ارتفاعٌ هائل في صادرات الإمارات إلى السعودية

>{kasper}<

عضو
إنضم
22 أغسطس 2017
المشاركات
6,903
التفاعل
15,725 67 6
الدولة
United Arab Emirates
أظهرت بيانات رسمية، اليوم، أنّ قيمة واردات السعودية من الإمارات في آب زادت بنحو 31% على أساس شهري، في قفزة من انخفاض حاد في تموز، بعدما فرضت المملكة قواعد جديدة على الواردات من دول الخليج الأخرى.

وأفادت بيانات من الهيئة العامة للإحصاء بأنّ الواردات من الإمارات ارتفعت إلى 4.1 مليار ريال، أي 1.09 مليار دولار، من 3.1 مليار ريال في تموز. وعلى أساس سنوي، زادت الواردات من الإمارات بنحو 47%.

وتأتي الزيادة الشهرية في أعقاب انخفاض 33% في تموز، عندما عدّلت السعودية القواعد الخاصة بالواردات من دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، لاستبعاد السلع المصنعة في المناطق الحرة، أو التي تستخدم مدخلات إسرائيلية من الامتيازات الجمركية التفضيلية، وهي خطوة يُنظر إليها على أنها تحدٍّ لمكانة الإمارات كمركز للتجارة والأعمال في المنطقة.

في السياق، قالت كبيرة الاقتصاديين في بنك أبوظبي التجاري، مونيكا مالك: «كانت بيانات تموز تظهر الاضطراب الناجم عن القواعد الجديدة، إذ استغرق الأمر وقتاً من الشركات لإعادة ترتيب الأوراق، لكنّ هذا يظهر بالفعل أن الأمر سيستغرق وقتاً لاستبدال الواردات، وأنّ وصول البضائع إلى السعودية متواصل».

وأضافت: «إما أن يتحمل المصدرون الرسوم الجمركية الإضافية، أو أنّ البعض قد يتمكن من تجاوزها، لكنّ النقطة الحاسمة هي أنّ التأثير على التجارة في هذه المرحلة متواضع نسبياً».

وعلى الرغم من كونهما حليفين مقربين، تتنافس السعودية والإمارات على استقطاب المستثمرين والشركات.

من جهتها، قالت هيئة الإحصاء إنّ إجمالي الصادرات السعودية زاد 58.9% على أساس سنوي في آب، مضيفة أنّ الصادرات في آب من العام الماضي كانت تتأثر بإجراءات الإغلاق، وحظر السفر بسبب جائحة «كوفيد-19».

وكان الدافع الرئيسي للزيادة السنوية هو صادرات النفط التي ارتفعت 74.2% في آب.




 
غريبة ارتفعت! هل تم التحايل على الحضر السعودي على جبل علي؟ وعملوها على انها منتجات من الداخل الإماراتي؟
 
اتمنى ايقاف السلعه التي تاتي من الامارات

شي مقرف ومستويات سيئه
 
انتبهو ياشباب ترا يجونكم خاص هههههههههههه

فعلا بضايع زبالة وللاسف ماعندنا حماية مستهلك على البضايع التعبانة الى تجي من جبل على او جبل لبنان هههههههههه
 
كله مصالح .. فيه حركة تصدير قوية من الامارات للسعودية في موضوع قوالب الباليتات الحديد التي تستعمل في صناعة ألواح ومقاطع الصلب .وفي المقابل منتجات الصلب السعودية مثل الألواح والمقاطع أخذت حصة ممتازة من الصينيين في السوق الاماراتي .
 
انا مادري ليش كمية الاستعباط هذي من ناقل الخبر ولا الخبل الثاني ( وابويه )

محسسيني ان السعودية صكت ع الامارات بالمفتاح

اولا قرار السعودية مو قطع جميع الواردات الاماراتيه

فقط الموجود فيها محتوى اسرائيلي
ثانيا
منع المنتجات الموجودة في المناطق الحرة ( جبل علي )

من الاعفائات الجمركية الخليجية

سابقا كانت تستفيد الشركات الاجنبية من هذي الميزة بمجرد كونها في منطقة حرة مثل جبل علي وتعفا من الضرايب بسبب الربط الخليجي
هذا الكلام كان زمان

يعني عادي اي منتج من جبل علي يدخل السعودية
بس بيخسر الميزة التنافسية الي كان يستفيد منها وتطبق عليه الضرايب وخساره هذي الميزة بتجعل الشركات تفكر في الانصياع للقرار السعودي السابق وتدخل السوق السعودي بدل هاللفه

ثالثا ترا العالم كله تعافى من كورونا والصادرات والواردات كلها ارتفعت في العالم كله
والخبر يتحدث عن زيادة في الصادرات مقارنه بالعام الماضي في عز ازمه كورونا


ورابعا واخيرا للمهتمين في هذا الموضوع
ترقبو الاخبار الليلة لان هناك من سيتألم وشكرا

 
لا أدري اين المشكله لو ارتفعت الصادرات الاماراتيه للسعوديه هل هذا عيب او تقليل من السعوديه؟؟؟ اذا كانت منتجات جبل علي ذات جوده ضعيفه اذا لماذا يستوردها التاجر السعودي من الاساس من يستورد الصادرات الاماراتيه شركات سعوديه لعميل سعودي تخضع للتفتيش من قبل الجمارك السعوديه مع العلم هناك اربع خمس مواني ضخمه أخرى غير جبل علي ! هناك مصانع حديد و المنيوم و منتجات اخرى تصدر للسعوديه مش شرط منتجات جبل علي فقط
 
الامارات كانت و ستبقى عملاق اقتصادي و مركز عالمي ودولي للتجاره و الجميع يستفيد من هذا العملاق الاماراتي خصوصا الدول المجاوره الاسواق الكبرى السعوديه و ايران و عمان و الهند و اهلا في المنافسه.

الامارات تعتبر اكبر مصدر للصادرات او على الاقل من اكبر المصدرين للعديد من الدول مع ذالك لم نشاهد حساسيه منهم كله بزنس في النهايه
 
برافو بصراحة للامارات (y)
الامارات من اكبر المصدرين للبضاعة في المنطقة
 
كل يوم نشد الرحال الى معبر الغويفات نعد الشاحنات اللي تطلع من الإمارات .:ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:
الحمد لله عل تزاحم النعم ..
 
عودة
أعلى