إشعار سكان مناطق أحياء جدة العشوائية تمهيداً لإزالتها

ممكن السعودية هي الدوله الوحيدة تصحح وضع المخالفين من دخلو تهريب للبلد
لا
اوروبا تصحح اوضاع المخالفين بها والنتيجة تعصب شعبي ضد اي شخص يختلف بالدين او العرق.

الاوروبيين يعانوا من تهديد فقدان هويتهم الثقافية على يد المهاجرين. والصحوة تصور لنا على مدى سنوات انها مجرد مشاعر كراهية بينما الامر مشابه لوضعنا مع الحجاز والتغير الديموغرافي الحاصل هناك

هذي دول فتحناها ونشرنا الاسلام بأمر الهي فيها ودول تم تعريبها

عكس المستوطن

كلامي ماهو عن الاجنبي المخالف كلامي عن (حضران) الحجاز هولاء شركاء في الوطن منهم العربي ومنهم الاعجمي ليش تبغى تطردهم وتشيطنهم

والمسلمون على مدار 14 قرن هم يتنقلوا من مكان الى اخر من بلاد الاسلام تبغى تجي بعد 14 قرن تطرد غير العرب من ارض العرب !!!

بنفس منطقك يحق لهم يطردوا العرب من اراضيهم يقولك اسلمنا وخلصنا الله معاكم زي ما انتا تقول حجيت واعتمرت الله معاك

اتكلم عن الجزيرة العربية المملكة العربية السعودية وش دخل ليبيا ولا الجزائر ولا المغرب؟

الفتنه ليست نائمة ولا يوجد من ايقضها. هذه العبارة يستخدمها المهاجرين الشرعيين والغير شرعيين لشرعنه تواجدهم وانتسابهم لمنطقة الحجاز. محاولة دفع قبائل الحجاز خارج حدودها واستيطان هذه المنطقة التاريخية ومحاولة طمس هويتها وتغيير ديموغرافيتها شي معروف للمواطن وللدولة. الحين مافيه الا دعس باذن الله تحت عذر التنمية و البناء. زيود على شرق اسيوين على بكستن على افارقة وابو شكيب كلن يشيل عفشه ويفارق يرجع ديرته. مافيه شي اسمه الحضر في الحجاز. فيه قبائل الحجاز والباقي دخيلين عليه سواء سباحه او تجارة او تحت ذريعه الفارين بدينهم والهجرة الدينية.
كلامي ماهو عن الاجانب كلامي عن السعوديين ابناء حواضر الحجاز هولاء منذ قرون وهم يسكنون مكة وجدة والمدينة تبغى تجي الان بعد قرون

تنهي علاقتهم بهاذي المدن !!! بعدين قبائل الحجاز وانا من ابنائهم ماعطينا توكيل لحد ان يتكلم بأسمنا او يفرق بيننا وبين اخواننا الحضر

انت تخلط بين ابناء الحاضرة والاجانب

بعدين من اسماهم الحضران ترى قبائل الحجاز جاي الان تغير الاسم

كلامي ماهو عن الاجنبي المخالف كلامي عن (حضران) الحجاز هولاء شركاء في الوطن منهم العربي ومنهم الاعجمي ليش تبغى تطردهم وتشيطنهم

والمسلمون على مدار 14 قرن هم يتنقلوا من مكان الى اخر من بلاد الاسلام تبغى تجي بعد 14 قرن تطرد غير العرب من ارض العرب !!!

بنفس منطقك يحق لهم يطردوا العرب من اراضيهم يقولك اسلمنا وخلصنا الله معاكم زي ما انتا تقول حجيت واعتمرت الله معاك
غباء.. اي شخص لديه هوية سعودية لو اصله من القطب الشمالي هو شريك لي في الوطن.. زي اي مواطن له حقوق وعليه واجبات

ومن قال بطرد السعودي الغير قبلي في الحجاز !

الحجاز على من فجر التاريخ للقبائل العربية وكل جزء فيه مقر لقبيلة

كلامي عن المستوطن

وقياسك خطا العرب في الدول الثانية عندهم جنسية عن عن جد الى ايام الفتوحات

الحين وين مشكلتك !

ماقلنا حرب وطحن بس لاتجي تطلع لي مثلا الغبانه او المزمار او السوبيا مثلا او عروض وثقافه العوائل الحضرية وتقول انها حجازية ويوم نجي نطلع فننا و لبسنا واكلنا ونقول ان هذي هي ثقافة الحجاز الأصلية تقولون الفتنه نائمة لعن الله من ايقضها هاشتاق مثل هاشتاق #هوية_الحجاز ماجاء من فراغ جاء بعد ما شافوا بعض عيال القبايل الحجازية الموجودين على مواقع التواصل الاجتماعي ان فيه تهميش لهم ولثقافتهم وعرض الثقافات الأخرى على أنها هي ثقافه المنطقة كلها!!
حبيبي ماراح اناقشك لا في غبانة ولا مزمار هي ازيائهم وثقافتهم مين منعك تقدم ثقافتك هم صنعو مسلسل لتاريخهم قدم انت مسلسل لتاريخك

كلامي ماهو عن الاجانب كلامي عن السعوديين ابناء حواضر الحجاز هولاء منذ قرون وهم يسكنون مكة وجدة والمدينة تبغى تجي الان بعد قرون

تنهي علاقتهم بهاذي المدن !!! بعدين قبائل الحجاز وانا من ابنائهم ماعطينا توكيل لحد ان يتكلم بأسمنا او يفرق بيننا وبين اخواننا الحضر

الحجاز لقبائل العرب اللي البعض يسميهم الصروب ويستقص منهم
هم الاصل بعض العوائل الحظرية معروف اصلهم سوا عند العرب
او من اللي استوطن فيها واخذ الجنسية بعد التوحيد

ومن قال بطرد السعودي الغير قبلي في الحجاز !

الحجاز على من فجر التاريخ للقبائل العربية وكل جزء فيه مقر لقبيلة

كلامي عن المستوطن

وقياسك خطا العرب في الدول الثانية عندهم جنسية عن عن جد الى ايام الفتوحات

الحين وين مشكلتك !

نفس الشي الحضري اللي في الحجاز له جنسية عن عن جد الى ايام ماهاجر جده قبل 300 او 500 سنة

ايش مشكلتك معاه انت

الحجاز لقبائل العرب اللي البعض يسميهم الصروب ويستقص منهم
هم الاصل بعض العوائل الحظرية معروف اصلهم سوا عند العرب
او من اللي استوطن فيها واخذ الجنسية بعد التوحيد
طيب البدو يقولوا عليهم طروش والثانيين يقولوا عليهم صروب عنصرية متبادلة العاقل يقول كلكم ابناء وطن واحد وانتم اصحاب وجيران وارحام

لاكن نشب النار !!!!

النظام يقول هم سعوديين اصل وصفهم بانهم من رعايا الدولة العثمانية فهم منذ نشاة الدولة موجودين لا اتحدث عن من تم تجنيسه لاحقا

اذا تجي تطالب بتقنين النسل وتجنيس الغير مجنسين وتسمي لي ريع بخش وجبل الهندي وقوز النكاسة وجرول وطنبداوي وششه وتظهر في الاعلام بغبانه هندية وتصر على انها زي حجازي هنا انا عندي مشكلة معاك. اللي سكن من قرون والا اللي سكن من امس، يجب احترام المكان واهله وثقافته.

طيب البدو يقولوا عليهم طروش والثانيين يقولوا عليهم صروب عنصرية متبادلة العاقل يقول كلكم ابناء وطن واحد وانتم اصحاب وجيران وارحام

لاكن نشب النار !!!!

النظام يقول هم سعوديين اصل وصفهم بانهم من رعايا الدولة العثمانية فهم منذ نشاة الدولة موجودين لا اتحدث عن من تم تجنيسه لاحقا

اول شي حنا في 2022 ماعاد فيه بدو الان الكل حاضرة

ثاني شي الحجاز من فجر التاريخ للقبائل

ومن حصل على الجنسية بعضهم بعد التحرر وبعضهم مستوطن قبل التوحيد هو مواطن الان له حقوق وعليه واجبات

انا مع المستوطن يجب ترحيله والتجنيس فقط من اصحاب المؤهلات اللي ممكن يفيدنا بشي

اول شي حنا في 2022 ماعاد فيه بدو الان الكل حاضرة

ثاني شي الحجاز من فجر التاريخ للقبائل

ومن حصل على الجنسية بعضهم بعد التحرر وبعضهم مستوطن قبل التوحيد هو مواطن الان له حقوق وعليه واجبات

انا مع المستوطن يجب ترحيله والتجنيس فقط من اصحاب المؤهلات اللي ممكن يفيدنا بشي

موالي القبائل مايدخلو ترى في مصلح الحضر بالعكس يتبعون مواليهم بعدين استعبدتهم وهذا حرام شرعا كمان ماتبغى تعطيهم جنسية

بعدين مواطن سعودي اجداده استوطنو تبغى ترحله وتجنيس اصحاب الكفاءات !!!!! الله يصلحك بس

اذا تجي تطالب بتقنين النسل وتجنيس الغير مجنسين وتسمي لي ريع بخش وجبل الهندي وقوز النكاسة وجرول وطنبداوي وششه وتظهر في الاعلام بغبانه هندية وتصر على انها زي حجازي هنا انا عندي مشكلة معاك. اللي سكن من قرون والا اللي سكن من امس، يجب احترام المكان واهله وثقافته.
هبد على نقل من تويتر بغير تدقيق في الكلام وتمحيص

بخصوص ريع بخش (ويرجع تسمية هذا الريع بريع بخش نسبة للدكتور / محمد سعيد بخش الطبيب بمستشفى أجياد والذي كان يملك الجبل وتبرع به للدولة لتنفيذ المشروع فأطلق لقب بخش على هذا الريع .)

وباقي الكلام مغالطات اي شخص لو بحث بشكل يسير يكتشفها

موالي القبائل مايدخلو ترى في مصلح الحضر بالعكس يتبعون مواليهم بعدين استعبدتهم وهذا حرام شرعا كمان ماتبغى تعطيهم جنسية

بعدين مواطن سعودي اجداده استوطنو تبغى ترحله وتجنيس اصحاب الكفاءات !!!!! الله يصلحك بس

مافيه شي اسمه استعباد
فيه شي اسمه ملك بالشرع مادري من وين صرفت الاستعباد

عندك مشكلة بالفهم !!!!؟

اللي اخذ الجنسية السعودية سعودي له حقوق وعليه واجبات
كلامي عن المستوطن وش فيك انت !

يعني واحد من مالي ولا الصومال ولا شرق اسيا ولا معاه جنسية الخ
يجلس ليش !؟

عودة
أعلى