طائرة رفال الجيل الخامس "F5" للردع النووي

عقربان

عضو
إنضم
14 أبريل 2021
المشاركات
4,920
التفاعل
9,755 123 3
الدولة
Saudi Arabia
سيكون تطور رافال نحو معيار F5 بحلول عام 2035 ضروريًا للردع النووي. :


في يناير 2019 ، تم إطلاق معيار Rafale F-4 رسميًا ، مع منح عقد تطوير لشركة Dassault Aviation بقيمة ملياري يورو. ومنذ ذلك الحين ، تم تنفيذ أول حملة "مراجعة الجاهزية للاستخدام" [RAU] ، التي تهدف إلى اختبار الوظائف القتالية التعاونية الجديدة التي سيتم تجهيز هذا الإصدار الجديد بها ، في Istres ، تحت مسؤولية مركز الخبرة. DGA اختبارات الطيران.
من المقرر التحقق من صحة معيار F4 في عام 2024. وللتذكير ، فإن Rafale سيكون لها حماية إلكترونية محسنة ورادار هوائي نشط [EASA] RBE2 مزود بميزات جديدة وزيادة الاتصال. بالإضافة إلى ذلك ، سيستفيد نظام RAfale Fire Lines Protection and Avoidance [SPECTRA] و OSF [Optonal Sector Optronics] من أحدث التطورات التكنولوجية. أخيرًا ، ستدمج عدسة الكاميرا على شكل خوذة SCORPION.


على المدى الطويل ، "مقاتلة الجيل الجديد" [NGF] ، أي الطائرات المقاتلة التي سيؤسس عليها نظام القتال الجوي في المستقبل [SCAF] ، وهو مشروع تم تنفيذه في إطار التعاون بين فرنسا وستحل ألمانيا وإسبانيا محل رافال. ووفقًا لـ CORD - وثيقة المتطلبات التشغيلية المشتركة ، المؤكدة في 30 أغسطس ، يجب أن يكون هذا الجهاز قادرًا على حمل أسلحة نووية ، وفي هذه الحالة صاروخ جو - أرض نووي من الجيل الرابع [ASN4G] ، قيد التطوير. بالإضافة إلى ذلك ، سيتعين أيضًا تطوير نسخة بحرية للبحرية الفرنسية [و FANu - سلاح الجو البحري النووي]

في البداية ، كان من المتوقع أن يدخل NGF الخدمة بحلول عام 2035/2040. ومع ذلك ، إذا صوتت لجنة الميزانية في البوندستاغ [مجلس النواب بالبرلمان الألماني] على الاعتمادات الدنيا اللازمة لاستمرار هذا البرنامج ، مما يمهد الطريق لتوقيع اتفاقية حكومية دولية ثلاثية [IA3] في أغسطس الماضي ، لم يتم إخطار الشركات المصنعة المعنية حتى الآن [بما في ذلك شركة داسو للطيران وإيرباص] ، في حين أنه وفقًا للمندوب العام للأسلحة [DGA] ، جويل بار ، كان من المفترض أن يتم إخطارهم في أكتوبر. وللتذكير ، تصدرت الخلافات حول العبء الصناعي والملكية الفكرية عناوين الأخبار في الأشهر الأخيرة ...


بالفعل ، تم بالفعل تأجيل الرحلة الأولى لمتظاهر NGF ، المتوقعة حتى الآن لعام 2026 ، بالفعل لمدة عام ... ولا يُستبعد أن يواجه هذا البرنامج تأخيرات أخرى ، سواء لأسباب سياسية أو صناعية. وأكد النائب كريستوف ليجون في تقريره الأخير للرأي بشأن الاعتمادات المخصصة للردع في مشروع قانون المالية 2022 أن هذا "لن يشكل مفاجأة استراتيجية في ضوء تعقيدها".
وحتى إذا نجا برنامج المجلس العسكري من مثل هذه الحالات الطارئة ، فمن غير المرجح أن يتمكن NGF من تنفيذ مهام نووية قبل عام 2050. وهذا ، على أي حال ، ما يقوله البرلماني ، مشيرًا إلى أن "السنوات العديدة المنقضية بين دخول الرافال الخدمة وإنذارها النووي الأول "ضمن القوات الجوية الاستراتيجية [FAS].



"باختصار ، لن تضمن NGF بلا شك المهمة النووية قبل عام 2050 ، وكل ما يحدث بالتزامن مع رافال في البداية مثل الزوجين اللذين شكلتهما رافال وميراج 2000N حتى خدمة الانسحاب الأخيرة ، قبل ثلاث سنوات" ، يكتب السيد ليجون.
أيضًا ، في ضوء التطورات التكنولوجية ، لا سيما فيما يتعلق بحظر ومنع الوصول [A2 / AD] ، سيكون تطوير معيار F5 لطائرة رافال أمرًا ضروريًا. على أي حال ، فإن الرسام يجعله أحد نقاط اهتمامه لمستقبل المكون الجوي للردع النووي.




