرفوا في العصور اللاحقة !؟

ثم كيف النص القرآني يحدد ويبين العلاقة بين الكافر والمؤمن وتدعي أنه استجلب من البعض للضرورة كي يدعوا أنهم أصحاب حق الكافر كافر والمؤمن مؤمن لامجال لاستجلابه

ماذا تريد أن تقول إنت مشتت فكريا وهذا ما يجعلك تتناقض بين رد واخر

ومادخل النص القرآني للمؤمن والكافر في السلطة والمعارضة لم يكفر أحد ممن خرج على خليفة من كان في السلطة هي أحداث سياسة لادخل للقرآن فيها

انت لاتعي مفهوم الولاء والبراء وتهرف بما لاتعرف

اس الولاء والبراء هو ضد الوطنية كاقليم ... مفهومة أوسع وأشمل الحب في الله والبغض في الله لادخل للسياسة في هذا المصطلح

الله يعين من حولك اشفق عليهم كل كلمة منك تحتاج رد موسع اختصرت قدر الامكان

عندي ثقة انك لاتعرف معنى شوفينية

كيف نشا المذهب الشيعي كفكرة معارضة للسلطة من اين استنتجت هذا وهل في خلافة علي بن ابي طالب لايوجد شيعة له قبل أن ينحرفوا في العصور اللاحقة !؟

منهم شيعة علي رضي الله عنه اللي انحرفوا !

اجل فيه مساجد للسنة وفيه مساجد للشيعة 🙆‍♂️ وبماذا تختلف عن بعضهم
مساجد السنة كثيرة جدا بالنسبة لتعداد السنة اكثر من المساجد الشيعية
الي يختلف نفس الختلاف بين مساجد السنة و الشيعة في اي مكان
مثل التوقيت الاذان ( كما ذكرت اختلاف 10 دقائق في بعض الصلوات )
و امور اخري متعلقة باختلاف في بعض الامور بين السنة و الشيعة

هل الولاية تعني الامام !؟ - انتظر جوابك على هذا

من كنت مولاه في لغة العرب من كان يحبني تفرق عن الولاية الوالي
الاولى مولى مثل فلان عند مولى له
وانتم تعتبرونها والي !! وكأننا نجهل لغة العرب

اما القران والعترة
القران موجود الان .. اين العترة الان !؟
لا حبيبي ارجع لمصادر و تفسيرات في هذا الخصوص
و موضوع غدير خم
لتعرف هنا معني يعني تولي الامور مش المحبة
اخر سنة من حياة الرسول توقف 100 الف صحابي بمفترق الطريق ( غدير خم) و الرسول يقولهم هذة اخر سنة معاكم في الدنيا
علشان يقولهم حبوا علي اب ابيطالب ؟!!!!!
و عمر ابن خطاب يقول لعلي ابن ابيطالب
بخ بخ لك يا ابن ابي طالب اصبحت مولاي ومولى كل مؤمن مؤمنة ؟
اخي ديتر ليش تخدع نفسك و الاخرين ؟
الحديث واضح وضوح الشمس
و قول عمر رضي الله عنه واضح انها مش للمحبة

خل كتبنا على جنب خلص ورطتك وبعدها هات كل كتاب البخاري
واعرف انك ماتعرف البلاغة في البخاري ولا النقل ولا التعليق وتحسب كل شي صحيح
ولا تفرق

السؤال
انت قلت كذب مافيه رواية ويوم جبتها قلت ضعيفه
اين الضعف بالرواية !؟ المجلسي ولا سنده

سهل
حبيبي انت تعرف انا اعرف البخاري و صحاح احسن منك بكثيرررررررر
الاحاديث الي ذكرتهم لك ليست لا النقل و لا تعليق و اظن انت تعرف
ليش تكذب بهذة الوقاحة ؟!!!!!!!!!!!!!!!
شي مش معقول بصراحة :oops:
او انك فعلا جاهل لدرجة ما تعرف التعليق و النقل عن حديث الصحيح منقول من الثقات و الاجماع العلماء وافقوا عل صحتها
او انك تكذب عل الاخرين و عل نفسك
و ناقشتك بالخاص و علمت انك جاهل بكتبك
و ما عندك الا تقول نرجس مين نرجس متي ولدت نرجس متي ماتت

اخي هل تعي ما تكتب ام تنقل بدون تفكير

نعم اخي، أعي تماما ما اقوله.

أحداث الفتنة الكبرى اللي وقعت بين الصحابة على كرسي الحكم أمتع من مسلسل game of thrones
بس احضرها من بدايتها اللي ممكن تعتبرها من موت النبي و نهايتها بقدرة البيت المرواني من العيلة الأموية بالاستيلاء على الحكم..الفتنة الكبرى ل طه حسين مدخل ممتاز.. نقل الأحداث نقل تاريخي وحللها وفق السياق التاريخي دون التورط في التحيز الديني والمذهبي..

