ملخص العمليات الجوية التي قامت بها قوات الائتلاف في 21 ديسمبر/كانون الأول 2007

IF-15C

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
2,746
التفاعل
81 0 0
ملخص العمليات الجوية التي قامت بها قوات الائتلاف في 21 ديسمبر/كانون الأول 2007

[FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]جنوب غرب آسيا [/FONT][/FONT]-- [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]تكاملت القوة الجوية التابعة للائتلاف مع القوات البرية التابعة للائتلاف في العراق وقوة المساعدة الأمنية الدولية [/FONT][/FONT]([FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]إيساف[/FONT][/FONT]) [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]في أفغانستان في العمليات التالية يوم [/FONT][/FONT]21 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]ديسمبر[/FONT][/FONT]/[FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]كانون الأول، جاء هذا وفقاً لمسؤولي مركز العمليات الجوية والفضائية المشتركة هنا[/FONT][/FONT].


[/URL]



[FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]في أفغانستان، أدت طائرة من طراز [/FONT][/FONT]F-15E [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]تابعة للقوات الجوية الأميركية استعراضاً للقوة لمنع أية أنشطة معادية في بغرام[/FONT][/FONT]. [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وقد أبلغ مراقب هجمات المحطة المشتركة أن المهمة كانت ناجحة[/FONT][/FONT].

[FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]اشتبكت طائرات فرنسية من طراز ميراج مع مُجَمَّع يحتوي على مقاتلين أعداء باستخدام وحدة قنبلة مُوَجَّهة[/FONT][/FONT]-12 (GBU-12) [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وطلقات مدفع في منطقة تارين كوت[/FONT][/FONT]. [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وقد كان المقاتلون الأعداء يشتبكون مع قوات صديقة في المنطقة[/FONT][/FONT]. [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وأثناء نفس المهمة، استهدفت طائرة من طراز [/FONT][/FONT]A-10 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]ثاندربولت تابعة للقوات الجوية الأميركية مقاتلين أعداء باستخدام قنبلة أغراض عامة زنة [/FONT][/FONT]500 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]رطل، طلقات مدفع ووحدة قنبلة مُوَجَّهة[/FONT][/FONT]-12. [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وقد أبلغ مراقب هجمات المحطة المشتركة أن المهام كانت ناجحة[/FONT][/FONT].

[FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وفي قلعة، شنت طائرات طراز [/FONT][/FONT]F-15E [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]ضربات جوية ضد مواقع للعدو باستخدام وحدات قنبلة مُوَجَّهة[/FONT][/FONT]-31 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]ووحدات قنبلة مُوَجَّهة[/FONT][/FONT]-38. [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وقد أبلغ مراقب هجمات المحطة المشتركة أن المهمة كانت ناجحة[/FONT][/FONT].

[FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وفي موسى قلعة، أدت طائرة من طراز [/FONT][/FONT]F-15E [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]استعراضاً للقوة لردع أية أنشطة معادية في المنطقة[/FONT][/FONT]. [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وقد حقق استعراض القوة النتيجة المرجوة[/FONT][/FONT].

[FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وبصورة إجمالية، فقد تم تسيير [/FONT][/FONT]37 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]مهمة إسناد جوي قريب دعماً لقوة إيساف وقوات الأمن الأفغانية وجهود إعادة الإعمار ودوريات الطريق[/FONT][/FONT].

[FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]كما قامت ثماني طائرات مراقبة واستطلاع تابعة للقوات الجوية الأميركية وسلاح الجو الملكي البريطاني بمهام دعماً للعمليات في أفغانستان[/FONT][/FONT].


[/URL]


[FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وفي العراق، دمرت مقاتلة طراز [/FONT][/FONT]F-16 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]فايتينج فالكون بناية تابعة للعدو باستخدام وحدة قنبلة مُوَجَّهة[/FONT][/FONT]-38 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]في بيجي[/FONT][/FONT]. [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وقد أبلغ مراقب هجمات المحطة المشتركة أن المهمة كانت ناجحة[/FONT][/FONT].

[FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]استهدفت طائرة طراز تورنيدو [/FONT][/FONT]GR-4 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]تابعة سلاح الجو الملكي البريطاني مخبأ للأسلحة باستخدام ذخائر بيفواي [/FONT][/FONT]II [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]معززة في بغداد[/FONT][/FONT]. [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وقد اعتبرت العملية ناجحة[/FONT][/FONT].


[/URL]


[FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]أجرت طائرة طراز [/FONT][/FONT]F/A-18 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]سوبر هورنت تابعة للبحرية استعراضاً للقوة باستخدام أضواء إشارة لردع أعمال العدو ضد رتل عسكري صديق كان يتحرك عبر مدينة تكريت[/FONT][/FONT]. [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وفي نفس المنطقة، أدت مقاتلة طراز [/FONT][/FONT]F-16 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]استعراضاً للقوة لمنع الأنشطة المعادية[/FONT][/FONT]. [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وقد أبلغ مراقب هجمات المحطة المشتركة أن كلتيّ المهمتين كانتا ناجحتين[/FONT][/FONT].

[FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]ودعما لرتل عسكري صديق، أجرت مقاتلات طراز [/FONT][/FONT]GR-4 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]استعراضات للقوة لردع أعمال العدو في البصرة[/FONT][/FONT]. [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وقد حققت المهمة النتيجة المرجوة[/FONT][/FONT]. [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وأدت مقاتلة طراز [/FONT][/FONT]F-18F [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]استعراضاً للقوة لردع الأنشطة المعادية في مدينة بلد[/FONT][/FONT]. [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وقد تم الإبلاغ عن أن المهمة كانت ناجحة[/FONT][/FONT]. [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وأدت مقاتلة طراز [/FONT][/FONT]F-16 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]استعراضاً للقوة لردع الأنشطة المعادية في مدينة الموصل[/FONT][/FONT]. [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وقد أبلغ مراقب هجمات المحطة المشتركة أن المهمة كانت ناجحة[/FONT][/FONT].

[FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وبصورة إجمالية، قامت طائرات الائتلاف بـ [/FONT][/FONT]67 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]مهمة إسناد جوي قريب دعماً لعملية حرية العراق[/FONT][/FONT]. [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وقد دعمت هذه المهام القوات البرية التابعة للائتلاف، ووفرت الحماية للبنية التحتية الرئيسية، ووفرت المراقبة الفوقية لأنشطة إعادة الإعمار وساعدت في ردع الأنشطة الإرهابية وتعطيلها[/FONT][/FONT].

[FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وقد قامت [/FONT][/FONT]25 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]مراقبة واستطلاع طائرة تابعة للقوات الجوية الأميركية والبحرية الأميركية وسلاح الجوي الملكي الاسترالي قامت بمهام دعماً للعمليات في العراق[/FONT][/FONT]. [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]إضافة إلى ذلك، قامت ست طائرات تابعة للقوات الجوية الأميركية والبحرية الأميركية وسلاح الجو الملكي البريطاني بعمليات استطلاع تكتيكي[/FONT][/FONT].

[FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]كما قامت طائرات من طراز [/FONT][/FONT]C-130 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]و[/FONT][/FONT]C-17 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]بتوفير عمليات الجسر الجوي بين مسرح القتال، ما ساعد في إدامة العمليات في جميع أنحاء أفغانستان، العراق ومنطقة القرن الأفريقي[/FONT][/FONT].

[FONT=\"Simplified]حيث تم الخروج في حوالي [/FONT]137 [FONT=\"Simplified]طلعة جسر جوي، وتسليم [/FONT]366 [FONT=\"Simplified]طناً من البضائع، ونقل [/FONT]3674 [FONT=\"Simplified]راكباً[/FONT].

[FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وقد قامت أطقم طائرات [/FONT][/FONT]C-130 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]تابعة للائتلاف من استراليا وكندا والعراق واليابان بالطيران دعماً للعمليات في أفغانستان أو العراق[/FONT][/FONT].

[FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وفي يوم [/FONT][/FONT]20 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]ديسمبر[/FONT][/FONT]/[FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]كانون الأول، حلقت أطقم تزود بالوقود في الجو تابعة للقوات الجوية الأميركية وسلاح الجو الفرنسي وسلاح الجو الملكي البريطاني بـ [/FONT][/FONT]41 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]طلعة وقامت بتفريغ حوالي [/FONT][/FONT]2.6 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]مليون رطل من الوقود إلى [/FONT][/FONT]209 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]طائرة مستقبلة[/FONT][/FONT]



 
ولكنها اعمال القليلة يبدو ان الطيالاين عانون الملل في العراق وافغانستان والله التشويق يكون في الاشتباكات
 
ولكنها اعمال القليلة يبدو ان الطيالاين عانون الملل في العراق وافغانستان والله التشويق يكون في الاشتباكات

بإذن الله التشويق عندما يلقون حتفهم
 
رد: ملخص العمليات الجوية التي قامت بها قوات الائتلاف في 21 ديسمبر/كانون الأول 2007

انا اوافق على كلام المارشال عندما يلقون حتفهم
 
رد: ملخص العمليات الجوية التي قامت بها قوات الائتلاف في 21 ديسمبر/كانون الأول 2007

[FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]استهدفت طائرة طراز تورنيدو [/FONT]GR-4 [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]تابعة سلاح الجو الملكي البريطاني مخبأ للأسلحة باستخدام ذخائر بيفواي [/FONT][/FONT]II [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]معززة في بغداد[/FONT][/FONT]. [FONT=\"Tahoma\"][FONT=\"Simplified]وقد اعتبرت العملية ناجحة[/FONT][/FONT].

معلومات خاطئة بشكل كبير .! القوات البريطانية اقتصر عملها على البصرة والحدود العراقية الكويتية واؤكد لك ذلك
وكعادة اميركا واخوتها يجعلون من المكان الذي هم فيه كانه دراما mbc action في الاشتباك وكأن جيوش تقاتلهم .!
تشكر على النقل...
ولفت انتباهي الى الدول التي في هايدر الصفحة .. هل التايتل عبارة عن دول العالم ام ماذا .؟
ايران سوريا العراق اليمن الامارات ووووووو..
[/FONT]
 
رد: ملخص العمليات الجوية التي قامت بها قوات الائتلاف في 21 ديسمبر/كانون الأول 2007

مشكور على الموضوع وارجو عندما يفكرون بالاعتداء على اي دولة عربية مرة اخرى ان لا تعود اي طائرة من مهمتها وان تسقط كلها .
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى