إيران تزعم بأنها تصدت لمحاولة امريكية لمصادرة ناقلة نفط في بحر عُمان

واضح إحتجاز ناقله نفط تحت انظار مدمرة امريكيه ويمكن المدمرة جت واقتربت من الناقله عشان تنقذها !! ولا شو تفسير وجوك المدمرة جنب الناقله ؟
الناقلة تحمل نفط ايراني وكانت البحرية الامريكية تحاول السيطرة على الناقلة ولكن تدخل القوات الايرانية منع ذلك في الواقع هذه هي الرواية الايرانية
 
ناشطي المعارضة الايرانية :

يأتي ادعاء الاشتباك مع البحرية الأمريكية وهزيمتها في المياه العمانية عشية مسيرات على مستوى البلاد بمناسبة ذكرى عام 1979 الاستيلاء على السفارة الأمريكية في طهران واحتجاز الرهائن الأمريكيين. كان النظام الخميني ، الذي كان خائفًا بشكل واضح ، بحاجة إلى حكاية ترفع المعنويات.

بعد أسبوع من الهجوم السيبراني لم تتمكن حكومة الملالي من العثور على نفسها بعد ، تحتاج إلى سيناريو وهمي من أجل التخلص من القصة والانتقال من موضوع الهجوم السيبراني إلى موضوع آخر.
 
ناشطي المعارضة الايرانية :

يأتي ادعاء الاشتباك مع البحرية الأمريكية وهزيمتها في المياه العمانية عشية مسيرات على مستوى البلاد بمناسبة ذكرى عام 1979 الاستيلاء على السفارة الأمريكية في طهران واحتجاز الرهائن الأمريكيين. كان النظام الخميني ، الذي كان خائفًا بشكل واضح ، بحاجة إلى حكاية ترفع المعنويات.

بعد أسبوع من الهجوم السيبراني لم تتمكن من حكومة الملالي من العثور على نفسها بعد ، تحتاج إلى سيناريو وهمي من أجل التخلص من القصة والانتقال من موضوع الهجوم السيبراني إلى موضوع آخر.
المياه دوليه وليست مياه اقليميه عمانيه
 
الان هربت من جواب سؤالي وذهبت لفنزولا والصين وسوريا

لماذا لم تكمل الناقلة طريقها وعادت أعطني تبرير للعودة ولا تحدثني عن بطولات ثانية


اجب بقدر السؤال لاتلف وتدور
اخوي الظاهر انت ما تعرف ان الناقلة الي انسحبت الي شواطي الايرانية مش ناقلة ايرانية
بل هي ناقلة الي امريكا حولت البترول الايراني اليها
و ايرانيين طبعا يسحبون الناقلة الي شواطيهم
والا كنت فاكر مثلا الناقلة تروح لسبيلها ؟
عل فكرة في اشاعات ان الناقلة ناقلة السعودية
الله اعلم
عرفت السالفة الحين ولا لسه ؟
 
الناقلة تحمل نفط ايراني وكانت البحرية الامريكية تحاول السيطرة على الناقلة ولكن تدخل القوات الايرانية منع ذلك في الواقع هذه هي الرواية الايرانية
بس كملاحظه اثناء عمليه الانزال المدمرة الامريكيه ما كانت موجودة جنب الناقله
 
أنا ماتابعت هالموضوع لكن أخذت ملخص من تويتر

إيران تقول أن أمريكا أحتجزت ناقلة لها قبل أسبوع وفرغت حمولتها في أخرى
بعدين إيران أنزلت قوة وأخذت السفينه الأجنبية التي تحمل النفط الإيراني للمياة الإيرانيه

هل هذا ماحدث أو شيئ آخر ؟

الرواية هذة منطقية شوي لأن الناقلة جديدة ولاتملك إيران مثلها :unsure:
نعم اخوي
و ينقال ان الناقلة للسعودية
و ايرانيين اختطفوها قدام اعين بحرية الامريكية
 
لاتقول انا مااهرب ليش مابررت عودة الناقلة

بدل كل هذا الكلام الانشائي
يا عمي انت فاهم الموضوع غلط
هههههههههههههههههه
الناقلة الاحمر مش ناقلة ايرانية
ايرانيين صعدوا عليها و احتجزوا
بالله عليك وين ياخذوها مثلا ؟
نيجيريا و لا كوبا
اكيد ياخذوها الي شواطي الايرانية
:cmonBruh:
 
هههههههههههههههههههه
انا نقلت الخبر و قلت يقولون
انت الظاهر حتي الاخبار ما تقراء و انا مستانس اقولك روح اقراء البخاري و مسلم 😁

صحفي مقرب من جهات رسمية في إيران: الناقلة المحتجزة في بحر عمان تابعة للسعودية

تاريخ النشر:03.11.2021 | 12:40 GMT |


تابعوا RT على
ادعى صحفي مقرب من الجهات العسكرية في إيران أن الناقلة النفطية التي قيل إن الحرس الثوري احتجزها في بحر عمان تابعة للسعودية.

إقرأ المزيد

وزعم الصحفي الإيراني حسین دلیریان، وهو يعد مقربا من جهات عسكرية في إيران، على حسابه في "تويتر" تبعية الناقلة إلى السعودية
 

صحفي مقرب من جهات رسمية في إيران: الناقلة المحتجزة في بحر عمان تابعة للسعودية​

تاريخ النشر:03.11.2021 | 12:40 GMT |
آخر تحديث:03.11.2021 | 13:46 GMT |












تابعوا RT على
ادعى صحفي مقرب من الجهات العسكرية في إيران أن الناقلة النفطية التي قيل إن الحرس الثوري احتجزها في بحر عمان تابعة للسعودية.

إقرأ المزيد


وزعم الصحفي الإيراني حسین دلیریان، وهو يعد مقربا من جهات عسكرية في إيران، على حسابه في "تويتر" تبعية الناقلة إلى السعودية، قائلا إن احتجازها يمثل "أقل تعويض" يتعين على المملكة دفعها مقابل تورطها المزعوم في العملية التي قالت إيران أن الجيش الأمريكي نفذها لمصادرة شحنة ناقلة نفطية أخرى تابعة لإيران في بحر عمان.
يا حبكم للكذب :ROFLMAO:

السعودية ما لها دخل, حلو مشاكلم بعيد عنا. 👇


في يوليو / تموز 2020 ، اختفت ناقلة النفط جلف سكاي من المياه قبالة الإمارات العربية المتحدة مع طاقمها. بعد أيام ، ظهرت في إيران حيث يُشتبه الآن في أنها تعمل كـ "سفينة أشباح" - تساعد النظام على نقل النفط في خرق للعقوبات. لأول مرة ، تحدث ثمانية من أفراد الطاقم السابقين لبي بي سي عن اختفاء السفينة ، قائلين إنهم اختطفوا من قبل مجموعة من المسلحين. طلبوا جميعًا عدم ذكر أسمائهم ، باستثناء القبطان ، خوفًا على سلامتهم وسبل عيشهم.

مع حلول الظلام على طول ساحل الإمارات ، وقف الكابتن جوغيندر سينغ منتظرا.

كانت سفينته ، Gulf Sky ، عالقة في المرسى أثناء حدوث معركة قانونية بين مالكيها الحاليين والسابقين. عندما تم إحضار الكابتن سينغ لتولي القيادة ، قال إنه تأكد من أن السفينة ستبحر مرة أخرى قريبًا.

لكن الأسابيع تحولت إلى شهور. يزعم الطاقم الهندي بالكامل أن الطعام والمياه العذبة والوصول إلى الإنترنت كانت نادرة ، ومع انتشار الوباء على قدم وساق ، مُنعوا من السفر إلى البر الرئيسي. ومما زاد الطين بلة ، يقول الطاقم إنهم توقفوا منذ أبريل عن تلقي رواتبهم.

في ذلك المساء ، في 5 يوليو ، كان الكابتن سينغ يأمل في بداية جديدة. يُزعم أن مالكي السفينة رتبوا لمجموعة من المساحين لتقييم الناقلة لدور جديد. عندما ظهر قارب صغير أخيرًا من الظلام ، قال الضابط المرهق إنه أمر بإنزال الممر وذهب لمقابلتهم.

يقول القبطان إن كل شيء بدا طبيعياً في البداية. وذهبت مجموعة من سبعة رجال يرتدون بدلات زرقاء ، وفي أيديهم لوحات كليب ، مع الطاقم لتفقد السفينة. بعد ساعة من إجراء الاستطلاع ، طلب قائد المجموعة - وهو رجل لطيف وودي في الستينيات من عمره ، وفقًا للكابتن سينغ وآخرين - من الطاقم المكون من 28 شخصًا التجمع في هذه الفوضى.

قال كبير المساحين إن السفينة سوف تتحول إلى حاوية لتخزين النفط ، كما يتذكر القبطان والطاقم ، وسأل من يريد البقاء على متنها لبضعة أشهر أخرى - مقابل أجر إضافي ، بالطبع. ولكن عندما قال اثنان فقط من البحارة نعم ، سرعان ما توتر المزاج.

كان الوقت يقترب من منتصف الليل ، لذا اقترح الكابتن سينغ أن يذهب الجميع للنوم. لكن بينما كان يصعد للباب ، قال إن ثلاثة رجال اندفعوا فجأة إلى الغرفة. كانوا يرتدون ملابس سوداء ويلوحون ببنادق هجومية ، وصرخوا في وجه الجميع للنزول على الأرض.

قال كبير المساحين ، بحسب القبطان وعدد من أفراد الطاقم: "لا نريد أن نؤذيك ، لكننا إذا اضطررنا لذلك فسنفعل". لقد سرقت امريكا هذه السفينة ونحن نعيدها ".

"أنت تحت رحمتنا تماما"

يقول أحد البحارة: "اعتقدنا في البداية أنهم قراصنة لكنهم كانوا محترفين للغاية - كانوا يعرفون ما يفعلونه".

يقول الطاقم إنه بينما كانوا مستلقين على وجههم ، قام الخاطفون بربط أيدي الجميع بسرعة وأخذوا كل شيء من جيوب البحارة. بدأ بعض أفراد الطاقم في البكاء والتوسل للبقاء على قيد الحياة ، لكنهم قالوا إن حراسهم ركلوهم في الجانبين وطلبوا منهم الهدوء.

بعد حوالي ساعة ، بدأت الأرضية تهتز تحتها عندما اشتعلت محركات السفينة ورفعت مرساة السفينة ، كما يتذكر البحارة.

قال الطاقم إنه بمجرد أن بدأت غلف سكاي بالتحرك من رسوها في خورفكان ، لم تتوقف لمدة 12 ساعة أخرى. عندما فعلت ذلك أخيرًا ، كانت أيدي الرجال غير مقيدة وتم نقلهم إلى غرفة أخرى - مخصصة للضابط - حيث كانت النوافذ مغطاة بالورق المقوى.

يقول أفراد الطاقم إنهم ظلوا تحت المراقبة المستمرة لأيام وأيام من قبل حراس يتحدثون العربية مع بعضهم البعض. عندما سُمح لهم بالخروج من الفوضى لاستخدام المرحاض القريب أو طهي الطعام في مطبخ السفينة ، يتذكر العديد منهم رؤية وجوه جديدة حول السفينة.

قال أحدهم إنه تحدث إلى رجل قابله في المطبخ وقال إنه من أذربيجان. يتذكر آخرون سماع أصوات حول السفينة تتحدث بالفارسية. ويعتقدون أنه تم إحضار طاقم جديد لإدارة السفينة مكانهم.

أثناء أسرهم ، قال العديد من البحارة إنهم انضموا لفترة وجيزة في المطعم مع رجل آخر يعاني من زيادة الوزن في الستينيات من عمره ، ولم يتحدث مع الطاقم. قال أحد أفراد الطاقم: "بدا الأمر وكأنه كان يسهل الأمور". كان لديه مسدس لكنه لم يظهر أي عدوانية ".

يتذكر آخرون آسرًا آخر: رجل أصلع عضلي ، في الستينيات من عمره أيضًا ، بدا أن الحراس المسلحين الآخرين يأخذون زمام القيادة منه. لم يذكر اسمه ، لكنه قال إنه يعمل لصالح أصحاب السفينة.

يتذكر أحد أفراد الطاقم قوله: "ليس لدينا أي شيء ضدكم يا رفاق". "نريد السفينة فقط. لقد دفعنا المال وأوقف الدفع. هذا ليس خطأنا".

وأضاف "المشكلة هي أنه لا يوجد بلد يريد أن يأخذك ، حتى بلدك". "أنت تحت رحمتنا بالكامل".

مع مرور الأيام ، كان الخوف يتزايد بين الطاقم.

يقول أحد الملاحين: "شعرنا أحيانًا أنهم ربما سيقتلوننا". "شعرنا أننا لن نرى عائلاتنا مرة أخرى".

على الرغم من أنه طُلب منهم التزام الصمت ، لتمضية الوقت الذي كان الطاقم يتحدث فيه أحيانًا مع الحراس. كانت هناك محادثة واحدة يتذكرها البحار بوضوح.

يتذكر قائلاً: "قال:" أرى كيف حالك مع بقية أفراد الطاقم وأرى أنك زميل لطيف للغاية ، ولكن إذا فعلت شيئًا سيئًا ، فسوف يتعين علي أن أفعل ما قيل لي ".

"لأنني معجب بك ، لا يمكنني إلا أن أعطيك خيار الطريقة التي تود أن تموت بها: يمكنني قطع حلقك أو إعطائك رصاصة في رأسك."

"الوضع خطير للغاية"

لحسن الحظ ، لم يضطر عضو الطاقم أبدًا إلى اتخاذ هذا الاختيار.

في الساعات الأولى من يوم 14 يوليو / تموز ، أخذ الحراس الرجال على ظهر السفينة. تعرف بعض أفراد الطاقم على الفور على أبراج الأضواء الاصطناعية المنتشرة على طول الشاطئ القريب. يقولون أنها كانت بندر عباس ، مدينة ساحلية في جنوب إيران.

وتقول المجموعة إنهما تم إنزالهما على متن قارب خشبي معصوبي الأعين. لكن قبل أن تُغطى أعينهم ، لاحظ البعض أن اسم سماء الخليج على جوانب الناقلة قد تم طلاؤه باللون الأسود.

أبلغوا عن نقلهم إلى الشاطئ والسفر إلى مطار. عندما أزيلت العصابات عن أعينهم أخيرًا ، لاحظ الطاقم أنهم كانوا على متن طائرة - طائرة عسكرية ، كما يقولون - نقلتهم إلى طهران.

من هنا تم نقلهم إلى حافلة ووجدوا أنفسهم في نهاية المطاف على جانب طريق بجانب مطار الإمام الخميني الدولي.

وبحسب الطاقم ، صعد ثلاثة رجال إلى الحافلة. قالوا إنهم من السفارة الهندية وطالبوا بمعرفة من هم ولماذا كانوا في إيران.

أخبرهم الكابتن سينغ بالاختطاف ، وبدا الرجال مصدومين من الأخبار ، كما يقول أفراد الطاقم. قال المسؤولون إنه تم ترتيب التذاكر للجميع للعودة إلى الوطن ، واستدعاء القبطان وطاقم الطائرة ، وتم تسليم المجموعة جوازات سفرهم وبطاقات صعود الطائرة - باستثناء اثنين من البحارة الذين كانت جوازات سفرهم بحاجة إلى التجديد.

غادر الزوجان مع الدبلوماسيين الهنود ، في حين تم اصطحاب بقية البحارة في رحلة تجارية منتظمة. قال العديد من أفراد الطاقم إنهم تقاسموا صفوفًا من المقاعد مع ركاب عاديين ، على ما يبدو غافلين عن محنة الطاقم.

