AMCA مقاتلة الجيل الخامس الهندية

1688436212570.png


أفادت التقارير أن فرنسا منحت الموافقة على شركة الدفاع الكبرى سافران من أجل مسعى تعاوني لتصميم وتطوير واختبار وتصنيع ، وفي نهاية المطاف التصديق على محرك من شأنه أن يدفع الطائرات المقاتلة الهندية المتقدمة متعددة الأدوار (AMCA) والمقاتلة القائمة على سطح السفينة لحاملات الطائرات الهندية ، ذكرت صحيفة هندوستان تايمز.

في حين أن تفاصيل الصفقة لم يتم الكشف عنها ، نقل تقرير HT عن مصادر موثوقة قولها إن Safran ستقدم نقل التكنولوجيا بنسبة 100 ٪ لمحرك نيوتن المقترح الذي يبلغ وزنه 110 كيلوغرامات ولن يندرج تحت لائحة التجارة الدولية الأمريكية في الأسلحة (ITAR). .

يشمل العرض الفرنسي محركًا جديدًا ، ومواد جديدة ، وهندسة معمارية مبتكرة ، وامتثالًا خفيًا ، وسلاسل إمداد كاملة ومنشآت تصنيع إضافية في الهند. ستمتد العملية برمتها - من التصميم إلى اعتماد المحرك المصنّع - على مدى عقد من الزمن من تاريخ التوقيع. يشمل العرض أيضًا التزام Safran بإنشاء مركز امتياز في تكنولوجيا التوربينات الغازية في الهند ، مزودًا بأحدث التصميمات وأدوات البرمجيات المعدنية الدقيقة.

بينما تستخدم مقاتلة رافال الحالية مع القوات الجوية الهندية محرك M-88 بقوة دفع 75-80 كيلو طن ، فإن العرض الفرنسي ، بالتعاون مع تعهدات القطاع العام للدفاع الهندي (PSU) واللاعبين المحليين من القطاع الخاص ، سينتج أعلى- محرك الدفع (110 كيلو نيوتن) كما هو مطلوب من قبل AMCA أو TEDBF التي يتم تطويرها حاليًا من قبل وكالة تطوير الطيران (ADA) في إطار DRDO. تشارك Safran بالفعل في تطوير محرك 125 كيلو نيوتن للجيل القادم من المقاتلات الفرنسية.


 
1689156538686.png


عرضت فرنسا النقل الكامل للتكنولوجيا (ToT) من أجل التطوير المشترك لمحرك نفاث جديد عالي الدفع بقوة 110 كيلو نيوتن لتشغيل طائرة AMCA Mk-2 الشبح من الجيل الخامس.
1689156833470.png


 
الهند تصنع مقتلات الجيل الخامس فاعلمو ياقوم ان هذا الموضوع للفرفشة والكوميديا
المشكله ان مقاتلتهم التيجاس ما بعد دخلت الخدمه الفعلية حتى الان مع ان المشروع صار له 37 سنه وهم شغالين عليه
 
الهند وفرنسا توقعان اتفاقيات دفاعية رئيسية ، من المقرر أن تشارك في تطوير محرك طائرات مقاتلة جديد

1689402157184.png



 
اليس هذا مضحك جداً
الهند الي اسطولها الجوي اغلبه مقاتلات قديمة من نوع سوخوي وميغ ( ومنها ميغ 21 السوفيتية )
ومقاتلات ميراج
تصنع مقاتلات جيل خامس ؟؟!
او راح يكون نفس حال المشروع التركي والجريبين السويدية
( تجهيزات وتسليح من الخارج )
 
1689508551134.png
 
1710238783793.png




من المتوقع أن يتسارع تطوير برنامج الطائرات المقاتلة من الجيل الخامس للطائرات القتالية المتوسطة المتقدمة في الهند (AMCA) في عام 2024 بعد موافقة نيودلهي على برنامج التصميم والنموذج الأولي، وفقًا لمسؤول المشروع.

وأكد المسؤول، وهو عضو في وكالة تطوير الطيران الهندية (ADA)، لجينس أن لجنة الأمن التابعة للحكومة الهندية (CCS) وافقت على المشروع في 7 مارس. تسمح الموافقة بصرف تمويل يصل إلى (1.8 مليار دولار أمريكي) للبرنامج.

يقوم ADA، وهو مختبر تابع لمنظمة أبحاث الدفاع والتطوير الهندية (DRDO)، بتطوير AMCA منذ عام 2008. وسيتم تصنيع النماذج الأولية من قبل شركة Hindustan Aeronautics Limited (HAL).

وقال المسؤول لجينز في 9 مارس: "مع الموافقة على البرنامج، ستبدأ أنشطة متعددة في وقت واحد لدعم تطوير النموذج الأولي". "هدفنا هو إنتاج خمسة نماذج أولية في غضون أربع سنوات ونصف وخمس سنوات بحلول 2028-2029. هذا هو جدولنا الزمني."

وبالتالي، قال المصدر إن جميع الأنشطة الأولية المتعلقة بالتنمية لها الأولوية. وأضاف المسؤول: "نتوقع أن يكون عام 2024 عامًا محمومًا لأنشطة النماذج الأولية". "يمكن لشركة HAL أن تبدأ في قطع المعادن للنماذج الأولية في غضون ستة أشهر. ستبدأ أيضًا أنشطة أخرى مثل إعداد أدوات وخط التجميع. وسنبدأ أيضًا عملية إعداد سلسلة التوريد للبرنامج.

من المقرر أن يتم تطوير AMCA على مرحلتين، MK1 مع محرك General Electric F414 وMk2 مع محرك أكثر قوة من المقرر تطويره بالشراكة مع Saran الفرنسية والتي تجري المناقشات بشأنها.


 
عودة
أعلى