سمو ولي العهد يعلن إنشاء مدينة نيوم الصناعية "أوكساچون"

اللي يبي يعرف ليش السعودية فشلت في تنويع اقتصادها يشوف تعليقات عينه من الموارد البشريه السعوديه في ال11 صفحه اللي فاتت، الناس لهم سنين ابحاث وتجارب وابتكارت واتفاقيات وبعدين يجي واجد توه عرف عن المشروع اوكساجون قبل يومين وقت الاطلاق وقرر انها فاشلة، لاعجب ان السعودية فشلت خلال اربعين سنة في تنويع مصادر دخلها اذا كانت هذه مواردها البشرية، و واحد يقول انا بمكة ماشفت شي طيب والثلاثة كيلو اللي قاعدين يشتغلون عليها قطارات وانفاق وابراج هو اما انك اعمى او انك تكذب مافيه خيار ثالث.
معاك حق, نسبة كبيره من المواطنين بكل اسف غير مدركه لاهمية مشاريع التحول الوطني. الرخاء مستقبلا بعد مشيئه الله مرهون بنجاحها. و الفشل فيها لا قدر الله - او الاستمرار بنموذج الشيبان - توابعه لن ترضي احد, و اولهم من يشتكي اليوم.

خذهم بحلمك, انفك منك و لو كان اجدع.

اللي يبي يعرف ليش السعودية فشلت في تنويع اقتصادها يشوف تعليقات عينه من الموارد البشريه السعوديه في ال11 صفحه اللي فاتت، الناس لهم سنين ابحاث وتجارب وابتكارت واتفاقيات وبعدين يجي واجد توه عرف عن المشروع اوكساجون قبل يومين وقت الاطلاق وقرر انها فاشلة، لاعجب ان السعودية فشلت خلال اربعين سنة في تنويع مصادر دخلها اذا كانت هذه مواردها البشرية، و واحد يقول انا بمكة ماشفت شي طيب والثلاثة كيلو اللي قاعدين يشتغلون عليها قطارات وانفاق وابراج هو اما انك اعمى او انك تكذب مافيه خيار ثالث.

سؤال
وهل اذا قال احد انها فاشله ستفشل
او اذا قال انها ناجحه ستنجح

الدراسات ايضا تحتمل النجاح والفشل ولا يعني ان مشروع تمت دراسه انها ناجح
حتى لدى الاقتصاديين شخص يعمل دراسه لمشروع ويعطي تصور بنجاح باهر والاخر يعطي تصور انه فاشل
كل حسب قرائته

النقاش والحديث شي صحي ربما يجد فيه من يبحث عن معلومه شي يستفيد منه

ارامكو التي تدير الاقتصاد والاستثمار حاليا تصدر دراسات بمشاريع تحقق ارباح خياليه ووعود اقتصاديه وووووووو الخ
وبعد سنوات يكتشف انها لازالت تفشل وتحاول الخروج من هذه المشاريع اولم تحقق حتى ١٠٪؜ من اهدافها

سبق وذكرت مشاريع قبل سنوات من فشلها انها ستفشل وفشلت والسبب ليس لاني قلت انها ستفشل السبب هي الدراسات او الادارة التي اديرت بها هذه المشاريع

تاكد ان الانتقاد يفيد اي مشروع اكثر من التصفيق الاعمى له لان التصفيق لايقدم شي بينما الانتقاد ربما يستنتج منه بعض نقاط الضعف التي يمكن اصلاحها​

مشاهدة المرفق 436896

كما قلت وتوقعت مسبقاً
👇🏻

التصنيع الاخضر هو
استخدام مواد وادوات صديقة للبيئه للانتاج مثل ( الطاقة الشمسيه - طاقة الرياح - الهيدروجين الاخضر - المواد الخام الصديقة للبيئه )

الصناعات الخصراء هي
المنتجات سيارات مواد منتجات بلاستيك منتجات صديقة للبيئه​

سؤال
وهل اذا قال احد انها فاشله ستفشل
او اذا قال انها ناجحه ستنجح

الدراسات ايضا تحتمل النجاح والفشل ولا يعني ان مشروع تمت دراسه انها ناجح
حتى لدى الاقتصاديين شخص يعمل دراسه لمشروع ويعطي تصور بنجاح باهر والاخر يعطي تصور انه فاشل
كل حسب قرائته

