القمة الخليجية ٤٢

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ايه ليش ما يعلن ؟

نسمع قمه تاريخيه بس ما شفنا شيء!

كل اللي يصير بالقمم هو تنسيق نحو التكامل

لو فيه شي تاريخي بيصير في اي قمه قادمه بيكون اعلان الاتحاد الخليجي فقط

انا بالاساس ضد تسميته

بمجلس التعاون ( الخليجي )

وش ذنب جدة وينبع والرياض والقصيم والجنوب والشمال

مفروض تسميته باسم يدل على الجزيرة العربية
في هذه انا معك
كلمه دول الخليج ظالمه لنا
المفروض دول الجزيره العربيه

اللي يقول مجلس فاشل ويبغى يحله
ليتك تروح ترقد اذا وراك دوام
واذا لا روح كمل سهر في تويتر

والله ماحد عقليته مضروبه الا انت

سؤالي مافيه اي غلط ، لايكون انت اللي تصرف رواتبهم وتسليحهم ؟

التعليقات البكائية هذي ماتعبر الا عن جهل في هذا الشأن وعدم وجود فكر وفهم لنقاش

قوات درع الجزيرة هي بالاصل قوات من جيوش دول الخليج وليست شي مستقل وليس له ميزانيه مصروفات واسلحه مستقله عن باقي جيوش دول الخليج وكل دوله تدفع رواتب جنودها حالهم حال باقي الجنود في جيوشهم وطبيعي تكون اغلب القوات سعوديه اكبر جيش واكبر دوله ولا ادري وش مزعلك بهذا ، من قالك انك تصرف رواتب قوات درع الجزيرة وتصرف على تسليحهم ؟

لو الغي مجلس التعاون ستهبط جميع اسواق الاسهم وستخسر الكثير من الشركات بسبب اغلاق الاسواق الخليجية على بعضها والتعامل على اسس جمركي وتنافسي كبقيه دول العالم ، من ناحيتنا الكثير من شركاتنا ومنتجاتنا تستهدف دول الخليج واسواقهم تعتمد على الكثير من المنتجات
السعوديه وكل شي بالسوق يأثر على الجميع محليا وخارجيا من ناحيه تقليل خطوط الانتاج او اقفالها وتقليل عدد الوظائف وتقليل التكاليف التشغيليه لانخفاض الانتاج

الموضوع كبير ومتشعب لا يكفي كتابته كموضوع فما بالك اكتبه لك في مشاركة
وجواب على سؤالك هذا مو شغلك رأيي وانا حر فيه ماعجبك بلط البحر .. كذا اكون نزلت لمستواك

اذا رسمت خارطة طريق للوحظة الاقتصادية بحيث تتحقق في ٢٠٢٥ اي امامنا ٣-٤ سنوات من العمل لتكامل وتوحيد حتى وصول للوحدة الاقتصادية

كل اللي يصير بالقمم هو تنسيق نحو التكامل

لو فيه شي تاريخي بيصير في اي قمه قادمه بيكون اعلان الاتحاد الخليجي فقط
طيب برضوا مافهمنا شيء ولا فيه اي شيءٍ نقراه نتج عن هذه القمه سواء تكامل اقتصادي او جواز خليجي وغيره

الجبري حرامي وخائن للامانة بعمله لكن هو كان متنفذ اي صاحب سلطة لكن موضوع الهندي مختلف جا اخذ فلوسكم بدون ما تعطونه اقامة ذهبية او جنسية للاسف

عادي تحصل في اي مدينة عالمية رجل اعمال ملياردير تقييمه الائتماني يسمحله يتسلف مليارات بفوائد منخفضة مع تسديد طويل الامد ياخذ ديون ويهرب وعلى اساس انه نهب من الحكومة مباشرة ترليونات.. تحصل في اي مكان في العالم حتى على مستوى افراد عاديين .. الا اذا كنت جديد على الكوكب 🤣 الجبري حرامي وخائن للامانة لكن وسرق من الحكومة وهرب فلوس الحكومة خارج الدولة وكمثال يعتبر اسوء من الهندي ☺️ والجبري وامثال الجبري كثر في الخليج الا اذا الهندي ابن البطة السوداء هذا شي اخر ..

