المروحية القتالية AH-64 - Sea Apache "النسخة البحرية"

Sikorsky 

طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
28 يوليو 2011
المشاركات
2,595
التفاعل
8,645 1,165 0
الدولة
Tunisia
المروحية القتالية AH-64 - Sea Apache
"النسخة البحرية"


1636489877010.png



بدأت الدراسات الخاصة بنسخة بحرية من أباتشي خلال عام 1984 ومنذ ذلك الوقت اقترحت شركة ماكدونيل دوغلاس هليكوبتر عدة طائرات أباتشي بحرية لكل من مشاة البحرية الأمريكية والبحرية الأمريكية.

يُنظر إلى أباتشي البحرية كبديل لطائرة Bell AH-1 Sea Cobras القديمة الموجودة في الخدمة مع البحرية ومشاة البحرية. ومع إدخال نظام دوار رباعي الشفرات إلى Marine Sea Cobra الحالي ، AH-1W ، يُعتقد أن Bell Cobra قد وصلت إلى أقصى حد من تطورها، ومع أن هياكل Sea Cobra القديمة يمكن رفعها إلى معايير AH-1W ، فإن مشاة البحرية يعتقدون أن الحاجة إلى استبدال Sea Cobra باتت ملحة.

تم تصميم Sea Apache المقترح (المعروف أيضًا باسم Gray Thunder) للعمليات من السفن البحرية الأصغر مثل الفرقاطات والطرادات ومن قبل مشاة البحرية من السفن الهجومية البرمائية (LHA) والسفن البرمائية الصغيرة القادرة على حمل طائرات الهليكوبتر التابعة لمجموعة البحرية الجاهزة (ARG) ). غالبًا ما تعمل هذه السفن خارج الغطاء الجوي لمجموعة مهام الناقل ، كما يُنظر إلى Sea Apache على أنها سلاح دفاع جوي محدود ومنصة هجومية.


منذ عام 1984 ، تطورت العديد من دراسات التصميم والمقترحات الرسمية مع مطالبة البحرية بإجراء تغييرات في تكوين Sea Apache حيث قامت بتحسين مهام وأدوار الطائرة. اختلفت كل من النسخ البحرية الثلاثة المقترحة من Apache بعدة طرق عن المعيار القياسي AH-64A ، على الرغم من أن جميع المقترحات الثلاثة لها نفس القواسم المشتركة ، وهي محركان من طراز جنرال إلكتريك T700-GE-401 بسعة 1723 حصانًا، التدابير الوقائية المتزايدة للتآكل، تحسين الحماية من التداخل الكهرومغناطيسي،نظام الملاحة الدوبلر، ونقاط التعليق الإضافية ونظام طي الشفرات الدوارة الأوتوماتيكي.


1636490265923.png



في الأصل ، كان من المقرر أن يكون Sea Apache هيكلًا أساسيًا للطائرة AH-64A تم تعديله بذراع ذيل قابل للطي، رادار مثبت على الصاري للبحث والهجوم السطحي / الجوي ، ونقاط تعليق لصواريخ Harpoon و Sidewinder. ومع ذلك، بمرور الوقت، كشفت الدراسات الهندسية ومتطلبات الأدوار / المهام المتغيرة أن التكوين النهائي لـ Sea Apache سيتعين تغييره بشكل كبير.


كانت إحدى المشاكل المبكرة التي واجهتها الأباتشي البحرية هي قاعدة العجلات الضيقة لمعدات الهبوط الرئيسية. وجدت الدراسات الهندسية أن مسار عجلة أباتشي القياسي كان ضيقًا جدًا ، مما تسبب في أن تكون الطائرة غير مستقرة للغاية على سطح سفينة صغيرة، ما يمكن أن يسبب تدحرج سطح السفينة في البحار الشديدة

لحل هذه المشكلة، أعاد مهندسو ماكدونيل دوغلاس تصميم معدات الهبوط الرئيسية، ونقلوها من جسم الطائرة إلى أطراف الأجنحة. كما أن معدات الهبوط الرئيسية المعدلة قابلة للسحب، حيث يتراجع الترس إلى حاويات مبسطة (على الرغم من أن العجلة نفسها تظل مكشوفة) في نهاية كل جناح معزز.


