الجيش الجزائري يقتل طفلا صحراويا ويصيب اخر في تيندوف

Falcon05

عضو
إنضم
6 نوفمبر 2021
المشاركات
222
التفاعل
947 0 0
الدولة
Morocco


علمت قناة من مصادرها الخاصة، أن الجيش الجزائري أطلق النار على طفل وشاب من سكان مخيمات ، ممن يمتهنون التنقيب عن الذهب في المناطق الصحراوية ما أدى إلى مقتل الطفل وإصابة الشاب بجروح. وهذه الثانية التي يقترفها الجيش الجزائري في ظرف أسبوع واحد ضد السكان العزل


261593868_1406633426401385_2862285695207450942_n.jpg
 





انفصالي يؤكد خبر قتل ثالث صحراوي في تندوف في أقل من أسبوع من طرف الجزائر !!

الجيش الوطني الشعبي 🇩🇿 و المخزن 🇲🇦 خاوة خاوة 😂😂😂
 





انفصالي يؤكد خبر قتل ثالث صحراوي في تندوف في أقل من أسبوع من طرف الجزائر !!

الجيش الوطني الشعبي 🇩🇿 و المخزن 🇲🇦 خاوة خاوة 😂😂😂

انتظر فقط انقلاب السحر على الساحر وسوف نتفرج في مسرحية بطلها البوزبال ومسرحها هو القهوة الاقليمية
 
نظام مجرم وأرهابي قتل مئات الألاف من مواطنيه سابقا, ما الغرابة في الخبر؟
 
فعلوها من قبل الأمر عادي عندهم وخير دليل حادثة حرق شخصين على قيد الحياة
 
ليست المرة الاولى


أقدمت قوات الجيش الجزائري على تصفية عناصر صحراوية بمخيمات تندوف وهو ما أشعل احتجاجات بالمخيمات.

ونقلت قناة “ميدي1 تيفي”، يوم أمس، في خبر حصري، أن الجيش الجزائري قتل مواطنا صحراويا من مخيمات تندوف، وأصاب ثانيا بجروح عندما أطلق النار عليهما قرب مخيم تندوف ليلة السبت الماضية.

ويتعلق الأمر وفق قناة ”ميدي 1 تيفي“، بـ”بلكبير ولد محمد ولد سيد أحمد ولد المرخي”، و”ولد محمد فاضل ولد لمام ولد شغيبين”، المنتميان لقبيلة سالم الركيبات.

وأوضحت القناة نقلا عن مصادر خاصة، أن إطلاق النار على هذين الشخصين اللذين يمتهنان تهريب الوقود، تم على بعد خمس كيلومترات غرب مخيمات تندوف، بينما كانا على متن سيارة رباعية الدفع، ما أدى إلى مقتل الأاول، وإصابة الثاني بجروح.

وأشعلت خطوة الجيش الجزائري غليانا كبيرا بمخيمات تندوف، بعد رفض قبيلة “سلام الركيبات” وأسرتي القتيلين تسلم الجثتين، وسط تخوفات كبيرة من أن يكون مصير القتيلين كسابقيهم وهو دفنهم بدون تحقيق وبدون معاقبة من أقدم على قتل الضحيتين بدم بارد، حيث أضحى الجيش الجزائري يقوم بإطلاق النار مباشرة عن الصحراويين بمجرد الشك في محاولة مغادرتهم للمخيمات.





 
ندد سفير المغرب في البيرو أمين الشودري بالوضع المأساوي واللاإنساني للصحراويين المحتجزين في مخيمات تندوف بالجزائر، الذين يتعرضون لعمليات تلاعب غير أخلاقية ودنيئة ويستغلون كأداة للابتزاز السياسي.

وأبرز الشودري في محاضرة نظمتها جامعة سان إغناسيو دي لويولا، تحت شعار “وضعية حقوق الإنسان في الصحراء المغربية”، ضمن إطار الندوة الرابعة للعلاقات الدولية، أن المغرب ظل على الدوام يعبر عن قلقه إزاء الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في مخيمات تندوف، والممارسات اللاإنسانية والفظائع التي ترتكبها “البوليساريو”.

كما سلط الدبلوماسي المغربي الضوء على أبعاد النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، الذي يتجسد من خلال مختلف المشاريع الاجتماعية والاقتصادية التي تمهد الطريق لجهوية متقدمة وحكامة محلية تتماشى مع تطلعات سكان وخصوصيات المنطقة.
 
عودة
أعلى