صحيفة الوطن: فوضى الاسعار تضرب الاسواق و28% نسبة زيادة أسعار السيارات في السعودية قياسا بنظيرتها الإمارات

كنت متوقع المملكة بها حزم اكبر للاسعار في السوق بعيدا عن الضريبة بسبب المقارنة مع الامارات و و الكويت

و فعلا موضوع الرقاقات و التضخم سيهون عليك الامر لان الاسعار للسيارات بالذات ستزيد اكثر

عايز تتفاجئ اكثر تعالانا في مصر مش بس السعر مبالغ فيه لا ... بدون كماليات - درجة رديئة - جمارك و ضريبة قيمة مضافة و ضرائب اخرى - ضريبة ترخيص سنوية 2 الى 2.5% من ثمن السياراة الاجمالي ( و بالمناسبة اي بند ضريبي او تحصيلي يكون للجمالي بعد اللي سبقه :تمام:) - زائد امر بديع جدا اخترعه التجار هنا اسمه over price لانهم يقولو هنالك طلب و شح في العرض فعادي جدا تدفع 50 الى 150 الف على ثمن السياراة لان تريدها ! و سبب تسمية الامر كذلك او اختراعه 1 للربح و 2 لان تلك الاموال لا تضاف على فاتورة او عقد السيارة و بالتالي ليس لها ضريبة قيمة مضافه ;)
اووف للدرجة هذي!! كان الله في عوننا وعونكم اجمعين.
كم هي ضريبة القيمة المضافة لديكم؟ سمعت انها على حسب سعر الشراء

باختصار ما يحدث توافر كل اسباب التضخم بوقت واحد

demand pull, cost push, increase in money supply بالاضافة الى القوانين و التشريعات الي ادت الى تفاقم ذلك

الحل الوحيد لخفض التضخم هو سحب تريليونات الدولارات من السوق واتلافها .. وهذا لم يحدث أبداً من قبل البنك الفيدرالي.
ولو تمت هذه العملية فمعناها زيادة البطالة، عدم استقرار في اسعار السلع، عجز ضخم في الميزانية الامريكية.

نقص رقائق الرقمية هي مشكلة عالمية.

ملاحظة: شاشة اللمس لـ BMW ستكون موجودة في موديلات 2022 ومافوق. خصوصاً ان تقنية conntectedrive ستكون مفعلة والتي تتطلب وجود رقائق معالجة عالية الاداء.
بعض الموديلا لم تخرج لتسويق بعد مثل موديل X5 تتوفر على لاصدار القديم BMW iDrive

مشكلة المعالجات ستستمر لغاية 2023 حسب المحللين .

حتى مع ازمة الرقاقات، الا ان مشكلة ارتفاع اسعار السيارات ( بل حتى كل شيء ) سببه التضخم العالمي وانخفاض قيمة الدولار.

في الوضع الحالي اذا مضطر تشتري سيارة، اشتر من برا ( في دول الخليج فقط ). اللحين اللي يستورد سيارة من امريكا او من اوروبا يطلع خسران. معارض السيارات الان بدت تسحب على الاستيراد من برا وصار بيعهم وشراهم على المستعمل هنا.

شيك ع مزادات دبي وابوظبي سيارات رخيصة ومستعملة وبرخص التراب والله. لايفوتك.
المشكلة عندي فوبيا من السيارات المستعملة
حتى اذا سافرت عندي فوبيا من سيارات الايجار 😂
اي شي يستخدمه غيري عندي فوبيا منه

idrive راح بتتوفر بالتدريج على كل الموديلات.
الفئة السابعة و X7 هي اولى الموديلات ٢٠٢٢ اللي راح بتدعم الميزة.

مشكلة المعالجات ستستمر لغاية 2023 حسب المحللين .

على كذا الحمدلله اني ما احب البي ام دبليو ههه

اووف للدرجة هذي!! كان الله في عوننا وعونكم اجمعين.
كم هي ضريبة القيمة المضافة لديكم؟ سمعت انها على حسب سعر الشراء
14% اينما كنت و ايما تشتري

كان الله في عوننا فعلا انا لا املك سيارة و لا استطيع اصلا .. امتلاك سيارة في مصر كارثة مالية في التشغيل و التملك .. المواصلات افضل الا لو كنت قادر عليها

الحل الوحيد لخفض التضخم هو سحب تريليونات الدولارات من السوق واتلافها .. وهذا لم يحدث أبداً من قبل البنك الفيدرالي.
ولو تمت هذه العملية فمعناها زيادة البطالة، عدم استقرار في اسعار السلع، عجز ضخم في الميزانية الامريكية.