هبط البحارة في نيودلهي في 15 يوليو ، وحذو مواطنوهم حذوهم في 22 يوليو. قبل العودة إلى المنزل ، وضعهم المسؤولون الهنود في غرفة فندق وأمروهم بالبقاء في الداخل من أجل سلامتهم.

وقال أحد البحارة لبي بي سي: "قالوا 'لا يمكنك الخروج لأن الوضع خطير للغاية. قد يجدك الرجال الذين كانوا على متن السفينة".

"الجميع يعرف أنها سفينة إيرانية"

اليوم ، بعد أكثر من عام على هذه الأحداث الدرامية ، لا يزال طاقم غلف سكاي يبحثون عن إجابات حول كيف ولماذا حدث الاستيلاء المزعوم على السفينة.

إنهم يقاتلون أيضًا للحصول على أكثر من 200 ألف دولار في الأجر المتأخر يقولون إنهم مدينون به من الوقت الذي تم فيه حجز السفينة قبالة الإمارات العربية المتحدة.

يقول ديفيد هاموند ، الرئيس التنفيذي لمنظمة حقوق الإنسان الخيرية البريطانية في سي ، الذي أبلغ علنًا عن حالة الرجلين: "البحارة هم في أسفل السلسلة". ويضيف: "ينبغي أن يكون لديهم حماية أساسية لحقوق الإنسان وحقوق العمال بموجب القانون الدولي الحالي ، لكن التطبيق الفعال للقانون الدولي يمثل تحديًا دائمًا".

يقول كومنولث دومينيكا ، الدولة التي ترفع علم السفينة وقت الاختطاف ، إنه يعمل على استرداد رواتب الطاقم. وكذلك فعلت الشركة التي وظفت الطاقم ، سفن البحار للملاحة.

تبقى الأسئلة أيضًا حول مصير سماء الخليج نفسها. من غير الواضح مكان السفينة الآن - أو ما الغرض من استخدامها. لكن القليل الذي نعرفه يشير إلى سبب الاستيلاء عليها.

تظهر السجلات أن جهاز الإرسال والاستقبال الخاص به قد أغلق لأسابيع بعد الاختطاف المزعوم. في أواخر أغسطس 2020 ، عندما تم تشغيلها لأول مرة ، كانت السفينة تطفو قبالة ساحل جنوب إيران.

تم تغيير اسمها منذ ذلك الحين إلى ريما واستبدلت علم الملاءمة الخاص بها من دومينيكا إلى إيران - مما يعني أنها تقع الآن تحت الولاية القضائية الإيرانية. كما تم تغييرها وهي الآن مملوكة لشركة تعدين مقرها طهران ، Moshtag Tejarat Sanat (MTS).

في الأيام الأخيرة من آب (أغسطس) 2020 ، أبحرت السفينة غربًا حول الخليج العربي ، وانطلق جهاز الإرسال المستجيب آخر مرة في 30 أغسطس ، على بعد 60 كيلومترًا (37 ميلًا) جنوب بندر بوشهر - إحدى المدن الساحلية الرئيسية في إيران.

تعتقد ميشيل بوكمان ، من Lloyds List Intelligence ، أن السفينة لا تزال تعمل داخل المنطقة وهي الآن جزء من "أسطول الأشباح" الإيراني - مما يساعد على نقل النفط الإيراني حول العالم ، في انتهاك للعقوبات.

وقالت بوكمان لبي بي سي: "حقيقة أنه لم يتم تشغيل [محدد موقعها] ربما يعني أنها أصبحت ما نسميه" السفينة الأم "- تخزين النفط الخام وربما نقله من وإلى ناقلات أخرى". وتضيف: "إذا خرجت من المياه الإيرانية ، فسيتم تمييزها". "الكل يعرف أنها سفينة إيرانية".

حتى قبل الاختطاف الواضح ، تعتقد السلطات الأمريكية أن السفينة كانت لها بالفعل صلات بإيران.

اشترى مالكوها في ذلك الوقت ، Taif Mining Services (TMS) ، السفينة في عام 2019 من شركة يونانية. ولكن بعد فترة وجيزة من تسليم السفينة ، استولت الولايات المتحدة على جميع الأموال من البيع تقريبًا.

اتهمت وزارة العدل الأمريكية منذ ذلك الحين مواطنين إيرانيين باستخدام TMS كواجهة لشراء السفينة نيابة عن السلطات الإيرانية ، في انتهاك للعقوبات الأمريكية ضد البلاد.

أحد المواطنين ، أمير ديانات ، هو العضو المنتدب لشركة MTS - المالك الجديد للسفينة منذ الاختطاف المزعوم.

لم يستجب أي من TMS أو MTS لطلبات التعليق.

لا أشعر بالأمان في أي مكان

في محادثاتهم مع بي بي سي ، وصف الطاقم السابق في جلف سكاي كيف يشعرون بأنهم ضحايا لقوى جيوسياسية خارجة عن إرادتهم. وتبقى الأسئلة المزعجة للعديد منهم.

كيف استطاعت سفينتهم مغادرة الإمارات بهذه السهولة رغم احتجازها؟ لماذا أعطت إيران السفينة الملاذ الآمن؟ إذا كان مالكو السفينة في ذلك الوقت ، TMS ، قد رتبوا لصعود المساحين على متن السفينة ، فهل كانوا متورطين في الاختطاف المزعوم أيضًا؟

تساءلت شركة Seven Seas Navigation عن سبب استغراق دولة الإمارات كل هذا الوقت الطويل للإبلاغ عن فقدان السفينة. يقول المخرج شيخ شكيل أحمد إنه فقد الاتصال بطاقم الطائرة ليلة الاختطاف المزعوم ، وقام بإرسال رسائل إلى سلطات الميناء ليسألها عن مكان وجودهم.

في المراسلات التي اطلعت عليها بي بي سي ، قيل له إن سماء الخليج لا تزال راسية في المرفأ - بعد عدة أيام من الاختطاف المزعوم. سيستغرق الأمر ثلاثة أيام أخرى حتى تسجل السلطات الإماراتية القارب على أنه مفقود.

يصر الكابتن عبد الله الحياس ، مدير إدارة شؤون النقل البحري في الإمارات العربية المتحدة ، على أن هذا ليس دليلاً على تورط بلاده. وبدلاً من ذلك ، اعترف بأنه لم يتم إجراء فحوصات مناسبة للعثور على السفينة بعد اختفائها من رادار سلطات الميناء.

وعن سبب إفلات السفينة بهذه السهولة ، يقول القبطان الهياس إنه من النادر للغاية أن تحاول سفينة محتجزة الهروب. سيتم ببساطة احتجاز أي سفينة هاربة في مكان آخر ، ولن يُسمح لمن كانوا على متنها بالعمل بعد الآن.

لكن بينما يبحث البحارة عن إجابات ، فإن بعض الناس غير مقتنعين تمامًا بروايتهم للأحداث. يعتقد البعض الآخر أن بعض البحارة قد يكونون جزءًا من المؤامرة.

يقول النقيب عبد الله الهياس: "نحن سعداء لوصولهم إلى المنزل وبأنهم بأمان ، ولكن هناك الكثير من الأسئلة".

أحد المخاوف هو كيف تمكنت السفينة من الإبحار بهذه السرعة بعد الاختطاف المزعوم. عادةً ما يستغرق تجهيز محركات السفينة وقتًا طويلاً ورفع المرساة.

يقول السيد شكيل إن محرك السفينة كان أيضًا في حالة سيئة ، ولم يتم تفتيشه رسميًا منذ شهور. ويعتقد أن أي خاطفين كانوا سيحتاجون إلى مساعدة الطاقم - لإعداد المحركات مسبقًا ، وتقييم ما إذا كان بإمكان Gulf Sky الوصول إلى إيران بأمان.

