متابعة التطورات في السودان

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
15 ضحية مؤكدين لدى لجنة أطباء السودان المركزية
قتلوا يوم 17 نوفمبر أغلبهم في بحري

قبله حفتر ما وقفنا معه

الوضع كان مستمر بشكل هادي ليش الخنبقة !

حفتر آية في الفشل وضياع الفلوس من غير فائدة واخرتها راح يحط ترشحه في صندوق الانتخابات ههه

اعتقد وهذا رأي فقط ان الموضوع فيه مقايضة مع الغرب، الابتعاد عن دعم الانقلابات العسكرية في المنطقة مقابل تنازلات منهم بملفات اخرى...

حفتر آية في الفشل وضياع الفلوس من غير فائدة واخرتها راح يحط ترشحه في صندوق الانتخابات ههه

اعتقد وهذا رأي فقط ان الموضوع فيه مقايضة مع الغرب، الابتعاد عن دعم الانقلابات العسكرية في المنطقة مقابل تنازلات منهم بملفات اخرى...

كل شي وارد

لكن الوضع مايسمح انفلات امني و مواجهات ممكن تمثل تهديد مستقبلي علينا

كبرتها اخي.

السودان مع الاحترام لا يشكل ورقة تفاوض لاحد.

كل ما في الامر ان الاستقرار هناك ضروري و اولوية اقليميه. و البرهان الله يسامحه تهور.

وين العبيد الي يبغون حكم عسكري ماشفتو القتلى
عبيد الجزمة العسكرية ما يهتمون بحياة الناس ولا ودهم تتطور بلادهم مثلهم مثل الكلاب
بالنسبة الاتفاق ان الجيش يحكم وحمدوك مزهرية
الشعب السوداني شعب متعلم فاهم حركات العسكر القذرة
قلت و أقول الشعب السوداني لن يرضى بحكم عسكري
أصبحت الانقلابات عدوه تعدي الدول المجاورة
جميع الدول التي دعمت الانقلابات مصيرها انقلاب فأن الأيام دول

كبرتها اخي

انا اناقش مبدأ طبيعة الانظمة وليس المكان التي تمارس به، والذي كان ولايزال احد اسباب صدامنا السياسي مع الغرب ومن فترة اوباما السيئة. من الممكن ان هنالك تحولات لطبيعة مانريد في المنطقة مقابل تنازلات من الغرب في ملفات تهمنا...

اما الاستقرار فهي كلمة فضفاضة لا احبذها عند اي نقاش بعيد عن الاعلام، فعمليا وتاريخيا الفوضى كانت مفيدة لنا في دول عدة على استقرار قد يدير الدفة للضفة الاخرى...

انا اناقش مبدأ طبيعة الانظمة وليس المكان التي تمارس به، والذي كان ولايزال احد اسباب صدامنا السياسي مع الغرب ومن فترة اوباما السيئة. من الممكن ان هنالك تحولات لطبيعة مانريد في المنطقة مقابل تنازلات من الغرب في ملفات تهمنا...

اما الاستقرار فهي كلمة فضفاضة لا احبذها عند اي نقاش بعيد عن الاعلام، فعمليا وتاريخيا الفوضى كانت مفيدة لنا في دول عدة على استقرار قد يدير الدفة للضفة الاخرى...
وجة نظر فيها و جاهه.

بالمقابل تخيل "نظام ديموقراطي" ببهارات عربية. محكوم عليه بالفشل سلفا و اللعب على المتناقضات فيه اسهل من السهوله.

و كلما خرج عليك متفرنج قول له ترضى تصير مثلهم :ROFLMAO:

حاول البرهان كسر الشعب بقطع الأتصالات والأنترنت قرابه الشهر
لكن الشعب كسر ظهره بالعصيان المدني وغلق كافه أوجه الحياة في البلاد

عموماً البرهان أختار السلامه والنجاة من المسائلة وهذا واضح في الأتفاق الأخير
40 شهيد وأن ضاعت دمائهم في الدنيا فأنها في الآخره تنتظر هذا الغبي ومن معه

لا حل الا بجلب الدكتور محمد البرادعي من أوبرا فيينا لإدارة المرحلة الانتقالية في السودان

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى