الولايات المتحدة تضغط على الصين لاستخدام الاحتياطي النفطي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
25 مارس 2021
المشاركات
1,632
التفاعل
4,129 127 4
الدولة
Austria
تراجعت أسعار النفط إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع اليوم الخميس، قبل أن تعوض بعض الخسائر، بعدما قالت الصين إنها تتحرك للسحب من الاحتياطي، وذلك عقب تقرير أوردته رويترز عن طلب الولايات المتحدة من مستهلكين كبار للنفط دراسة سحب منسق من الاحتياطي الاستراتيجي في مسعى لخفض الأسعار.




تأتي المحاولة الأميركية لتهدئة الأسواق، وهي المرة الأولى التي تطلب فيها الولايات المتحدة من الصين الانضمام إلى تحرك منسق، مع بدء ظهور ردود أفعال سياسية غاضبة بسبب الضغوط التضخمية المدفوعة جزئيا بارتفاع أسعار الطاقة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا أو 0.3% إلى 80.49 دولار للبرميل، بعدما انخفضت في وقت سابق لأدنى مستوى منذ السابع من أكتوبر عند 79.28 دولار.

وتراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط سنتين اثنين إلى 78.34 دولار للبرميل، بعدما نزلت في وقت سابق إلى 77.08 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى منذ أوائل الشهر الماضي.




ووصلت الأسعار إلى أعلى مستوياتها في سبع سنوات الشهر الماضي، مع تركيز السوق على الارتفاع السريع في الطلب الذي تزامن مع رفع الإغلاق وتعافي الاقتصادات في مواجهة زيادة بطيئة في الإمدادات من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، فيما يعرف بتجمع أوبك+.

وقالت وكالة الطاقة الدولية وأوبك في الأسابيع القليلة الماضية، إنه سيتوفر المزيد من المعروض النفطي في الأشهر العديدة المقبلة. ويحافظ تجمع أوبك+ على اتفاق لزيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا كل شهر، حتى لا تغرق السوق بالإمدادات. غير أن السحب المقترح من الاحتياطيات يشكل تحديا غير مسبوق لأوبك، لأنه يشمل الصين المستورد الرئيسي للخام.

وقال مكتب الاحتياطي الحكومي في الصين، إنه يعكف على استخدام بعض احتياطياته من النفط الخام، وإن امتنع عن التعقيب بخصوص الطلب الأميركي.

وذكر مسؤول في وزارة الصناعة اليابانية، أن واشنطن طلبت من طوكيو التعاون في التعامل مع أسعار النفط المرتفعة. لكنه أضاف أن القانون يمنع اليابان من السحب من الاحتياطي لخفض الأسعار.

كما أكد مسؤول في كوريا الجنوبية أن الولايات المتحدة طلبت من سيؤول، استخدام بعض احتياطيات النفط، وإنها تراجع الطلب.

 
مؤقتا فقط لأن الصين وامريكا لا تستطيعان تحمل تحرير ملايين البراميل من النفط يوميا حتى لا تنهي المخزون الاستراتيجي.

اتمنى من السعودية ان تشير الى انخفاض مخزوناتها الاستراتيجية في الخارج حتى ترتفع الاسعار .

صراحة 80 دولار رقم لابد أن يبقى لنهاية سنة 2022 حتى تستعيد الدولة عافيتها وتخفف الضريبة بشي بسيط وليس 5%.
 
هناك اكثر من موضوع نوقش فيه الخبر. لا حاجة لموضوع منفصل
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى