إشعار سكان مناطق أحياء جدة العشوائية تمهيداً لإزالتها

هذا دليل على ان عمرك ماعشت في حواضر الحجاز فتوكل على الله الموضوع لايخصك من قريب او بعيد

بعد بحث اتضح ان الطروش يعايرون البدو بكلمة صربي ..
قمة السخرية ان يعاير الطرش البدو سكان الجزيرة .
مهزلة والله ..

انا من المدينة المنورة من الحجاز اعرف معنى الصروب عند حج ولم يعد الصروب تطلق على من يعتز بتراثه العربي و السعودي من ثوب وغيرها اذا لنسبة لهذي الأشكال التراث العربي في ارض العرب سبه ففي قلعة وادرين ارض الله واسعة هذي ارض العرب و جزيرة العرب احترم عاداتها غصبا عنك وليس طلبا منك

عشت ثلاث سنوات تقريبا في جده وصادقت ناس من جميع الفئات والالوان وبعدها اكتشفت ان العنصريه بالمنظقه الغربيه هي الاقوى بالسعوديه والاكثر انغلاق اجتماعيا على باقي ثقافات ومناطق السعوديه
وهذا الخلل الكبير في الحجاز بحضرها وبدوها وقبائلها ومهاجريها وهو واصل كل المشكله اللي تناقشونها من بدايه الموضوع

هذه الصورة

وجابوهم بالاسم وكلهم مناصب وكتاب

انا أمضيت سنتين روضة في روضة دار الحنان في الشارقة أيام الفقر ..

والله يابو قطبي انك من يومك ذيبان جبت قرارهم مع الاسف مصر انتجت لنا كل شي من ارهاب الى ليبرالية الى ماسونية لا حول ولا قوة الا بالله والاتراك جو كملوها صحيح في نقطة مهمة هم بنات بوش يعني هذه كل نظام امريكي يجي يجيب بنات وعيال لهم عندنا ويضبطون امورهم للمستقبل معقول صورة من 30 سنة لفتيات طالبات ثانوي كلهم تخرجو واستلمو مناصب معينة من غرف تجارية وكتاب وصحافة باذن الله ان يتم تنظيفهم واحد واحد الغريب دائما التركيز على جدة اكثر من غيرها من المناطق

معقول ماتعرف من اسس هذي المدرسه ومن العوائل اللي دخلو فيها ؟

وبرامجهم ليبراليه واكثر ادارة الجامعه مصريه وشاميه واليد الطوله للمصريات رغم ان الجامعه يشتهر انها تابعه لعيال الفيصل
عيال فيصل بنفسهم علمانيين وليبراليين فطبيعي بيدعموا هالأشكال الوسخه

انت لو شفت حضري لابس عمه راح تقول عليه طرش فطبيعي ان العنصرية يقابلها عنصرية لكل فعل رد فعل قانون الطبيعة كذا يقول

نقول الكل يحترم الاخر نحن اليوم في دولة المواطنة الكل يجب ان يحترم الاخر

تغيير الهوية مرفوضة

سلمنا جدلا ان لعبة المزمار افريقية في اي دولة يتم لعبها ؟؟

انتظر الاجابة

احد مشاهير المزمار يقولك هندية كانت تجي مع الهنود الحجاج واذا وصلوا او خلصوا حج لعبوا

المزمار والغبانة هندية مالها علاقه بعصبة العمامة العربية

راب ثوري !! النوع هذا من الراب وصل عندنا ؟ وهل متصدرينه الافارقة والله انه في مخطط كبير ضدنا وحنا غافلين المفروض الحكومة مسكت ذولي اصحاب الراب الثوري لان نشوف هذا المالي وغيره من الافارقة تفكيرهم بمسائل ثورية انا قريت عن الراب الثوري يشجع معجبينه لعمل تظاهرات وجرائم لاسقاط والضغط على الحكومات وبدايته كانت بايرلندا واستعمل بالمانيا ولا زال يستعمل

شوف هذا الفيديو وش يقول كلام خطير ومعرفة باسلحة ذكر طائرات التايفون وغيره

مايقصد الاسلحة لفت نظري كونه يقول بوسايدون
مايقصد الطيارة يقصد اله البحار( استغفر الله) يقول جفاف البحار معناه موت بوسايدون
مشهور في العاب البلايستيشن والافلام والمسلسلات له ظهور فيها خصوصاً في افلام دي سي

الكل مع المخالفين اطرودهم ولا تبقي منهم صافر نار ومن اخذ الجنسية بالتزوير او الرشوة اسحبها منه واطرده لاكن الاساءة الى العوائل الحجازية الكريمة والتطاول على كرامتهم مرفوض
وين الاساءه ؟! ... الحديث عن المخالفين

نقول الكل يحترم الاخر نحن اليوم في دولة المواطنة الكل يجب ان يحترم الاخر
هذا تفكيرك اخوي. بالحقيقة ماعندي اي مانع يلبس غبانة مافيه اي مشكلة ولا عندي اي مشكلة اصلا بتواجده بالحجاز فهو سعودي سواء بكلامي او بدونه. لكن المشكلة هي فقط ترويج ان هذي هي ثقافة حجازية.

هذا تفكيرك اخوي. بالحقيقة ماعندي اي مانع يلبس غبانة مافيه اي مشكلة ولا عندي اي مشكلة اصلا بتواجده بالحجاز فهو سعودي سواء بكلامي او بدونه. لكن المشكلة هي فقط ترويج ان هذي هي ثقافة حجازية.

واحد من افراد الجيش الهندي في حيدر اباد في الهند ايام الانجليز

وهذا عمامتنا العربية عكس الغبانه الهندية اللي اعجب فيها الحضارم وجابوها معهم

اقسم بالله انك جاهل وتنقل من تويتر وكلامك كله هبد وخلط واتحدا اذا كنت من قبائل مكة انت شكلك ممن نزح بعد طفرة النفط وجيت وتتكلم فيما لا تفقهه وقدام الجميع اتحداك تجيب لي مصدر معتبر عندك تاريخ البلادي وعندك شيوخ الهذلان روح اسئلهم وصور اي واحد فيهم يقول ريع بخش لنا

تتكلم على لسان ناس حاضرين ولا احد فيهم تكلم وقال ترى الاسم خطا والريع هذا لنا قلت لك من سفهان وجهال تويتر

تاريخنا وتبي مصدر؟ مثل اللي يقول جب مصدر ان الرسول مدفون في المدينة. ما يطلب المصدر الا السباح اللي مايعرف تاريخ المكان اللي ساكن فيه. اسأل قبائل مكة واقرأ في كتب التاريخ ان كنت جاهل. ريع بخش الحالي الذي تم رفع فيه عدة مطالبات لاعادة تسميته ونتمنى ان تجد لها آذان صاغية يعود ال طرفة من هذيل.

"امشي ياواد.. اسري لاغطسك في البحر واطلعك ناشف"

جاي وجايب ثقافه ما وراء البحار وتبغى تفرضها على منطقة جغرافية تضرب جذورها في التاريخ منذ ان خلق الله الارض ومن عليها.

سلمنا جدلا ان لعبة المزمار افريقية في اي دولة يتم لعبها ؟؟

انتظر الاجابة

حسب كلام المستشرق اللي زار جده ذكر انها لعبه افريقيه اي دوله لم يحدد ولا تنسى قبل ١٠٠ سنه كان هناك جاليه افريقيه (ورابطة التجار الافارقه) مثل روابط التجار الاسيويه وغيرها احزاب تجاريه عنصريه بالعصر العثماني والحضرمي وقتها شغال عند الهنود والافارقه عتال وقد وصف المستشرق الحضارم بأن مظهرهم كالعبيد ولكنهم احرار من حضرموت عملهم هو (حمالين في السفن التجاريه)

والعجب ان من يتمسك بالعاده هذي حضارم الى جانب الافارقه
👀
مو يعني افريقيا ضعيفه الان نقوم بسرقة تراثها ونسجله في اليونيسكو باسمنا بكره تقوى ونطلع بنظرهم حراميه

التعديل الأخير:

جامايكا!! هذا اسم حي فالسعودية!!

الشباب الي حطاين رياكشنات على الرد هذا

ترا انا مستغرب من الاسم بس 😅

جامايكا فالسعودية ليش؟؟!! فيه اسماء احسن ومن تاريخنا وتاريخ ارضنا

ايضاً انا استغربت يوم عرفت ان الكرنتينه هي تشويه لكلمه quarantine!! ليش؟!

اظن هالكلمة مهب قديمة

ماكان فيه الا نبيذ :sot4:

عمر السوبيا ٧٠ سنه في مكه والخضري هو اللي ابتكره بشكله الحالي لهذا هو مشروب مكاوي اصيل ، موجود بمصر نفس المسمى لكن مشروب مختلف كليا

حسب كلام المستشرق اللي زار جده ذكر انها لعبه افريقيه اي دوله لم يحدد ولا تنسى قبل ١٠٠ سنه كان هناك جاليه افريقيه (ورابطة التجار الافارقه) مثل روابط التجار الاسيويه وغيرها احزاب تجاريه عنصريه بالعصر العثماني والحضرمي وقتها شغال عند الهنود والافارقه عتال وقد وصف المستشرق الحضارم بأن مظهرهم كالعبيد ولكنهم احرار من حضرموت عملهم هو (حمالين في السفن التجاريه)

والعجب ان من يتمسك بالعاده هذي حضارم الى جانب الافارقه
👀
مو يعني افريقيا ضعيفه الان نقوم بسرقة تراثها ونسجله في اليونيسكو باسمنا بكره تقوى ونطلع بنظرهم حراميه
السؤال واضح الله يحفظك من اي دولة افريقية جاء المزمار ؟

عودة
أعلى