لواء إسرائيلي: الجيش لن يمر عبر طريق وادي عارة في أي معركة برية

Bogeyman

عضو مميز
إنضم
25 نوفمبر 2020
المشاركات
3,045
التفاعل
7,428 47 0
الدولة
Palestine
529866_304376283018487_1615039589_n.png

طريق وادي عارة-الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948

قال رئيس الشعبة التكنولوجية واللوجستية في الجيش الإسرائيلي، يتسحاق ترجمان، إنه في حرب مقبلة لن تمرّ المركبات العسكرية، التي تنقل جنودا ودبابات وعتاد عسكري، من شارع وادي عارة في المثلث الشمالي، وذلك تحسبا من اندلاع مواجهات تؤدي إلى تأخير وصول التعزيزات إلى جبهة، أو جبهات، القتال.

ويأتي هذا القرار في أعقاب المواجهات التي دارت في المثلث الشمالي، وإغلاق متظاهرين شارع وادي عارة، اثناء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة واعتداءات الاحتلال في القدس، في أيار/مايو الماضي.

وقال ترجمان في مقابلة معه نشرتها صحيفة "معاريف" اليوم، الجمعة، إن "الأمر الذي يقلقني جدا هو محاور السير والشوارع المركزية وتأثير المواجهات العنيفة على الأمن الداخلي وحركة قوافل الجيش الإسرائيلي. وهذا معطى أتوقع أن تكون له قدرة كبيرة في عرقلة قدرة الجيش الإسرائيلي على تركيز قواته".

وأضاف أن "هذا يعني أننا لن نستخدم قسما من محاور السير، التي خططنا في الماضي استخدامها. وأعتقد أن وادي عارة هو محور سير ليس من الصواب الاعتماد عليه أو الدخول في مواجهة معه. وهذا لا يستحق استثمار الموارد، وينبغي الاستثمار أكثر في نقل القوات، ولدينا محاور بديلة تم التخطيط لها لدى نشوب حرب".

واستدرك ترجمان "أننا لا نخشى من السير في شوارع في الدولة، لكن الانشغال بوادي عارة وبمواجهته لا يستحق بذل جهد. وأثناء الحرب، سيفعل الجيش الإسرائيلي الأمر الصائب من أجل نقل قواته بأسرع ما يمكن إلى جبهة الحرب، ولدينا ما يكفي من البدائل الأخرى. وكجزء من دروس العملية العسكرية (العدوان الأخير على غزة)، شكلنا خلايا حراسة تعمل على حراسة القوافل. وهؤلاء عبارة عن جنود مسلحين تم إعدادهم لهذه المهمة وسيزودون بوسائل تفريق المظاهرات أيضا".

وأضاف ترجمان أنه خلال العدوان على غزة "وقعت عدة أحداث تم خلالها إلقاء حجارة على شاحنات عسكرية، لكن في الحرب قد يكون حجم أحداث كهذه أكبر بكثير، وهذا يقلقني. ففي الحرب علينا الالتزام بالوقت، وأعمال شغب في الشارع ليست زحمة سير بالإمكان تفاديها، وإنما هذا حدث معقد أكثر، ولذلك نحن نستعد لسيناريوها مختلفة".

وتابع أنه "مهدنا حتى الآن 1600 كيلومتر من الطرق الترابية الواسعة، التي سنستخدمها أثناء الحرب في جبهات القتال المختلفة، من دون أن تكون هناك حاجة لسير الشاحنات في الشوارع. ولدينا اليوم خطة لإنشاء طرق التفافية بواسطة آليات هندسية. ولنفترض أن صاروخا سقط واستهدف مفترق الطرق جولاني، فلدينا خطة حول من سيخلي النفايات ويفتح الطريق البديلة".


 
التعديل الأخير:
رداً على تصريحات الجنرال تورجمان بأنه في أوقات الطوارئ، لن تمر قوافل النقل التابعة “للجيش الإسرائيلي” عبر وادي عارة، قال رئيس حزب “عوتسماه يهوديت”، وعضو الكنيست إيتامار بن غفير: “اليوم تم تنكيس -العلم الإسرائيلي- إلى نصف السارية “.

وقال: “يجب أن تصبح منطقة وادي عارة من أهداف “الجيش الإسرائيلي” في وقت الحرب، لأن من يعيق قوات “الجيش الإسرائيلي” في وقت الحرب فهو إرهابي ومتعاون مع العدو، يجب معاملة الارهابيين بقسوة ومواجهتهم بالقوة وتحييدهم وعدم الاستسلام مسبقاً حتى قبل رمي الحجر”.
 
التعديل الأخير:
هاجوا عليه ::Lamo::





منهم من طالب علانية بتكرار عمليات التطهير العرقي على غرار نكبة 1948

FEKpQqOXwAc0Piv
 
الوادي المذكور ملون بالاحمر
 

المرفقات

  • img_7165.jpg
    img_7165.jpg
    194.4 KB · المشاهدات: 90
عودة
أعلى