إشعار سكان مناطق أحياء جدة العشوائية تمهيداً لإزالتها

طيب هذا الكلام صحيح ، ثلاث ارباع المناصب نجديين واذا تميز واحد وصار رمز يطلع مو نجدي 👀
وكان فيه مشكله بتزويج الحجازي والعكس تزويج النجدي والى الان هذا الشي موجود ، العنصريه بين الحجاز ونجد موجوده ولا احد يقدر ينكرها

ماودي اتكلم بهذا الموضوع بس معروف عند السعوديين مين اللي متعنصر على كل المناطق :)

موب صحيح من وقت الملك عبدالعزيز وكان الحجازيين لهم مناصب كبيرة حتى في القطاع العسكري والاستخباراتي

اما من ناحية الزواجات انت تتكلم عن القبيلي والغير قبيلي اما قبيلي نجدي مايتزوج وقبيلي حجازي مايتزاوجون ماقد سمعناها

اما من ناحية ان فيه فئة اكثر عنصرية هاذا سواليف والواقع كل السعودين مقاربين لبعض بالعنصرية

وانت بنفسك كاتب ان العنصرية بالحجاز الاعلى بالسعودية !

جماعه الخير صار لي يومين تقريبا اشوف مقاطع المزمار ولكن لاحظت مكتوب عليها لعبه المزمار هل هي تمارس كلعبه ولا تمارس كفن شعبي للأجانب

جماعه الخير صار لي يومين تقريبا اشوف مقاطع المزمار ولكن لاحظت مكتوب عليها لعبه المزمار هل هي تمارس كلعبه ولا تمارس كفن شعبي للأجانب

اللعب بدل كلمة رقص الخاصة بالنساء

لعب سامري لعب عرضه لعب قلطة الخ

لا مزمار وهذا المقطع الاصلي

انا وضعت المقطع الكرتوني لان فعلا لاعبي المزمار نفس التنوع من كل عرق ولون ومذهب

الاغنيه هذي خبيتي والايقاع خبيتي لكنهم شايلينها بمزمار
حتى كلمات الاغنيه تعتبر من تراث قبائل الحجاز

موب صحيح من وقت الملك عبدالعزيز وكان الحجازيين لهم مناصب كبيرة حتى في القطاع العسكري والاستخباراتي

اما من ناحية الزواجات انت تتكلم عن القبيلي والغير قبيلي اما قبيلي نجدي مايتزوج وقبيلي حجازي مايتزاوجون ماقد سمعناها

اما من ناحية ان فيه فئة اكثر عنصرية هاذا سواليف والواقع كل السعودين مقاربين لبعض بالعنصرية

وانت بنفسك كاتب ان العنصرية بالحجاز الاعلى بالسعودية !

عاد القطاع العسكري والاستخباراتي بالذات الى الان محصور بمنطقه معينه معروفه

الزواجات اللي اتكلم عنها تشمل قبيليين من الطرفين

كلامي عن العنصريه في الحجاز بكونها الاعلى هي بينهم وبين بعض
اما اللي خبري خبرك معروفه عنصريتهم على الجميع ويرون انهم السعوديين الاصليين والباقي ينسبونه للحدود اقرب دوله من ناحيتهم :)

مانعرف احد من اجدادنا يشب نار ويرقص حولها

قال ايش قال المزمار تراث حجازي

تزوير تراث الحجاز كان مشروع كبير يهدف لتهميش القبائل في المنطقة الغربيه و ابراز المستوطنين وتراثهم

اللهجه الحجازيه اللي خرجوا فيها بطاش ماطاش (فؤاد) وخاله العميد (اسعد عمر قلي) هي لهجة المستوطنين في الحجاز وليست

عودة
أعلى