النقاش والحديث شي صحي ربما يجد فيه من يبحث عن معلومه شي يستفيد منه

ارامكو التي تدير الاقتصاد والاستثمار حاليا تصدر دراسات بمشاريع تحقق ارباح خياليه ووعود اقتصاديه وووووووو الخ
وبعد سنوات يكتشف انها لازالت تفشل وتحاول الخروج من هذه المشاريع اولم تحقق حتى ١٠٪؜ من اهدافها

سبق وذكرت مشاريع قبل سنوات من فشلها انها ستفشل وفشلت والسبب ليس لاني قلت انها ستفشل السبب هي الدراسات او الادارة التي اديرت بها هذه المشاريع

تاكد ان الانتقاد يفيد اي مشروع اكثر من التصفيق الاعمى له لان التصفيق لايقدم شي بينما الانتقاد ربما يستنتج منه بعض نقاط الضعف التي يمكن اصلاحها​
وش هي مؤهلاتك و خبراتك الي تخليك واثق من عدم جدوى اوكسيجون ؟

التصنيع الاخضر هو
استخدام مواد وادوات صديقة للبيئه للانتاج مثل ( الطاقة الشمسيه - طاقة الرياح - الهيدروجين الاخضر - المواد الخام الصديقة للبيئه )

الصناعات الخصراء هي
المنتجات سيارات مواد منتجات بلاستيك منتجات صديقة للبيئه​

زين انك قريت عنها لما قلت لك

زين انك قريت عنها لما قلت لك

لا والله لا قريت عنها ولا اهتميت اقراء عن مصطلح واضح لا يحتاج الى تفسير

يحب يعبر عن رأيه

😄

يحق لي اعبر عن رأيي الذي ولله الحمد والمنه والفضل لم اخطئ في تقييم مشروع وهذا فضل من الله

للعلم حصلت المركز الثالث في افضل المشاريع الصناعية على مستوى المملكة من بين ١٨٠٠ مشروع صناعي شارك في الجائزة
غالبيتهم من ارامكو وسابك واساتذة الهندسه من جامعات المملكة

الا يحق لي ان اقول رأيي

راجع مشاركاتي وستجد اني لم اذكر مشروع بالفشل الا وفشل
ولم اذكر ادارة بالفشل الا وفشلت

ايضا المشاريع الناجحه تجدني اول من يصفق لها ويدعمها بقوة

وهذا فضل من الله وليس مني​

كذا تحرجني​
ما فيه احراج اكبر من اقتراح سياره كهربائيه بمولد داخلي يعمل بوقود احفوري, ليعبي البطاريات حتى تسير. عادي, متعودين على آرائك التي تتحدى قوانين الثرموديناميكا.

اكرر, المشروع signature project للحكومة السعودية, و كل موارد الدولة البشرية و الماليه و المعرفيه تقف خلفه. لذا من الضروري ان نتأكد انك مؤهل حتى نأخذ كلامك بجديه.

ما فيه احراج اكبر من اقتراح سياره كهربائيه بمولد داخلي يعمل بوقود احفوري, ليعبي البطاريات حتى تسير. عادي, متعودين على آرائك التي تتحدى قوانين الثرموديناميكا.

اكرر, المشروع signature project للحكومة السعودية, و كل موارد الدولة البشرية و الماليه و المعرفيه تقف خلفه. لذا من الضروري ان نتأكد انك مؤهل حتى نأخذ كلامك بجديه.

عطني المشاركة التي اقترحت فيها هذا الاقتراح
اذا هذا اقتراحي اجل كارثه​

عطني المشاركة التي اقترحت فيها هذا الاقتراح
اذا هذا اقتراحي اجل كارثه​
عينك في عيني يا جميل, و قول انك ناسي :ROFLMAO:

صدقني اخي, من يومها و آرائك ذات الطابع الهندسي بدون قيمة, على الاقل لي شخصيا.