و ابو هنود كان مسؤول في وزاراتكم !

كان رجل اعمال عنده استثمارات واصول بالمليارات في الدولة ونظراً لتقييمه الائتماني العالي اخذ كم مليار من البنوك وهرب دون تسديدها متخلياً عن اصوله في الدولة مقابل الكاش المقترض .. قطاع خاص نصب على قطاع خاص بطريقة متكررة بشكل كبير في العالم ..

انا بالاساس ضد تسميته

في هذه انا معك
كلمه دول الخليج ظالمه لنا
المفروض دول الجزيره العربيه

سهلة .. سوي مجلس جديد وسمية مجلس الجزيرة العربية .. ودخل اليمن عشان التكامل يصير بطعم القات.

انا بالاساس ضد تسميته

نعم، لو سمحت نسيت رابغ حيث عرين شيخ الحجاز.😁

توحيد وجهات النضر ,

الامارات اختلفت على المقر , كانت تريدها في الامارات والملك عبدالله ارادها بالرياض , للامانه اعتقد ان الرياض لم تكن مهيئه حينها , ولاكن اليوم اعتقد ان هناك تنافس كبير بين المنطقتين .

انا اقترح يكون بيت المال في مهد الذهب او الطائف او الجموم اهم شيء اي مكان في الحجاز.😂

اللي يقول المفروض يلغون مجلس التعاون هذا مو مستشعر كيف ان هذا المجلس داخل بكل تفاصيل حياته بدون علم منه

الخروج منه خساره كبيره ستضرب اقتصاد وارزاق الجميع بدون استثناء

والله و انا اخوك الاعتراض على الاسم و اما بالله عليك وش يجمع بين البحريني و القصيمي و لا القطري و الحجازي، عشان تسميهم كلهم خلايجه؟

والله و انا اخوك الاعتراض على الاسم و اما بالله عليك وش يجمع بين البحريني و القصيمي و لا القطري و الحجازي، عشان تسميهم كلهم خلايجه؟

انت استخدمت القطري و البحريني كدوله
في المقابل استخدمت القصيمي والحجازي كمناطق بالسعوديه ، بهذا المنطق تقدر تقول وش يجمع الشرقي بالغربي والشمالي بالجنوبي !

بغض النظر عن الجامع الجغرافي اللي يجمعهم
كلهم يشتركون بالنسب

انا بالاساس ضد تسميته

وش ذنب اهل الشمال تسميهم بالجزيرة العربيه وهم ماعندهم بحر عشان يصيرون في جزيرة

ياخي الفكر يا انسان ان اطلقته ياخي

في المقابل استخدمت القصيمي والحجازي كمناطق بالسعوديه ، بهذا المنطق تقدر تقول وش يجمع الشرقي بالغربي والشمالي بالجنوبي !

كلهم يشتركون بالنسب

عزيزي انا اتكلم من منطلق ثقافي،
الحجاز مختلفة ثقافياً عن المنطقة الشرقية ع سبيل المثال، و هذا شيء طبيعي.

كون السعودية مطلة على الخليج العربي هذا لا يجعلها من دول الخليج العربي فقط، بل من دول شبة جزيرة العرب قبل هذا كله.

و التسمية الصحيحة تاريخياً و ثقافياً و جغرافياً هي شبه جزيرة العرب.
اللي احاول قوله ان التسميه غير دقيقه من جميع النواحي.

ثانياً غير مشتركين بالنسب. (فقط الكويت).

وش ذنب اهل الشمال تسميهم بالجزيرة العربيه وهم ماعندهم بحر عشان يصيرون في جزيرة

ياخي الفكر يا انسان ان اطلقته ياخي

كلهم يشتركون بالنسب

مانكرت النسب

بالعكس

لكن الاعتراض على المسمى
اذا انت معترض على الجزيره العربية ايضا

من حق غيرك ان يعترض على ( الخليجي )

واحد ساكن ع البحر الاحمر وش جابه في الخليج
بتقولي مناطق ومش عارف ايش
ماهو سبب رئيسي

مصطلح الجزيره العربية اشمل من الخليج

هو السبب لاختيارهم لهذا الاسم هو عدم امكانية دخول اليمن في هذا المجلس