1636490573215.png



تم طرح التكوين المنقح لمعدات الهبوط في الاقتراح الثاني الذي تخلي عن رشاش 30 ملم ونظام تخزين الذخيرة المرتبط به ، واستبدل TADS / PNVS برادار مثبت على الأنف. تميزت طائرة Sea Apache الثانية بمحيط أنف منقح ورعاية جانبية ممتدة لجسم الطائرة لحمل إلكترونيات إضافية وخلايا وقود. كان من المفترض أن تحتوي هذه الطائرة أيضًا على نقاط تعليق لحمل صاروخين جو-جو AIM-9L Sidewinder على رفوف قصيرة على الجانب السفلي من جسم الطائرة، ومجموعة ذيل قابلة للطي وعجلة خلفية قابلة للسحب.


1636490700133.png



تم تحسين التصميم أكثر ، واقتراح Sea Apache الحالي قد تم توسعة أنف المروحية المخصص لإيواء رادار APG-65 Sea Search. هذا الرادار الذي تم تطويره من الرادار متعدد الأوضاع المستخدم في الطائرات المقاتلة / الهجومية من طراز F / A-18 Hornet ، متوافق مع كل من هجوم جو-أرض واشتباكات جو-جو. كما تم تعميق جسم الطائرة الأمامي لإيواء خلايا وقود إضافية وخلجان إلكترونيات الطيران المنقولة.


1636490818519.png



تضمنت ترسانة التسليح المتوقعة كلاً من صواريخ Harpoon أو Penguin جو - أرض (على الرغم من أن عدد المحطات قد انخفض إلى اثنين) وصاروخين جو - جو من Sidewinder. ولتمديد وقت Sea Apache في الهواء، تم تركيب مسبار للتزود بالوقود أثناء الطيران على جانب جسم الطائرة الأيمن أسفل قمرة القيادة. يتم أيضًا النظر في تثبيت نظام الهبوط التلقائي Bear Trap الكندي المطور ، والذي يسمح بالقيام بالعمليات القتالية خلال الحالات الجوية الغير مستقرة والبحر المضطرب


1636490986234.png



أحد المتغيرات المقترحة من مشاة البحرية هي الإحتفاظ بنظام الصواريخ TADS / PNVS و Hellfire، لاستخدامه في دور الدعم الجوي القريب ومرافقة السفن البرمائية. ستعيد هذه الطائرة موقع قبة الرادار إلى أعلى الصاري الدوار. الخيار الآخر الذي يفضله مشاة البحرية هو القدرة على استخدام نظام صاروخي TOW رباعي الأنبوب كدعم لنظام صواريخ هيلفاير.


بعض المهام التي تصورتها البحرية لبحر أباتشي هي: مرافقة السفن الهجومية البرمائية، القيام بدوريات جوية قتالية (CAP) مع ما يصل إلى ستة صواريخ Sidewinders ، واستهداف فوق الأفق (OTH) للسفن السطحية ، توفير الدعم الجوي لفرق الحرب الخاصة SEAL ، ومراقبة المعارك و تنفيذ دوريات ساحلية طويلة المدى .


1636491177974.png




تشمل الأسلحة المخطط استخدامها مع Sea Apache صواريخ Harpoon و Stinger و Sidewinder و Sidearm و AMRAAM و Penguin و Hellfire ، بالإضافة إلى صواريخ Zuni عيار 127 ملم و 70 ملم FFAR. سيتم استخدام صواريخ Harpoon و Penguin و He! Ifire ضد أهداف بحرية كبيرة ، و Sidewinder و Stinger في وضع جو-جو ، وصواريخ Zuni عيار 127 ملم و 70 ملم FFAR ضد أهداف محمولة بالماء وأهداف أرضية أصغر. يمكن حمل مجموعة متنوعة من الصواريخ في نفس الوقت مما يمنح Sea Apache القدرة على إستهداف أنواع مختلفة من الأهداف في نفس المهمة ، مما يجعلها طائرة بحرية متعددة الاستخدامات ومفيدة للغاية.


تشمل أهداف الأداء المحددة لـ Sea Apache من قبل البحرية نطاق مهمة يبلغ 370 كم ، وتعمل لمدة أربع ساعات في الجو.


كانت تنظر البحرية بجدية في شراء Sea Apache بمجرد توفير التمويل الكافي لتمويل بناء النموذج الأولي. لا ترغب البحرية في الحصول على Sea Apache ليس فقط لقدراتها ، ولكن أيضًا لأن تكلفة شراء الطائرة أقل بكثير من تكلفة تصميم طائرة جديدة تمامًا لتحل محل AH-1W في الخدمة.





Al Adcock "AH-64 Apache in Action" 1989





THE END
 
عودة
أعلى