روبرت مالي : قلنا لحلفائنا في الخليج أنه لا يمكن غض النظر عما تقوم به إيران في المنطقة.

باشق

مراسلين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2021
المشاركات
5,281
التفاعل
15,411 265 3
الدولة
Saudi Arabia
أكد المبعوث الأميركي الخاص لشؤون إيران ، في إيجاز صحافي شاركته في "النشرة"، أن المنطقة تعيش مرحلة حرجة في الجهود القائمة لإحياء المفاوضات مع إيران حول برنامجها النووي، معرباً عن أمله في الإسراع في هذه الإجراءات مع الشركاء والحلفاء.
وتحدث مالي عن الوزيارة التي قام بها إلى ، حيث تحدث مع كل الدولة في مجلس التعاون من أجل وضعهم في أجواء محادثات وتقييم للوضع الحالي، لافتاً إلى أن جميع الشركاء يشتركون مع واشنطن في مخاوفها في ما خص أنشطة إيران النووية.
وأكد أن الرئيس الأميركي ووزير الخارجية وضعا جميع الأدوات لمنع طهران من الحصول على ، معتبراً أن كل يوم أو تأجيل في العودة إلى المفاوضات يصب مع مصلحة إيران.
وشدد مالي على أن هذا الخلاف يجب أن يجل بالشكل البدلوماسي، مؤكداً أن طهران ستعود إلى المفاوضات، مشيراً إلى أنه لن يعلق على أي خطوة قد تتخذها .
ورداً على سؤال، أكد المبعوث الأميركي الخاص لشؤون إيران أن هناك إجماعاً مطلقاً على دعم المفاوضات من قبل مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أن مخاوفاً من حجم التقدم الإيراني.
وأشار إلى أن "هناك مشاورات مع دول المنطقة منذ بدء مسار فيينا، والحلفاء يفهمون جيداً أن هدفنا العودة إلى هذا المسار، ونحن بحاجة إلى الحديث مع إيران حول قضايا إقليمية أخرى، ولذلك يجب أن نتابع المجهود الدبلوماسي".
وأوضح مالي أنه "لا يمكن اغماض عيوننا عن أنشطة ايران الأخرى، وكيف يمكن مواجهة تصرفات ايران وهذا نقاش نستمر ببحثه مع شركائنا"، مذكراً بحديث وزير الخارجية الأميركي عن أنه "اذا فشلت الدبلوماسية فلدينا أدوات أخرى لمنع ايران من الحصول على السلاح النووي".
وأوضح مالي أن "دورنا سيبقى السعي لإيجاد حل لهذه المشكة وأساليب أخرى في حل فشل هذا المسار"، لافتاً إلى أنه لا يعتقد أن الجانب الإيراني وضع شروطاً مسبقة، مشدداص على ضرورة العودة إلى طاولة المفاوضات.
وفي حين شدد على أن "نافذة الدبلوماسية لن تقفل وسنواصل في هذا النهج بينما ندرس خيارات أخرى"، لفت إلى أن هذه النافذة لن تبقى مفتوحة للآبد ولا يمكن الإنتظار إلى ما لا نهاية، موضحاً أن الإسراع في المفاوضات هو الأهم، و"لن نعلق على استعدادات إسرائيل لضرب منشآت إيران النووية ولن أستبق ما نأخذه من خيارات تجاه إيران".
 

الأن صرنا حلفاء ؟ وقبل كم شهر كنا شركاء
-
86.26 $
Up Up

🤭

 
الحزب الديمقراطي كلامهم كثير أفعالهم قليله

والمصدر وانا اخوك عشان لا ينحذف الموضوع
 

الأن صرنا حلفاء ؟ وقبل كم شهر كنا شركاء
-
86.26 $
Up Up

🤭

YouCut_٢٠٢١١٠٢٥-1635179222092.gif
 
عودة
أعلى