ويشدد في تقريره على "أهمية عدم التعتيم على الحاجة إلى طائرة ذات أداء محسن بحلول عام 2035 ، وهو التاريخ المقرر لدخول الخدمة التشغيلية لـ ASN 4G" لأنه ، مثله ، أشار الجنرال لوران راتود ، نائب رئيس الأركان خطط وبرامج [SCPP] لموظفي القوات الجوية والفضاء [AAE] ، "سيتعين على رافال بعد ذلك مواجهة أكثر أنظمة الدفاع أرض-جو كفاءة ، مثل أنظمة S-500 الروسية وما يعادلها ، وتتطور في بيئات شديدة التشتت ، الأمر الذي سيتطلب تزويدها بوسائل حرب إلكترونية وحرب ملاحية ، فضلاً عن وسائل محتملة لقمع دفاعات العدو الجوية الفعالة ".


وأضاف السيد ليجون: "هذا هو السبب في أنه من المهم التأكد من أن لدينا الوسائل لتطوير معيار F5 قوي وفعال ، خاصة وأن SCAF NGF لن يحمل على الأرجح أسلحة نووية. اعتبارًا من عام 2040".


في هذه الحالة ، فإن معيار Rafale F5 هو بالفعل موضوع انعكاس داخل طاقم العمل. "سيسمح لنا بتحسين قدرة الدخول الأولى لرافال ، مع أجهزة استشعار وأسلحة جديدة ، ولكن أيضًا القدرة على التواصل والتعاون والتشغيل المتبادل. قال الجنرال فريديريك باريزو ، اللواء AAE ، حول هذا الموضوع في عدد خاص حديث من مجلة DSI. وأضاف ، "لم يتم تحديد ملامح هذا المعيار بعد" ولكن "خلال خمسة عشر عامًا ، سيتم تزويد رافال بعدد كبير من القدرات ، والتي لم نتخيل بعضها بعد" ، أضاف ، دون مزيد من التفاصيل.
الصورة: إطلاق صاروخ ASMP-A بواسطة رافال ب


المصدر :


 
كان موضوعك جيد لو الله فكك من الفيديو الاخير الي ما ادري وش فائدته
 
سؤال ماذا لو فشلة عملية اطلاق نووى واحدة وسقط الصاروخ او الطائرة قريبا من مكان اطلاقة
 
عبد الحميد العوني شخص يستحق المتابعة و يمكن ان تستفيد من تحليلاته كثيرا
 
عبد الحميد العوني شخص يستحق المتابعة و يمكن ان تستفيد من تحليلاته كثيرا

FBGBXM1WUAA7NHA.jpg
 
سؤال ماذا لو فشلة عملية اطلاق نووى واحدة وسقط الصاروخ او الطائرة قريبا من مكان اطلاقة

لا شئ ... لن ينفجر الصاروخ و ستهرع الدولة باكملها لاسترجاعه..

حدث العديد من ذلك من قبل القوات الجوية الامريكية و لم يستطيعوا استرجاع قنبلة رابطة فى مضيق جبل طارق
 
سؤال ماذا لو فشلة عملية اطلاق نووى واحدة وسقط الصاروخ او الطائرة قريبا من مكان اطلاقة
يتم تنشيط الرأس النووي عبر أكواد تعطيها قيادة الأركان في الثواني القليلة قبل الإطلاق. دون تفعيل الرأس الحربي لا ضرر للصاروخ.
 
لا شئ ... لن ينفجر الصاروخ و ستهرع الدولة باكملها لاسترجاعه..

حدث العديد من ذلك من قبل القوات الجوية الامريكية و لم يستطيعوا استرجاع قنبلة رابطة فى مضيق جبل طارق

يتم تنشيط الرأس النووي عبر أكواد تعطيها قيادة الأركان في الثواني القليلة قبل الإطلاق. دون تفعيل الرأس الحربي لا ضرر للصاروخ.
الامر مختلف فى حالات الحروب عنها فى الطلعات التجريبية وانا اقصد الصواريخ الارض ارض او التى تطلق من السفن اكثر من قذيفة الطائرة وحتى الطائرات تطلق صواريخها النووية بعيدا عن مجال الدفاع الجوى
 
اللي في الفديو مع احترامي لشخصة وعمرة لكن تحليلاته غبية جدآ ومضحكة , شخص يطبل للأتراك أكثر من الاتراك انفسهم
 
عودة
أعلى