ليست مزحة إيرانية !! MiG-29 تسقط صاروخ أطلق من طائرة F-5 !!!

anwaralsharrad 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
18 مايو 2013
المشاركات
11,845
التفاعل
53,658 990 19
بالتأكيد هي ليست مزحة إيرانية !!! الفيديو للأسفل يعرض قيام مقاتلة MiG-29 تابعة لسلاح الجو الإيراني بإسقاط صاروخ جو جو أطلق من طائرة F-5 Tiger كانت ترافقها وذلك بإستخدام صاروخ R-73 Vympel العامل بتقنية البحث عن الحرارة heat-seeking، لتصيبه بشكل مباشر بعد أربع ثوان فقط من إطلاق الصاروخ !!! العملية تمت مؤخرا خلال مناورات للقوة الجوية الإيرانية بالذخيرة الحية !!




1635425966650.png
 
التعديل الأخير:
عند جد الجد الاف 16 التركية اعدمت الروسية ولا تقل ان الروس يتسلحون بنسخة القرود
والباكستانية نفس الشي بالهندي
 
عادي جداً

استخدموا هدف حراري مماثل للـ TDU-11B ان لم يكن هو


TDU-11B_target_rocket.jpg
 
تقنية "الباحث عن الحرارة" heat-seeking كما في الصاروخ الروسي جو جو R-73 هي شكل من أشكال التوجيه السلبي passive homing الذي يتميز بكونه مستقل ولا يحتاج لمصدر توجيه خارجي external guidance. إذ يتشابه نمط التوجيه هذا مع نمط التوجيه نصف النشط في كونه يستقبل فقط الإشارات ولا يمكنه إرسالها. الصواريخ من هذا النوع تعمل على التقاط الإشارة الحرارية heat signature الصادرة عن محركات الهدف ويقوم باحث الأشعة تحت الحمراء في مقدمة الصاروخ بكشفها وتعقبها. حيث يتم استقبال الإشارات الصادرة عن الهدف ومن ثم تمريرها لقسم السيطرة control section في منظومة السلاح، الذي بدوره يقوم بحساب زاوية الهجوم الصحيحة correct angle واعتراض الهدف عن طريق التحكم ميكانيكياً بزعانف أو أجنحة التوجيه.

البواحث السلبية عالية الأداء في الحزم المرئية وتحت الحمراء تميل إلى أن تكون متأثرة وحساسة sensitive إلى الإشعاع الناتج عن الهدف والخلفية المحيطة، وتحتاج في الحقيقة لمعالجة الإشارات المستلمة لتمييز الهدف. تعمل الأنواع الأخرى للباحث السلبي ببساطة كجهاز قياس لكثافة طاقة الإشعاع الكهرومغناطيسي radiometers، فهي حساسة فقط إلى إشعاعات الهدف نفسه (سواء كانت تحت الحمراء أو مليمتريه أو حرارية أو رادارية). مميزات نمط التوجيه السلبي تتمثل في الاستقلالية والتحرر عن منصة الإطلاق بعد رمي الصاروخ ومقاومة الإجراءات المضادة النشطة.
 
الميغ 29 مقاتلة رائعة لكن لم تاخذ نصيبها ولا اي معركة عادلة خصوصا حرب الخليج الثانية
 
عند جد الجد الاف 16 التركية اعدمت الروسية ولا تقل ان الروس يتسلحون بنسخة القرود
والباكستانية نفس الشي بالهندي
مادخل الأف 16 هنا ، الموضوع عن صاروخ حراري R 73 ونجاحه في تتبع واصابه الهدف عن طريق مقطع مصور ، لا افهم ماهي مشكلتكم بالأف 16 تحشرونها في كل موضوع ، هي مجرد طائرة فقط
 
ليس لدي خبرة كبيرة في الصواريخ جو جو لكني لاحظت أن الصاروخ الأول الذي أطلق من المقاتلة F-5 لم يصدر عنه دخان على عكس الصاروخ الروسي الذي أثار الكثير من الدخان لحظة الإطلاق وكذلك وهو يتبع الطريدة !!!! هل من تفسير علمي للأمر ؟؟؟
 
السؤال هو ما هي الاهداف التكتيكية و الغاية من هذا التمرين ان لم يكن استعراضا؟ هل هو تكتيك دفاعي جديد للميغ الايرانية امام صوايخ جو جو امريكية اسرائيلية في اي مواجهة جوية محتملة ام ماذا؟
 
السؤال هو ما هي الاهداف التكتيكية و الغاية من هذا التمرين ان لم يكن استعراضا؟ هل هو تكتيك دفاعي جديد للميغ الايرانية امام صوايخ جو جو امريكية اسرائيلية في اي مواجهة جوية محتملة ام ماذا؟
تكتيك دعاىي

طبعا الايرانيين اختارو صاروخ الاول ابطى سرعة من التاني
اطلاق صاروخ حراري وراء صاروخ
لبد من معطيات رقمية
سرعة الصاروخ الاول ومداه ومتى بدا في التباطى
لنفترض ان الصاروخ الاول اسرع او يعادل الصاروخ التاني في السرعة لن يتمكن من الالحاق به واصابته
 
استعراض لا اكثر..

لاحظوا ان المقاتلتين تطير في تشكيل واحد .. بمجرد اطلاق الصاروخ سيتمكن رادار Mig-29 او IRST فيها من رصد الصاروخ ...


والصاروخ لن يواجه اي اشكالية في رصد الهدف فهو يواجه فوهة المحرك
 
ماذا تقول انت ???

نحن نتحدث عن f-5 و الميج
اذا كنت تحاول ان تمعني على الاف 5 المغربية فدعني استوضح لك اف الفرق بين الاف 5 المغربية و الايرانية كفرق السماء مع الارض لا مجال للمقارنة بينهما ;):giggle:
 
عمليا لايوجد منها فائدة حقيقية في أي اشتباك
غير ان الصاروخ وضعته F5 وضع في خط الميج فكان الشئ الوحيد ذو حرارة في الصاروخ هو فاتجه له
 
عودة
أعلى