نفى أفراد الطاقم الذين تحدثوا إلى بي بي سي مساعدة خاطفيهم.

قال أحد البحارة: "إنه أمر شائن". "شخص ما بعقله في المكان المناسب لن يتهمنا بذلك. إذا كنا متورطين ودفعنا من قبل الإيرانيين ، فلماذا نحارب من أجل رواتبنا؟"

مع عدم معرفة مكان السفينة ، وصمت أصحابها ، يقول الطاقم السابق لسماء الخليج إن العدالة أصبحت بعيدة المنال.

في الوقت الحالي ، عاد كل من قابلتهم بي بي سي تقريبًا إلى البحر ، ويعملون على متن سفن في جميع أنحاء العالم. لكنه لم يكن قرارًا سهلاً.

"أنا قلق ، لا أشعر بالأمان في أي مكان ، ولكن كيف يمكنني إطعام أطفالي؟" يقول الكابتن سينغ. "إنها الوظيفة الوحيدة التي أعرفها."
 
انا نقلت الخبر و قلت يقولون
انت الظاهر حتي الاخبار ما تقراء و انا مستانس اقولك روح اقراء البخاري و مسلم 😁

صحفي مقرب من جهات رسمية في إيران: الناقلة المحتجزة في بحر عمان تابعة للسعودية

تاريخ النشر:03.11.2021 | 12:40 GMT |


تابعوا RT على
ادعى صحفي مقرب من الجهات العسكرية في إيران أن الناقلة النفطية التي قيل إن الحرس الثوري احتجزها في بحر عمان تابعة للسعودية.

إقرأ المزيد


وزعم الصحفي الإيراني حسین دلیریان، وهو يعد مقربا من جهات عسكرية في إيران، على حسابه في "تويتر" تبعية الناقلة إلى السعودية

هذي يدغدغون فيه مشاعر الموالين الجحلط امثالك هههههههههه

اما البخاري ومسلم نعالهم اطهر من لحية ابن نرجس اللي مانت قادر تثبت ولادته
 
مش امريكا يا ذكي قالت انها فقط راقبت ولم تقم بشيء
يعتي تكذب امريكا

الامر الاخر ايران اخذت ناقلة اجنبية غنيمة !! امام مسما ومرأى القوات الامريكية العاجزة

😂😉😉
انا مستغرب من هذول
ايران محتجزة الناقلة يقول ليش ماخذينه الي شواطي الايرانية ؟
يعني بالله وين ياخذوها
:wut face"
 
هههههههه

لازلت مصر ليش رجعت الناقلة ولم تكمل الطريق برر

يعني إيران استولت على ناقلة ام حررت ناقلتها

ادمانك على الحسينيات ضيع خلايا مخك
استولت عل ناقلة اجنبية (اشاعات تقول للسعودية )
وين يودوها بالله عليك غير ايران
خلاص نقولهم يودوها جز الواق واق
 
واضح إحتجاز ناقله نفط تحت انظار مدمرة امريكيه ويمكن المدمرة جت واقتربت من الناقله عشان تنقذها !! ولا شو تفسير وجوك المدمرة جنب الناقله ؟
لو كنت شايف التقرير كامل
كنت تعرف ان ندمرة امريكية جاءت يفز لمساعدة الناقلة بعد انزال كوماندوز الايراني عل الناقلة
بس بعد ما تدخلت حرس الثوري اعملوا نفسهم ميتين
:ها:
 
نفس المسرحيه

C2FF7E8B-63CC-4214-9400-E28EC003DC2C.jpeg
 
لو كنت شايف التقرير كامل
كنت تعرف ان ندمرة امريكية جاءت يفز لمساعدة الناقلة بعد انزال كوماندوز الايراني عل الناقلة
بس بعد ما تدخلت حرس الثوري اعملوا نفسهم ميتين
:ها:

مثل الحيوان اللي رمى شبهه عن ام المؤمنين وقال هذي في كتبكم
وللحين عاجز يجيب الرواية من كتبنا
 
عودة
أعلى