الميركافا. أسطورة جديدة تصبح من الماضي!!!

comand rmze

عضو
إنضم
2 مارس 2009
المشاركات
10
التفاعل
0 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم
أتكلم عنها ببعض التفصيل. وعن ماضيها أيضا.

تعني كلمة ميركافا بالعبرية مركبة العجلات. وترجمتها إلى العربية تعني العاصفة. أي تحوي معنيين.

أنتج من هذه الدبابة 4 أجيال. وكان التصفيح القوي يشمل الأجيال الأربعة. بها ميزة أيضا أن محركها من الأمام مما يسمح للجنود المختبئين في داخلها بالفرار من الدبابة كالفئران من الخلف.

تصنع الدبابة في تل هاشومر في اسرائيل. تشترك في الصناعة حوالي 220 شركة. واشترك في تصنيعها عام 2005 مايقارب 5000 عامل أي مايقارب انتاج 5 دبابات في وقت يقارب الأسبوعين.

أنتج منها مايقارب ثمنه 200 مليون دولار صدرت إلى اوروبا.

الجيل الأول إم كي 1 .وزنه حوالي 63 أدخل في الخدمة في نيسان عام 1979. وكانت في بدايتها مصممة للأراضي الوعرة كالجولان وشمال فلسطين. وساهم كثيرا في تحقيق النصر لإسرائيل بقتل الناس وتتدمير لبنان في عام 1982. ولكنها عانت من سوء نظام المكابح فدعت الحاجة إلى تطوير هذه الدبابة.

الجيل الثاني إم كي2 .وزنه حوالي 63 أدخل في الخدمة عام 1983 وطور من أجل الحروب داخل المدن وأخذت خبرة التصنيع من حرب اجتياح بيروت.

ويتميز الجيلين السابقين بمدفع 105 ملم مع 50 قذيفة.
أما الجيلين الثاث والرابع فيحتوي على مدفع 120 ملم و48 قذيفة.

الجيل الثالث إم كي3.وزنه حوالي 65 أدخل في الخدمة عام 1990. زود بمحرك بقوة 1200 حصان بخار. درع بشكل لاسابق له. حتى أن خزان الوقود أصبع مدرعا فيها. واصبحت الدبابة الأكثر تدريعا في العالم.

بالنسبة للجيل الرابع والذي كان لها الحظ الأوفر في الوقوع في كمائن المقاومين تزن 70 طن. فقد زود فقط ببعض التدريعات الأمامية والجنبية والبرجية.

ولكن المميز بأنها زودت ببلاطات جانبية قابلة للتغيير إذا ما أصيبت بقذيفة مضادة للدبابات.

الميركافا بشكل عام تتألف من 4 جنود. سائق ومراقب وملقم ورامي. وهذا يدل على أن أي تدمير كلي للدبابة يذهب ضحيته 4 جنود حيث أنها لاتستطيع التحرك بأقل من أربعة جنود.

تؤمن للطاقم حماية مميزة وراحة جيدة من خلال جهاز التكييف وثلاجة تحمل بعض أنواع المؤن كالماء وبعض أنواع المعلبة لتحافظ على برودتها. مابشربو إلا مي باردة

تحتوي على نظام تسليحي مضاد للطائرات المروحية التي بدورها تكون مضادة للدبابات. حيث ثبت أن الميركافا تتمكن من اسقاط مروحية الاباتشي.

يمكن أن نضيف أيضا بأن 100 شركة من الشركات المساعدة في تصنيع الميركافا أعلنت إفلاسها. وأن معمل تصنيع هذه الدبابة هو مقفل الآن.

وأن جميع الدول التي وقعت عقد شرائها قد أبطلت العقد.

وكل هذا بأيدي المجاهدين الأبطال وصمودهم.

إذا كان هناك أي سؤال أو اي أحد يريد أي معلومة لم أوردها فأنا حاضر فقط يضيف رده في الموضوع :12[1]:
 
رد: الميركافا. أسطورة جديدة تصبح من الماضي!!!

الحمد لله انا العرب بيننا من الرجال من هو شجاع بما يكفى لمواجهه هذا الوحش المعدنى باسلحه ضعيفه
 
رد: الميركافا. أسطورة جديدة تصبح من الماضي!!!

الحمد لله انا العرب بيننا من الرجال من هو شجاع بما يكفى لمواجهه هذا الوحش المعدنى باسلحه ضعيفه
اكيد اخي وانت شوفت في اسلحة ار بي جي بدائية من صنع المقاومة الفلسطينية تم تدمير العديد من هذه الدبابة يجب معرفة نقط الضعف في الدبابة كذلك فعل الاخوه في حزب الله وقت الحرب وان شاء الله يصل لنا بعض تقنيات الاخوه لانري الكافره اليهود ماذا سوف نفعل بهما
 
عودة
أعلى