عينك في عيني يا جميل, و قول انك ناسي :ROFLMAO:

صدقني اخي, من يومها و آرائك ذات الطابع الهندسي بدون قيمة, على الاقل لي شخصيا.

المشاركات موجوده اقتبسها وحطها عشان الاعضاء يشوفون ويعرفون من الكذاب فينا

انا انسى ابي منك تصدمني وتحط اقتراحي قدام الاعضاء عشان اكون اضحوكه على الاقتراح الغبي الذي تتهمني فيه

لا تقتبس لي بدون المشاركة او قل انا كاذب واسف​

ذكرتها ذكرتها تقصد تعبئة بطارية السيارة الكهربائية بالماطور الكهربائي

المشاركات موجوده اقتبسها وحطها عشان الاعضاء يشوفون ويعرفون من الكذاب فينا

انا انسى ابي منك تصدمني وتحط اقتراحي قدام الاعضاء عشان اكون اضحوكه على الاقتراح الغبي الذي تتهمني فيه

لا تقتبس لي بدون المشاركة او قل انا كاذب واسف​
خش على ملفك الشخصي, اسهل طريقه للبحث عن مشاركاتك. ان شاء الله تجدها. الموضوع من الذاكرة كان يتعلق بسيارات تسلا.

و اذكر حينها انك ثرت غضبا و بدأت تتهم الناس انهم "ما يعرفون يفكون برغي" استخدم هذه العبارة في خانة البحث لانها فريده في منتدانا 🤭

او ممكن تبحث بعبارة " رابع ابتدائي " او شيء من هذا القبيل. حسب الذاكرة شاركت معك بدروس مسجله من المنهج السعودي للمرحلة الابتدائيه.

غريب ناسي الموضوع, شخصيا اتذكره كلما رأيت معرفك.

خش على ملفك الشخصي, اسهل طريقه للبحث عن مشاركاتك. ان شاء الله تجدها. الموضوع من الذاكرة كان يتعلق بسيارات تسلا.

و اذكر حينها انك ثرت غضبا و بدأت تتهم الناس انهم "ما يعرفون يفكون برغي" استخدم هذه العبارة في خانة البحث لانها فريده في منتدانا 🤭

او ممكن تبحث بعبارة " رابع ابتدائي " او شيء من هذا القبيل. حسب الذاكرة شاركت معك بدروس مسجله من المنهج السعودي للمرحلة الابتدائيه.

غريب ناسي الموضوع, شخصيا اتذكره كلما رأيت معرفك.

اليوم كنت ابي اضيف هذا الماطور واستغربت عدم استخدامه
بس تراجعت خوف من الانتقاد لمجرد الانتقاد

مشاهدة المرفق 224511مشاهدة المرفق 224512

وانا ابحث عن سبب عدم استخدامها تفاجأت انها تستخدم

مشاهدة المرفق 224513مشاهدة المرفق 224514مشاهدة المرفق 224515

@هيرون
حلينا مشكلة المحطات

شفتو الحياه سهله الزاي

نحتاج نقل تقنية التفكير :&:

هذي هي الفكرة موجودة يعبون السيارات بماطور خارجي وليس (اقتراحي) وانا مؤيد لها وبقوووووة بس يطورون قوة المولدات

المشاركة للاعضاء فكرة مطبقة يمكن ان يتم تطويرها​

ذكرتها ذكرتها تقصد تعبئة بطارية السيارة الكهربائية بالماطور الكهربائي
لا, اقصد ماطور هوندا الي ارفقت صور له. و همسة عشان لا تورط نفسك اكثر, اسمه regenerative breaking و مش "ماطور كهربائي"

الله عليها ايام, كانت مسلية :ROFLMAO:

هذي هي الفكرة موجودة يعبون السيارات بماطور خارجي وليس (اقتراحي) وانا مؤيد لها وبقوووووة بس يطورون قوة المولدات

المشاركة للاعضاء فكرة مطبقة يمكن ان يتم تطويرها​
ladies and gentlemen, I rest my case :ROFLMAO:

عودة
أعلى