الأمم المتحدة تحيي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

Sophocles

عضو
إنضم
4 فبراير 2021
المشاركات
5,302
التفاعل
9,258 34 0
الدولة
Palestine
826B4013-62A7-40CF-BD16-706B28142539.jpeg



أحيى اليوم العالمي للتضامن معهم، على واقع الاحتلال المرير الذي يتوسع استيطانيا، ويحتل أرضهم، ويحرمهم من إقامة دولتهم المستقلة، ويمارس أعمال القتل التي ترتقي لمستوى “جرائم الحرب”، في ظل غياب العدالة الدولية، وفشل المجتمع الدولي في إجبار دولة الاحتلال، على التقيد بالقوانين والشرائع الدولية.

فعاليات في الأمم المتحدة

ويصادف يوم 29 نوفمبر من كل عام، “اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”، وهو مناسبة تبنتها وتنظمها الأمم المتحدة، وتدور فعالياتها في هذا اليوم، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، كما في مكاتبها في جنيف وفيينا بناء على قرار الجمعية العامة، المتخذ في ديسمبر من العام 1977.

وجاء اختيار هذا التاريخ كونه يصادف ذكرى صدور قرار الجمعية العامة رقم 181، من العام 1947، الذي ينص على تقسيم فلسطين، وتشمل الفعاليات التي تنظم نشاطات تذكارية خاصة من قبل شعبة حقوق الفلسطينيين التابعة للأمانة العامة للأمم المتحدة بالتشاور مع اللجنة المعنية بممارسة الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني.

كما تم في العام 2015 رفع العلم الفلسطيني أمام مقرات ومكاتب الأمم المتحدة حول العالم. واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا برفع أعلام الدول المشاركة بصفة “مراقب غير عضو” في الأمم المتحدة، بما في ذلك علم دولة فلسطين.

ويتطلع الفلسطينيون في هذه المناسبة، لأن تغادر دول العالم حالة الصمت التي تبديها تجاه أفعال دولة الاحتلال المخالفة للقانون الدولي، وأن تقوم بإنصاف الشعب الفلسطيني، بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وإنهاء الاحتلال، وأخذ الشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة، خاصة وأن هذه المناسبة تمر هذا العام كما الأعوام السابقة، والشعب الفلسطيني يكابد الاحتلال، ويواجه آلته الحربية وبطشه، ويطرد من أرضه لصالح المشاريع الاستيطانية، وتهدم منازله في إطار عمليات “التطهير العرقي” التي تمارسها قوات الاحتلال، كما يتعرض لهجمات حربية تستخدم فيها دولة الاحتلال أعتى آلاتها الحربية.

تحولات دولية

وحتى هذا اليوم، يقف المجتمع الدولي عاجزا أمام تنفيذ قراراته بحق الشعب الفلسطيني حول إقامة دولته المستقلة على الأراضي التي احتلت عام 1967، بما فيها القدس الشرقية، وحل عادل لقضية اللاجئين، وكثيرا ما تقوم القيادة الفلسطينية والفصائل بتوجيه انتقادات لحالة الصمت هذه، وانتهاج المجتمع الدولية سياسة “الكيل بمكيالين” حين يكون الأمر متعلقا بدولة الاحتلال.

وفي هذا المناسبة أفاد السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة في جنيف، إبراهيم خريشة، بوجود تحولات في الرأي العام العالمي لصالح فلسطين، ولفت إلى أن الدبلوماسية الفلسطينية استطاعت أن تتواصل وتتحرك بفعالية مع مختلف المنظمات والوكالات الدولية ذات العلاقة، بحيث باتت قضية فلسطين حاضرة على أجندتها باستمرار، ما عزز ويعزز الرقابة الدولية ومساءلة الاحتلال على انتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان.

 
علق أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، على الأوضاع التي يواجهها الفلسطينيون وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين.

وكتب غوتيريش، على "تويتر"، اليوم الأحد، أن "الوضع في المحتلة يمثل تحديا لا يزال قائما للأمن والسلام العالمي".

