تكريم الطيار الهندي الاسير فارتامان

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,801
التفاعل
46,502 1,325 0
1637842901460.png


تم تكريم قائد المجموعة أبيناندان فارتامان ، الذي أسقط طائرة معادية خلال قتال جوي مع باكستان في عام 2019 واحتُجز لمدة ثلاثة أيام في ذلك البلد ، يوم الاثنين بجائزة فير شقرا من الرئيس رام ناث كوفيند.

تم تكريم الطيار المقاتل في سلاح الجو الهندي بثالث أعلى ميدالية شجاعة في زمن الحرب في الهند لإظهاره "إحساسًا استثنائيًا بالواجب" خلال القتال ، حسبما جاء في بيان الجائزة.

وحضر حفل توزيع الجوائز ، الذي أقيم في راشتراباتي بهافان ، رئيس الوزراء ناريندرا مودي ووزير الدفاع راجناث سينغ والعديد من الشخصيات المرموقة.

كما تم تكريم العديد من الضباط العسكريين الآخرين في هذا الحدث.

في وقت سابق من هذا الشهر ، وافق سلاح الجو الهندي على رتبة قائد مجموعة لفارثامان.



أسقط قائد الجناح فارثامان (الآن قائد المجموعة) الطائرة الباكستانية في 27 فبراير 2019 ، قبل إصابة طائرته MiG 21 Bison. شنت باكستان انتقامًا ضد الهند بسبب الضربات الجوية في بالاكوت في اليوم السابق.



وقالت إن قائد الجناح فارتامان ، الذي أظهر فطنة استثنائية في القتال الجوي ومعرفة بتكتيكات العدو ، قام بمسح المجال الجوي على ارتفاع منخفض باستخدام رادار Airborne Intercept (AI) والتقط طائرة معادية كانت تحلق على ارتفاع منخفض لنصب كمين للطائرة المقاتلة الاعتراضية الهندية.

وقالت إنه نبه طياري التشكيلات الآخرين بشأن "التهديد المفاجئ" ، ثم عزز الرد على الطائرات الباكستانية المعادية التي كانت تحاول إسقاط أسلحة على مواقع الجيش الهندي.

"هذه المناورة الجريئة والعدوانية أجبرت طائرات العدو على الدخول في فوضى تكتيكية. وبعد ذلك ، عادت جميع طائرات العدو للوراء بما في ذلك طائرات الصف الخلفي التي لم تطلق أسلحة جو-أرض بعد ".

وأضافت أن قائد الجناح فارتامان تابع بعد ذلك طائرة قاذفة مقاتلة معادية منسحبة ، وفي القتال الجوي الذي أعقب ذلك ، أسقط طائرة من طراز إف -16 بصاروخه على متنها.

وأضافت "لكن في الاشتباك ، أطلقت إحدى الطائرات المعادية عدة صواريخ BVR (خارج مدى الرؤية) المتقدمة أصابت أحدها طائرته وأجبرته على الانطلاق في أراضي العدو".

وذكر أنه على الرغم من أسره من قبل العدو ، إلا أنه استمر في إظهار تصميم استثنائي في التعامل مع الخصم بطريقة شجاعة وكريمة حتى تمت إعادته إلى الوطن في 1 مارس 2019.




1637843471792.png



فير شقرا-Vir Chakra
1637842871104.png








 
أسقط قائد الجناح فارثامان (الآن قائد المجموعة) الطائرة الباكستانية في 27 فبراير 2019 ، قبل إصابة طائرته MiG 21 Bison.

لاتزال الهند تكذب :censored:
 
يستحق الاحترام هذا الطيار الهندي فالانطلاق بميغ-21 لمواجهة طيار باكستاني يحلق باف-16 يحتاج لشجاعة كبيرة وهو يدرك ان فرصه معدومه وانه قد يقع في الاسر
 
على ايش التكريم؟ على الخيبة.. الهند تحاول الترقيع
 
يستحق التكريم كلف باكستان صاروخ مع فلقه
 
شيئ واحد تجتمع عليه الهند و أرمينيا:الإحتفال بالهزيمة 🤣
 
عودة
أعلى