إيران تتسلم أسلحة روسية.. في الخفاء

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,960
التفاعل
102,481 729 2

إيران تتسلم أسلحة روسية.. في الخفاء​



مقاتلة سو 30 الروسية (أرشيف)

مقاتلة سو 30 الروسية (أرشيف)
الأحد 14 نوفمبر 2021 / 12:1524 -أبوظبي

كشف مصدر في قيادة الأركان الإيرانية أن موسكو سلمت إلى إيران دفعة أسلحة روسية، بينها أول دفعة من مقاتلات سوخوي "سو 30"، طالبة من طهران عدم إعلان تسلُّمها، إلا بموافقتها، لأسباب سياسية.

وذكرت صحيفة "الجريدة" الكويتية أن شهود عيان وخبراء إيرانيين شاهدوا مقاتلات روسية تحلق فوق مفاعلات نطنز وبوشهر وأراك النووية، أكد المصدر أن طيارين إيرانيين أجروا بالفعل طلعات تجريبية بالمقاتلات الجديدة.

ووفقاً للمصدر، فإن هذه المقاتلات التي بدأ إنتاجها عام 1996، زُوّدت بنظام رادارات لرصد الطائرات المسيرة، مما يمكّن سلاح الجو الإيراني من رصد "المسيّرات" التركية والإسرائيلية والأمريكية الصنع، إذا دخلت أجواء البلاد.

ولم يشر المصدر إلى عدد الطائرات التي تسلمتها إيران، فضلاً عن الصواريخ الخاصة بتدمير "المسيرات"، لكنه أكد أن الصفقة الموقعة سابقاً، والتي تشمل هذه الدفعة الأولى، تضم نحو 150 طائرة مقاتلة وقاذفة.



 
لا تستهين بمقاتلات SU-30
تنك طائر ببصمة رادارية وحرارية عملاقة مع رادار قديم جدا وضعيف للغاية وتسليح نسخ مخفضة ولنا ببعض الدول التي تمتلكها عبرة ..
اذا اعتمد الايراني على سو30 كعمود فقري .. فالخليج في راحة
 
جريدة الجريدة لها تاريخ في الهبد والتأليف ....
لأجل صورة فضائيه لبناء حظائر طيران في قاعدة مهر آباد بدأ التأليف سوخوي كوثر قاهر 313 الفيل المجنح

٢٠٢١١١١٤_١٣٤٤٠٣.jpg
 
استطاعت اسقاط طائرة تجسس امريكيه ضخمة التكلنوجيا معقوله بتعجز عن طائرات تركيه غير شبحيه 🙂 هذا يثبت نظرية الخلل الفني للسقوط في ايران وليس قدعنه منها
 
الخبر مصدره مضروب واتوقع الي كاتبه زميلنا في المنتدى ابو كالد لرفع معنويات الجالية الايرانية في الكويت (دعابه يا ادارة😅)
 
شكرا أخي على الموضوع

لكن أي خفاء؟!
هي ليست لعبة، إذا كانت طائرات بمخابئها و المدرجات تكتشف من الأقمار الصناعية وجودها، فما بالك بطائرة يتم التحليق بها و هذا العدد، و أين؟ فوق مفاعل نووي كل دول العالم تراقبه و في دوله كل العالم تراقبها.

أنا لا أقول أن دولة الشر لم تشتري و تتسلم أسلحة و طائرات
أنا أعلق على أنها بالخفاء.
 
التعديل الأخير:
الخبر وارد جدا ان يكون صحيح
واصله بين روسيا و أمريكا حاليا الشيطان الرجيم
 
عادي
ليست بالأسلحة النوعية التي قد تغير موازين القوى بالمنطقة.
 
ان كان هذا الموضوع صحيح فهو ليس سرا طائرات السو 30 لا يمكن اخفائها
 
لا اظن ذلك

لكن كل من الصين وروسيا يبدو انهم يتلفون على موضوع العقوبات بمساعدة ايران بتطوير انظمة تسلح اخرى مثل الدفاع الجوي على سبيل المثال ليظهر على انه مصنع ومهندس عكسيا في ايران
 
الموقع يبحث عن زيارات ورفع الترافك وزيادة تصنيفه في محركات البحث من الممانعين برفع معنوياتهم
 
عودة
أعلى