وتابع: "في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني نريد التأكيد على التزامنا تجاه الشعب الفلسطيني حتى يصل إلى حقوقه ويبني مستقبلا مليئا بالسلام للفلسطينيين و(الإسرائيليين) معا".

 

فيلادلفيا تحتفل لأول مرة بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A8%D9%84%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A%D9%84%D8%A7%D8%AF%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D8%AF%D8%A9-%D8%AC%D9%8A%D9%85-%D8%AC%D9%8A%D9%85%D8%B3-%D9%83%D9%8A%D9%86%D8%AF%D9%8A-730x438.jpg



نجحت الجالية الفلسطينية في مدينة فيلادلفيا، أكبر مدن ولاية بنسلفانيا والعاصمة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، بأخذ ترخيص لإقامة احتفال في المدينة يوم الإثنين 29 تشرين الثاني/ نوفمبر بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقد نشر مكتب العمدة على حسابه في تويتر تأكيد حضور العمدة بنفسه هذه الفعالية ما يعطيه زخما أكبر واهتماما واسعا من وسائل الإعلام المحلية والوطنية.

وتعود أهمية فيلادلفيا لأنها من أكثر المدن التي تلعب دورا هاما في حسم الأصوات في الانتخابات الأمريكية دوما، كما حصل مؤخرا في الانتخابات الرئاسية الأخيرة بين ترامب وبايدن حيث حسمت أصوات المدينة فوز بايدن بولاية بنسلفانيا والتي دفعت بمجموع أصواته من المجمعات الانتخابية لتخطي أصوات ترامب.



 
في رسالة إلى رئيس البلدية كيني ، كتب القنصل العام الإسرائيلي في نيويورك أنه من خلال المشاركة في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني ، يبدو أن رئيس البلدية "يؤيد الرفض العنيف لخطة التسوية السلمية التي تم تقديمها قبل 74 عامًا والتي كان من الممكن أن تتجنب عقود من إراقة الدماء التي تلت ذلك. . "

FFYFgc1XEAI1IsS
 
وزارة الخارجية الكوبية:

إن "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني" هو لحظة ذكرى وادعاء.

نحن مدعوون لالتزام التضامن والدعم المطلق للقضية العادلة للشعب الفلسطيني ، الذي لا يُنسى كفاحه الدؤوب ومقاومته الطويلة.

 
"التعاون الإسلامي" تحيي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

133246_273.jpg


أحيت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف 29 نوفمبر من كل عام، في حفل نظمته، اليوم الاثنين، في مقر الأمانة في جدة.

وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، إن الاحتفال هذه السنة باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يأتي في مرحلة دقيقة وخطيرة تشهدها القضية الفلسطينية بسبب مواصلة إسرائيل، قوة الاحتلال، ممارسات تكريس احتلالها الاستعماري للأرض الفلسطينية من خلال سياساتها القائمة على العدوان، والتهجير القسري، والتطهير العرقي، والاستيطان، والتهويد، والاستيلاء على الأراضي، وتدمير الممتلكات واستمرار الحصار على قطاع غزة، وإنكار حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية المشروعة.

وأكد رفض وإدانة منظمة التعاون الإسلامي لكافة إجراءات الاحتلال الإسرائيلي وممارساته غير الشرعية لفرض وقائع جديدة على الأرض وتغيير الطابع الديمغرافي لمدينة القدس المحتلة، وطمس هويتها العربية، وطرد المواطنين الفلسطينيين من بيوتهم في حي الشيخ جراح وسلوان، وتدنيس مقدساتها، وانتهاك حرية العبادة فيها، ومحاولة عزل مدينة القدس عن محيطها الفلسطيني.


 

الجامعة العربية تحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

20200926_1601068485-723.jpeg

أحيت جامعة الدول العربية، الإثنين، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تأكيدا على مركزية القضية الفلسطينية، والدعم والتضامن الكامل مع شعبنا في نضاله المشروع من أجل الحرية والاستقلال، وإقامة دولته الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة سعيد أبو علي، ممثلا عن الأمين العام، إن هذه المناسبة تأتي اليوم لنقف فيه احتراما وتقديرا لإرادة ونضال هذا الشعب الصامد المُناضل ونبعث فيه برسالة تضامن وأمل لأبنائه.

