إشعار سكان مناطق أحياء جدة العشوائية تمهيداً لإزالتها

الله يعز غامد عنك

التعبان هو من يجي يتبكبك انا حجازي مو جنوبي وجدة اللي جاي تدخل خشمك فيها ماهيب لك لها اهلها ورجالها هم من يتكلمون عنها

من جاي يتبكبك يالجاهل؟ اذا تجهل جغرافيا الجزيرة العربية وتاريخها مشكلتك والمشاركات السابقة عطيناك فيه درس خليناك تتعالج عند طبيب نفسي لمده شهر ما شفناك. قال ايش قال وش دخلك في جده. هذا تاريخنا يالاعجمي وهويتنا مايجي سباح مثلك يبغى يطمس الهوية ويغير في الديموغرافيه العربية وينسب المزمار والغبانه للحجاز ويغير المسمات التاريخية. هذي ارض النبوه والصحابه وليس بخش والهنداوية وغليل والكرنتينا والمكرونه وحارة البورما وغيرها.

ابو الخير الطرطشلي هجازي يعود لقبيلة الطرطشلي اصل العرب. شاركو في كل الغزوات حتى قبل الاسلام حاملين لواء الطرطشلي واطرطشلك في غزوة ذي قار وابرهه الحبشي.

من جاي يتبكبك يالجاهل؟ اذا تجهل جغرافيا الجزيرة العربية وتاريخها مشكلتك والمشاركات السابقة عطيناك فيه درس خليناك تتعالج عند طبيب نفسي لمده شهر ما شفناك. قال ايش قال وش دخلك في جده. هذا تاريخنا يالاعجمي وهويتنا مايجي سباح مثلك يبغى يطمس الهوية ويغير في الديموغرافيه العربية وينسب المزمار والغبانه للحجاز ويغير المسمات التاريخية. هذي ارض النبوه والصحابه وليس بخش والهنداوية وغليل والكرنتينا والمكرونه وحارة البورما وغيرها.
المشكلة ان غامد من امتدادات الحجاز لكن وش تقول عاد خله يواصل ..

والله ماهمني هو من اي ديرة (عربي/عجمي) رب اشعث اغبر لو اقسم على الله لابره! لكن لا تحقر اصول الناس وانت وضعك مشبوه

الله يعز غامد عنك

التعبان هو من يجي يتبكبك انا حجازي مو جنوبي وجدة اللي جاي تدخل خشمك فيها ماهيب لك لها اهلها ورجالها هم من يتكلمون عنها
وش اللي جده ما هي لك ولها اهلها ورجالها !؟
يعني جده ذلحين هقك انت وقبيلة ال مسبح السبوح ولا وش!

حط المعلومه ذي في بالك:
كل شبر في السعودية ارض وموطن لكل سعودي يا أبو خير 😒

والله ماهمني هو من اي ديرة (عربي/عجمي) رب اشعث اغبر لو اقسم على الله لابره

وانا والله مافرقت معي (لكن اتعامل معه بنفس الاسلوب ,لكل مقام مقال) ولا همني بس لو ترجع للمشاركات السابقه له كان يستميت على نسب الثقافه المستوردة وتأصيلها للجزيرة العربية. يعني لميناك مثل ما لمينا غيرك وقلنا لك انبسط ياعم وخذ راحتك بس توصل المرحله لمحاوله تهميش اصحاب الارض بل وفرض الثقافه الغير عربية ونسبها الى بقعه جغرافيه لا تنتمي لها هذه الثقافه هنا يوقف عن حده. شف البجاحة وش يقول وش دخلك في جده على نفس النمط السابق وسالفه الجنوبي وش جابك لجده, نفس نظام مكه وجده هقنا, هذي الاشكال خطر على الديموغرافيه السعودية ويجب تحجيم الهوية و الثقافه الدخيله بشدة. لو انك محتفظ فيها لنفسك حقك انبسط وعطها مزمار والبس غبانه وغير اسم بيتكم الى بيت الجكموغلي مع نفسك بس تجي تقول هذا تاريخيا اسمه ريع بخش والمزمار ثقافه حجازيه واهل الحجاز يلبسون الغبانه والشماغ دخيل على الحجاز وتنزل من كيسك حي غليل والهندواية وتسميها بشكل رسمي وتطمس الهوية الجغرافيه كذا لا يابوي بالعقال.

المشكلة ان غامد من امتدادات الحجاز لكن وش تقول عاد خله يواصل ..

والله ماهمني هو من اي ديرة (عربي/عجمي) رب اشعث اغبر لو اقسم على الله لابره! لكن لا تحقر اصول الناس وانت وضعك مشبوه
غامد من الأزد وسراة الأزد ليست امتداد للحجاز فحسب بل هي جزء أصيل من الحجاز.

الا والله فشلت نفسك يومك تزعل من كلمة جنوبي وهذا اصلك بعدين متى صارت جدة لكم لاجل تقول تاريخنا !!! اعيدها لك لها اهلها ورجالها وقبائلها وعوائلها وتاريخهم مسطور في الكتب ماهم محتاجين (مثلك) يعلمنا بتاريخنا

عودة
أعلى