عدد الغواصات الحربية في كل دول العالم

اكثر بلد فاجأني هو كولومبيا !! عدد كبير بالنسبة لبلد ليس لديه عدائيات خارجية

اذربيجان عندها 4 غواصات ::Lamo::

مصدرهم كيسبيديا

احصائية ليست مهنيه بشكل كبير
تخلط الخارج من الخدمة مع بعض الأرقام غير الدقيقه

مصدرها قناة يوتيوب

اكثر بلد فاجأني هو كولومبيا !! عدد كبير بالنسبة لبلد ليس لديه عدائيات خارجية

اغلبها غواصات قزمية لمحاربة تهريب المخدرات

تجار المخدرات يهربونها عبر غواصات صغيرة نحو امريكا و المكسيك

لا توجد سوي دولتان عربيتان فقط !؟
مشكلة كبيرة عدم إدراك لأهمية الغواصات. علي الرغم من كونه سلاح استراتيجي مهم. سلاح هجومي خطير جدا. مش عارف ازاي بحرية تحارب من غيره؟! يعني اللي هيحاربك مش هيدور تحت المياه 😂😂😂

طب واللي معندوش الاتنين يعمل ايه؟!!
انت فاهم غلط، انا اقصد في التصنيف حاطين ايران في مرتبة متقدمة وعندما ننظر الى غواصات ايران نجد عددها كبير لكن عندما ننظر الى مستواها نجدها ضعيفة جداً، واذا كنت تقصد السعودية فلو نحتاج غواصات فتوجد عروض فرنسية وإيطالية وإسبانية سابقة ولم نقبلها، يعني فكر بالعقل دولة تمتلك علاقات قوية مع الدول ولديها ميزانية عسكرية ضخمة جداً الحمدلله، لا تستطيع شراء غواصات ؟؟ عموماً اهتمامنا بالبحرية قليل بعكس اهتمامنا بالقوة الجوية والصاروخية.

انت فاهم غلط، انا اقصد في التصنيف حاطين ايران في مرتبة متقدمة وعندما ننظر الى غواصات ايران نجد عددها كبير لكن عندما ننظر الى مستواها نجدها ضعيفة جداً، واذا كنت تقصد السعودية فلو نحتاج غواصات فتوجد عروض فرنسية وإيطالية وإسبانية سابقة ولم نقبلها، يعني فكر بالعقل دولة تمتلك علاقات قوية مع الدول ولديها ميزانية عسكرية ضخمة جداً الحمدلله، لا تستطيع شراء غواصات ؟؟ عموماً اهتمامنا بالبحرية قليل بعكس اهتمامنا بالقوة الجوية والصاروخية.

مش شرط .... العدائيات بتفرق برده و زى انت مقلت الغواصات الايرانية ضعيفة جدا و سهل اكتششافها و بالتالى مفيش داعى انى ادخل سلاح سهل اكتشافه فى الخليج. فالافضل انى اهتم باسلحة مكافحة الغواصات سواء بحريا او جويا

الغواصات تشكل ازعاج ولا تحسم حروب خصوصا اذا كانت تقليدية وعبارة عن " نسخ قرود بدون AIP وبالكترونيات متواضعة وتسليح متواضع "

هناك قطع بحرية و طائرات مضادة ووسائل هجومية يمكنها الكشف عن الغواصات وتدميرها من مسافة آمنة بل هناك زوارق حربية غير مأهولة للتعامل معها ..

احمد الله ع ابتعاد القيادة عن الروس واتجاهم إلى ألمانيا كان اختيار موفق وسديد

عودة
أعلى