هذا الصراع القديم والمنطمسة آثاره -بين التغلب والتمكين المتمثل في فريق معاوية من ناحية واللاهوتي السياسي الهاشمي المتمثل فب فريق علي من ناحية آخرى- شكل الكثير من المنطلقات الفقهية والأصولية للسلطة عند السنة والشيعة والتي ننطلق منها اليوم دون فهمها وتفكيكها في سياقها التاريخي

لي عودة لباقي ردك..انتظرونا 🥳

احنا نسميها حسينية .. مساحد الشيعة هنا يأخروا الصلاة صدقني
اعرف اخي حتي هنا يتاخرون بس 10 دقائق مثل ما ذكرت لان فرق التوقيت الاذان يختلف في بعض الصلوات
مثل الظهر و المغرب
بحدود 10 الي 15
حتي في رمضان افطار الشيعة يكون بعد افطار السنة ب 10 دقائق
لانهم يقولون ايه ثم اتموا الصيام الي الليل
يعني يكون وقت افطور غير عن الاذان الاول لمغرب
و شخصيا في هذا اشوفهم صح

الجوامع الرئيسيه فقط ونسبه كبيرة من الحاظرين مرتبطين بالنظام بطريقه مباشرة اوغير مباشرة والمتمسكين بشعارات الثورة والفئه المتدينه القليله وابنائهم ونسائهم ا باقي الشعب غير مهتم وحتى يمكن صيام رمضان ما يصومون
صح كلامك اخي جابر (y)
بالنسبة للبعض
حتي ل و يكونوا الفئة قليلة بس صار لهم اكثر من 40 سنة عل نفس المنوال
و هذا مش بسيط
مع اني اشوفها كما تفضلت االصلاة سياسية
بس هم يعتبرون الدين و السياسة ما يتجزاء

ونفس شي لما الحكومة أخرت موعد الصلاة قليلا ووحدتها ..
العملية تنظيمية فقط.
لا اخي هم عندهم اجتهاد من العلماء مش شي سياسي بخصوص توقيت الاذان
كما ذكرت حتي بالافطار رمضان يعني عل هذا المنوال من مئات السنين مش علشان حكومة فلان و علان
يعني اذا بكرة الحكومة قالهم تاخروا او تقدموا بصلاة محد راح يسمع كلامهم

منهم شيعة علي رضي الله عنه اللي انحرفوا !

مفهوم الشيعة اول مصطلح شيعة ظهر في عهد على بن ابي طالب كرم الله وجهه هو من كان يطلق على أنصاره شيعته

ابن حزم في كتابة الفصل في الاهواء والملل والنحل يوضح أنه بعد موت علي بن ابي طالب حصل تزوير لهذا المصطلح وظهرت الفرق الباطنية بدين جديد مشوه لانصار علي

موجز فقط عن بدايات التشيع

نعم اخي، أعي تماما ما اقوله.

أحداث الفتنة الكبرى اللي وقعت بين الصحابة على كرسي الحكم أمتع من مسلسل game of thrones
بس احضرها من بدايتها اللي ممكن تعتبرها من موت النبي و نهايتها بقدرة البيت المرواني من العيلة الأموية بالاستيلاء على الحكم..الفتنة الكبرى ل طه حسين مدخل ممتاز.. نقل الأحداث نقل تاريخي وحللها وفق السياق التاريخي دون التورط في التحيز الديني والمذهبي..

هذا الصراع القديم والمنطمسة آثاره -بين التغلب والتمكين المتمثل في فريق معاوية من ناحية واللاهوتي السياسي الهاشمي المتمثل فب فريق علي من ناحية آخرى- شكل الكثير من المنطلقات الفقهية والأصولية للسلطة عند السنة والشيعة والتي ننطلق منها اليوم دون فهمها وتفكيكها في سياقها التاريخي

لي عودة لباقي ردك..انتظرونا 🥳

والله ماانت عارف حاجه 🤣

حتى اسهل لك الطريق وانت متشعب متذبذب الخروج على الحكام ليس مقتصر على الشيعة لهذا لاتربط بين الاثنين

عبدالله بن الزبير استقل بمكة وخرج على يزيد

ركز الله يرضى عليك

والله ماانت عارف حاجه

أى محاوله لفهم تاريخ الإسلام ومذاهبه وفرقه وما تم وضعه فى فترة التدوين بعيد عن فهم الصراع والتنافس القبلي بين بنى هاشم وبنى أمية حتكون محاولة بائسة فاشلة كمن يحرث فى الماء..تمامًا كالحديث مع سموك.

خليك انت في السرديات التاريخية الساذجة وحكايات ما قبل النوم..تناسبك وتناسبها ..خد وردة🌹

أى محاوله لفهم تاريخ الإسلام ومذاهبه وفرقه وما تم وضعه فى فترة التدوين بعيد عن فهم الصراع والتنافس القبلي بين بنى هاشم وبنى أمية حتكون محاولة بائسة فاشلة كمن يحرث فى الماء..تمامًا كالحديث مع سموك.

خليك انت في السرديات التاريخية الساذجة وحكايات ما قبل النوم..تناسبك وتناسبها ..خد وردة🌹

هل افهم منك انك ستحلل التاريخ فلسفيا فقط

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى