أول طائرة من طراز F-15QAs تتجه إلى قطر

واضح ان معلوماتك ضعيفة في هذا الموضوع :
اقصى مدى للرادار لا يعني انه يستطيع ان يرصد جميع الاهداف من ذلك المدى فمثلاً رادار الرافال اقصى مدى له 220 كلم تقريباً لكن مدى رصده ضد المقاتلات ينخفض الى اقل من 110 كلم، وكل ما كانت البصمة الرادارية اقل ينخفض مدى الرصد، وكذلك رادار سو 35 اتوقع ان مداه ضد المقاتلات اقل بكثير من 250 كلم اضف لذلك انه من الفئة بيسا ويسهل التشويش عليه وتنعمي المقاتلة ويعتبر البيسا اضعف في مهام الرصد من الايسا.
أنا فاهم الكلام ده مش كل المقاتلات بنفس البصمة الرادارية وبالتالي مش هيام رصدهم من نفس المسافة. وبعدين فيه مدي واسع للرصد يبلغ 400كم ومدي ضيق 250 كم لكن برضو مداه أكبر من f15. رادار f15 أفضل من حيث أنه مضاد للتشويش أكتر ورصده أفضل لكن مداه أقل

أنا فاهم الكلام ده مش كل المقاتلات بنفس البصمة الرادارية وبالتالي مش هيام رصدهم من نفس المسافة. وبعدين فيه مدي واسع للرصد يبلغ 400كم ومدي ضيق 250 كم لكن برضو مداه أكبر من f15. رادار f15 أفضل من حيث أنه مضاد للتشويش أكتر ورصده أفضل لكن مداه أقل
رادار الاف15 مداه اقل من 250 كلم ؟ تدري ما تقوله ؟
المصادر غالبا ما ترفق مديات رادارات المقاتلات الامريكية بهدف بمقطع 1 متر
لن تجد ابدا مصدر يقولك المدى الاقصى لكن تجد Estimations

APG-82 مثلا مداه الاقصى ينتظر ان يتجاوز 400 كلم
روسيا لحد الآن لم تطور رادار مكافئ ما زالو عالقين في مشاكل اشباه موصلات T/Rs و نظام التبريد

رادار Su-35 لن يصل ابدا لقدرته القصوية و انت تعرف لماذا صح ؟

تقريبا هي المقاتلة الوحيدة في العالم القادرة على وصول الى مناورة ٩ جي بغض النظر عن حمولتها بفضل نظام خاص

الاف١٥ تحمل عدد لا تسطيع اي مقاتلة اخرى حمله كن ذخائر سواء جو جو او جو سطح او جو ارض

الاف ١٥ حمولتها هي الاعلى

الاف١٥ هي اسرع من جميع المقاتلات عد الميغ ٢٥ و٣١ الاعتراضية (طبعا لا نعلموان كانت المقاتلاتان لاتزالان اسرع من اف١٥ في حالة الحمولة )

الاف١٥ تحمل رادار ايسا

الاف١٥ لديها انظمة تحذير متقدمة

الاف١٥.....
بصراحه اشوفها افضل طائرة جيل رابع وكنت اتمناها لبلدى لكن امريكا مستحيل تبيعها لمصر لكن الحمد لله القيادة عندنا عوضتها برافال وميج وسوخوى قريبا

F15 لم تواجه يوما مقاتلة محترمة وهزمتها. يعني خليها تواجه rafale وتايفون و f18 و su 35 وتهزمهم بعد كده أقدر أقول أن ده فعلا صحيح. تحياتي لك أخي الكريم
واجهت الميج٢٩ و ٢٥ في العراق وصربيا ووقتها كانت ذروة تاج مقاتلات الجوجو بين طرفين ومع هذا تفوق للاف١٥ (وان كانت بداية الحرب متكافىء فقط بعد ابادة امريكا للشبكة الدفاع الجوي العراقي وقطع التواصل بينها)

احلام سعيدة واماني لن اتعب نفسي في نقاش عاطفي وليس تقني
هذه حقائق وليست تمنيات
فأنا لا أحمل جنسية أحد الدولتين لأنحاز لإحداهُما
لكنني أتكلم بمنطق القوة العسكرية
إذا كانت الولايات المتحدة و جل أسلحتها هي الأقوى عالميا حتى يومنا هذا على الأقل
فهذا ليس بإختياري ولست معنيا بالتطبيل لأحد الأطراف على حساب الآخر, بل كل ما نراه معلومات صحيحة نشاركها مع الناس
لا أقل ولا أكثر

عودة
أعلى