الامور لا تسير بهذا الشكل. في حار اردت التدخل بحجم السيولة بالسوق فعندك OMO لكن المشكلة الان انك يجب ان تضحي اما معدلات نمو ضرورية مع تضخم او قتل النمو و التخلص من التضخم. الواضح ان ال fed اختار الحفاظ على النمو مع معدلات تضخم عالية نسبيا و هو برايي الاختيار الافضل وهذا ما تسير عليه باقي دول العالم

14% اينما كنت و ايما تشتري

كان الله في عوننا فعلا انا لا املك سيارة و لا استطيع اصلا .. امتلاك سيارة في مصر كارثة مالية في التشغيل و التملك .. المواصلات افضل الا لو كنت قادر عليها
والله في الوقت الحالي شراء سيارة او اي سلعة معمرة يعتبر قرار سيء. اشتريت السيارة ولا حاجة لاستخدامها اصلا خصوصا ان عادات كثيرة تغيرت بسبب كورونا. اضافة الى التزامات العمل

الامور لا تسير بهذا الشكل. في حار اردت التدخل بحجم السيولة بالسوق فعندك OMO لكن المشكلة الان انك يجب ان تضحي اما معدلات نمو ضرورية مع تضخم او قتل النمو و التخلص من التضخم. الواضح ان ال fed اختار الحفاظ على النمو مع معدلات تضخم عالية نسبيا و هو برايي الاختيار الافضل وهذا ما تسير عليه باقي دول العالم
الحل الوحيد هو انخفاض سعر النفط لتأثيره المباشر على التضخم.

بمعنى زيادة الطلب على الدولار يخفف من التضخم بشكل كبير

الحين تضخم الدولار يعني طباعة دولارات اكثر و نقص في قيمته بسبب الطباعة؟

بالنسبة لزيادة اسعار السيارات اكثر من الامارات و الكويت فهذا الامر من سنوات طويلة والسبب احتكار الوكلاء و محاربة استيراد السيارات سواء بشكل شخصي او تجاري. قبل فترة عبداللطيف جميل مشتكي لتويوتا ضد وكالة الساير في الكويت انه يبيع بسعر ارخص منه بكثير مع فرق الضريبة!!!

الامر نفسه اشوفه ينطبق على تجارة المواد الغذائية بسبب احتكار شركات معينه لاسعار الرز مثلاً. حتى لو انخفض سعره عالمياً تجده ثابت عندنا.

الحين تضخم الدولار يعني طباعة دولارات اكثر و نقص في قيمته بسبب الطباعة؟

تخيل ان اقتصادك فيه ٥ تريليون دولار .. وحصل ظرف اضطريت انك تطبع ٥ تريليونات اخرى.
جميع الاسعار والمنتجات راح بتزيد سعرها .. وذلك بسبب وفرة النقد.

كل ماطبعت اكثر كل ماقلت قيمة عملتك.
علبة التونة مثلاً بـ ١.٢ دولار، ستصبح ١.٧٨ دولار لو طبعت اموال اكثر.

فنزويلا وصل فيهم التضخم وانهيار الاقتصاد من كثرة الاموال اللي طبعوها .. انهم يسعرون قيمة المنتجات من خلال وزن النقد!

بالنسبة للعملات المرتبطة بالدولار .. لماذا لا يتم تخفيض سعر الصرف تبعا لنسبة التضخم بأمريكا ؟ لماذا تدفعون ضريبة التضخم ؟

تخيل ان اقتصادك فيه ٥ تريليون دولار .. وحصل ظرف اضطريت انك تطبع ٥ تريليونات اخرى.
جميع الاسعار والمنتجات راح بتزيد سعرها .. وذلك بسبب وفرة النقد.

كل ماطبعت اكثر كل ماقلت قيمة عملتك.
علبة التونة مثلاً بـ ١.٢ دولار، ستصبح ١.٧٨ دولار لو طبعت اموال اكثر.

فنزويلا وصل فيهم التضخم وانهيار الاقتصاد من كثرة الاموال اللي طبعوها .. انهم يسعرون قيمة المنتجات من خلال وزن النقد!

لا مجال للمقارنة. لو تتكلم عن هناك محلية اتفق معاك لكن مثل الدولار عملة عالمية . لا اختلف ان ضخ الاموال يسبب التضخم لكن ليس السبب الرئيسي لذلك

بالنسبة للعملات المرتبطة بالدولار .. لماذا لا يتم تخفيض سعر الصرف تبعا لنسبة التضخم بأمريكا ؟ لماذا تدفعون ضريبة التضخم ؟

لان الاثر سيكون سلبي كونها دول مستوردة يعني ستحتاج انك تدفع اكثر لوارداتك بالتالي تضخم اكثر

لان الاثر سيكون سلبي كونها دول مستوردة يعني ستحتاج انك تدفع اكثر لوارداتك بالتالي تضخم اكثر
الارتفاع في فاتورة استيرادك سيجعلك تشجع الصناعة الوطنية ويديك ميزة تنافسية لزيادة الصادرات .. بدل شغل تلبيس الطواقي اللي أميركا بتلبسه للعالم بسبب طباعة الدولار .
فك الارتباط بالدولار وتعويم العملة المحلية هو انسب حل لبناء اقتصاد وطني قوي.

بالنسبة لزيادة اسعار السيارات اكثر من الامارات و الكويت فهذا الامر من سنوات طويلة والسبب احتكار الوكلاء و محاربة استيراد السيارات سواء بشكل شخصي او تجاري. قبل فترة عبداللطيف جميل مشتكي لتويوتا ضد وكالة الساير في الكويت انه يبيع بسعر ارخص منه بكثير مع فرق الضريبة!!!

الامر نفسه اشوفه ينطبق على تجارة المواد الغذائية بسبب احتكار شركات معينه لاسعار الرز مثلاً. حتى لو انخفض سعره عالمياً تجده ثابت عندنا.
لا تستغرب ابو جميل يردها للساير يرفض يدخل السيارات في الضمان بأي حجة
عشان مايستقعدون له التجارة

عودة
أعلى