وتابع: "إننا أمام حكومة إسرائيلية تجسد مفاهيم اليمين في أشد صورها عنصرية وصلفا لا تؤمن بحل الدولتين أو بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره برنامجها الرئيسي هو توسيع الاستيطان، والتهويد، وقمع الفلسطينيين والتنكيل بهم".

وأشار إلى أنه من المؤسف أن الإجماع الدولي الكاسح على حل الدولتين كأساس وحيد للتسوية النهائية، يجد نفسه عاجزا عن تحويل هذا الاقتناع إلى واقع ملموس، ويترك الحكومة الإسرائيلية تواصل فرض تصوراتها المُشبعة بالتطرف اليميني والجموح الأيديولوجي.

وقال: "لقد حان وقت الانتقال من مرحلة إدارة الصراع والحلول المؤقتة إلى التسوية النهائية والحل الدائم، منوها بما جاء في كلمة الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المُتحدة في دورتها السادسة والسبعين، من تأكيد على تحقيق السلام بخارطة طريق نُحذر من تداعيات تجاهلها وإهمالها".

وأكد أن هذا الخطاب وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته بضرورة إنفاذ وتطبيق قرارات الشرعية الدولية والحفاظ على ما تبقى من فرص حل الدولتين، وهنا فإن المُجتمع الدولي مدعو إلى تقديم كافة أشكال الدعم والإسناد لتستعيد الرباعية الدولية دورها، وتقوم بواجبها نحو هذه القضية التي تتعلق بالأمن والسلم الدوليين.

 
فيديو احياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في مقر الامم المتحدة


شارك فيه الصحفي الفلسطيني محمد الكرد


 
الرمم المتحدة .. لسا الوضع كان أفضل لما كانت عصبة الامم موجودة
 
لا والله ما كلها واحد .. كمثال بسيط ارجع لقرارات كل منهما حول القضية الفلسطينية وهجرة اليهود الى فلسطين

ماكانت عندهم قيمة كانو مثل اي ناس يطالبون ب "استقلال" طنشهم فقط
ما عصبة الامم او الامم المتحدة هم نفس الشيء هل امريكا قبل و بعد العصبة تغيرت+ الان عندهم لوبيات ضغط و تحكم في اقتصاد امريكي او بريطاني
و الان نظم الحكم و سياسة خارجية تغيرت حليفي ما حليفي ماتت بعد سقوط اتحاد سوفيتي الان المصالح
عندك فلوس مرحبا عندك تكنولوجيا مرحبا لاتمتلك شيء لا قيمة لك عندي
 
لا والله ما كلها واحد .. كمثال بسيط ارجع لقرارات كل منهما حول القضية الفلسطينية وهجرة اليهود الى فلسطين
في زمن عصبه الامم كانت بريطانيا و فرنسا تجتمع و تقسم خريطة العالم بقلم و مسطره تحت تسميات الانتداب و الوصاية ولا احد يستطيع الاعتراض او الرفض لانها القوى المسيطره

اقوى قرار اتخذته تعليق عضوية الاتحاد السوفيتي أثناء حرب الشتاء مع فنلندا

مع الامم المتحدة انتقل ثقل العالم لامريكا و الإتحاد السوفيتي سابقا ثم انفردت امريكا بالسيطره و الان بدا يضهر دور صيني

كلها منظمات اقامتها الدول المنتصره لتثبيت انتصارها و سيطرتها..عضوية مجلس الامن الدائمه مثال على ذلك
 
طز بالأمم المتحده وطز باليوم العالمي

القوة القوة لا بارك الله بالضعف

أي حلول أخرى تحت مظلة الأمم المتحده هي هراااء
 
طول تاريخ القضيه
والشعوب والرمم المتحده تتعاطف
والنتيجه امامك
هناك خلل جوهري يتغاضى الفلسطينيين عنه
بل ويقدسوه ويعبدوه من يضحك عليهم
ويسوق الشعارات ويسرق الاموال
 


الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل يشعرون بالتعاطف ايضا
 
عودة
أعلى